التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان لدى القاهرة، لبحث آليات دعم التعاون الثقافي بين الجانبين.

وأعربت الدكتورة وزيرة الثقافة عن سعادتها بزيارة السفير الكازاخي الهادفة  لتعميق وتكثيف التعاون الثقافي القائم بين البلدين، مؤكدة أهمية وقوة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على الصعيدين الحكومي والشعبي، وحرص وزارة الثقافة المصرية، مواصلة التعاون الثقافي الجاد والبناء مع الجانب الكازاخي.

«الكيلاني»: نتطلع إلى إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية مشتركة

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن العلاقات الثقافية بين الجانبين شهدت زخمًا كبيرا خلال الفترة الماضية، مُعربة عن تطلعاتها بأن تشهد المرحلة المقبلة إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات والأسابيع الثقافية المشتركة.

كما أكد السفير الكازاخي، حرص بلاده على تعزيز التبادل الثقافي مع وزارة الثقافة خاصة بعد النجاح الذي شهدته أيام الثقافة لجمهورية كازاخستان فى مصر يونيه الماضي، مؤكدا أهمية استثمار القوة الناعمة في دعم العلاقات المصرية الكازاخية القائمة بين الجانبين، بالعديد من المجالات، ومنها الثقافي، مؤكدًا أهمية مواصلة جهود التعاون لإحداث التقارب المنشود بين الجانبين، واستثمارًا لما تزخر به الدولتان من تراث حضاري ثقافي عريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة وزيرة الثقافة التبادل الثقافي الثقافة وزیرة الثقافة بین الجانبین

إقرأ أيضاً:

محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون

استقبل محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي في مكتبه في ديوان عام المحافظة صباح أمس سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح المالكي، حيث رحب المحافظ بالسفير وتبادل الجانبان الأحاديث الودية التي تناولت علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وقال المحافظ إن العلاقات الكويتية – البحرينية على المستويين الرسمي والشعبي متجذرة ومتينة، وحافلة بالعديد من أوجه التعاون والتنسيق الدائمين على الساحتين العربية والدولية.

من جانبه، أشاد السفير صلاح علي المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت، معربا عن خالص شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الحفاوة التي تحظى بها البعثة الديبلوماسية على أرض الكويت، وعلى حسن استقبال المحافظ، داعيا من الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا بالقاهرة: بريكس على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • سها جندي تستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث التعاون في تدشين المركز "المصري الهولندي للهجرة"
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • علاقات تاريخية.. تفاصيل مشاركة وزيرة الهجرة في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص
  • وزيرة التعاون: التنسيق مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الإصلاحات