أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة "معاً لبيئة أجمل"، وهي إحدى مبادراتها، لرفع جودة الأعمال المقدمة في مجال الإصحاح البيئي، وذلك ضمن جهودها في تطوير أعمال النظافة العامة وتحسين المشهد الحضري والرفع من جودة الخدمات المقدمة.
وتهدف المبادرة إشراك أصحاب المحال التجارية في تحسين مظهر وواجهات محالهم من خلال حثهم على نظافتها بشكل مستمر.


أخبار متعلقة "الشؤون الإسلامية" تعلن عن وظائف تعاقدية للجنسين.. الشروط ورابط التقديمالقيادة تتبرع بمبلغ 150 مليون ريال لدعم حملة "جود المناطق"كما تسهم المبادرة في رفع درجة الوعي لدى أصحاب المحال والحفاظ على بيئة آمنة وصحية ونظيفة وجاذبة للمتسوقين والسياح، وكذلك رفع مستوى جودة الحياة، وزيادة نسبة رضا السكان والزوار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة العاصمة المقدسة تنفذ مبادرة تحسين واجهات المحال التجارية- إكس الأمانةتحسين المشهد الحضريولاقت المبادرة تجاوباً كبيراً وتنافساً إيجابياً، وذلك من خلال الحديث المباشر مع أصحاب المحال التجارية وتحسيسهم بأهمية الإسهام في تحسين المنظر العام للنسيج العمراني وضرورة استشعارهم الحفاظ على نظافة محالهم التجارية ومحيطها، وليشكل ذلك أيضاً نوعاً من الجذب لمنتجاتهم المعروضة.
وأكدت الأمانة سعيها من خلال هذه المبادرات للارتقاء بالمشهد الحضري ووفق برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030م، الذي يُعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتحسين المشهد الحضري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة تحسين المشهد الحضري إزالة المخالفات العاصمة المقدسة مكة المكرمة المحال التجاریة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا

المناطق_واس

طرحت أمانة المنطقة الشرقية عددًا من المشاريع التنموية والخدمية المتنوعة في محافظة قرية العليا، التي ترمي إلى تحسين البنية التحتية، وتعزيز جاذبية المدن، ورفع جودة الحياة والرفاهية لسكان المحافظة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة 30 مايو 2024 - 9:01 مساءً “أمانة الشرقية” تصدر أكثر من 117 شهادة امتثال للمباني في الظهران 26 مايو 2024 - 11:16 صباحًا

 

وأوضحت أمانة الشرقية، أن المشاريع التي طرحت تتضمن تأهيل وتطوير عدد من الحدائق منها حديقة حي قرطبة بمساحه 17 ألف متر مربع، وحديقة الرفاع بمساحة 5400 متر مربع، وحديقة مركز صلالة بمساحة إجمالية 4600 متر مربع، حيث تحوي عددًا من العناصر الجاذبة، وتحقق معايير أنسنة المدن، إضافة إلى تأهيل المنتزه البري بمركز الشيط التابع لمحافظة قرية العليا.

 

 

وأفادت أنه سيتم الإعلان عن طرح مشروع تطوير وتأهيل تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد، بطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، وهو من المحاور الرئيسية بالمحافظة، بهدف انسيابية حركة المركبات وتعزيز السلامة المرورية، إضافة إلى مشروع تطوير مدخل المحافظة الشرقي، بازدواجية طريق المدخل بمسافة تتجاوز 1500 متر طولي ليشمل أعمال أرصفة وإنارة الطريق والجزر الوسطية، مع استكمال أعمال سفلتة وإنارة الأحياء، والمراكز والهجر التابعة للمحافظة.

 

 

وأبانت الأمانة أنه تم الإعلان عن طرح مشروع صيانة وتأهيل وتطوير شبكة الطرق المتهالكة لحي الربيع، وحي الزهور مربع (أ-ب-ج)، بالإضافة إلى أعمال صيانة أعمدة الإنارة، وتأهيل طريق الملك خالد، بكشط وإعادة سفلتة الطريق كاملاً، وطريق الأمير نايف لتشمل أعمال الخطوط الأرضية واللوحات الإرشادية بالطريق، وإنارة المخططات غير المخدومة بشبكة الإنارة، مستهدفة المخطط الجنوبي للمحافظة، والقطاع الشمالي منها.

 

 

 

كما جرى إطلاق حزمة من عمليات الصيانة العاجلة ذات الأثر السريع من خلال معالجة حفر الشوارع وإعادة تأهيل المطبات الصناعية، وإزالة المخلفات مجهولة المصدر وصيانة اللوحات الإرشادية بالطرق وإعادة طلاء أرصفة الطرق لتعزيز السلامة المرورية بها، حيث يجري حالياً دراسة وتصميم مشروع تأهيل وتطوير المنطقة المركزية بحي العالي، والتي تستهدف ساحة قصر عالي، والسوق الشعبي، والمباني المحيطة بها لجعلها منطقة جاذبة ونواة مشعة، تحمل النمط العمراني للمنطقة بهوية تراثية عصرية، كما تقوم بلدية المحافظة بإعداد الدراسات والتصاميم لتطوير مبناها وحرمها ليواكب التطور للمنطقة والتوسع الإداري والخدمي لها ليتسنى لها تقديم الخدمات للمستفيدين بأساليب متطورة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال شخصين كتبا مطلوب عشائرياً على جدار محل في بغداد
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • حماية لأرزاقنا.. نقابة استقدام العاملات تنفذ وقفة احتجاجية أمام وزارة العمل
  • أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • بالفيديو.. لحظة انتشال جثامين أصحاب المشهد الأسطوري بمخيم جباليا
  • تنفيذ المرحلة الأخيرة من مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بالغربية
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف استعداداتها لضمان الجاهزية لموسم الحج 1445