قالت القيادة المركزية الأميركية الوسطى أمس الأربعاء إنها دمرت صاروخا باليستيا مضادا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأكدت أنها دمرت منظومة صواريخ أرض-جو في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين، مشيرة إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهجمات.

ولم يذكر الجيش الأميركي تفاصيل بشأن المنطقة التي قال إنه استهدفها وإنها تابعة للحوثيين، كما لم يصدر حتى الآن تعليق من الجماعة على ما أعلنته القيادة الأميركية الوسطى.

وتضامنا مع قطاع غزة -الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023- استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

ومع تدخّل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لتشمل السفن المرتبطة بإسرائيل المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة ويرتكب مجازر يومية خلفت نحو 33 ألف شهيد -معظمهم أطفال ونساء- وعشرات آلاف المصابين، وفق وزارة الصحة في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور متحف المستقبل «إكسبو دبي» تستضيف أول دوري محترف لـ«السلة الأميركية والشرق الأوسط»

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها نجحت في تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وأضافت أمس في بيان، أنه بشكل منفصل أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها إلى البحر الأحمر. 
وتابعت في بيانها: «لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية».
كما أشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أنها نجحت أيضاً في تدمير منظومتين جويتين غير مأهولتين فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة لواء وجندي في غزة
  • القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • لواء احتياط إسرائيلي: استمرار الحرب قد يؤدي لانهيار إسرائيل