وأفاد شهود عيان أن طائرة مسيرة استهدفت مقر المخابرات بينما تصدت دفاعات الجيش لمسيرة أخرى كانت تحلق في سماء مدينة القضارف، نقلا عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وأوضح الشهود أن المسيرة قصفت مسجدا في مباني جهاز المخابرات أصيب على إثرها مواطن واحد.

لكن مصدرا في جهاز المخابرات ذكر أن الأجهزة الأمنية بالقضارف تفرض حصارا على المناطق المحيطة بموقع سقوط 3 مسيرات استهدفت مقر جهاز المخابرات بالولاية.

وذكر المصدر أنه جرى التحفظ على عربة قتالية يشتبه في تعاونها مع منفذي الهجوم، مؤكدا على أن فريقا أمنيا وهندسيا مختصا بدأ فحص حطام المسيرات وتوسيع دائرة البحث.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الهجوم أسفر عن إصابة 7 مواطنين بإصابات خفيفة.

وأشار رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة السابق إبراهيم الحوري عبر فيسبوك إلى "استهداف مبنى جهاز الأمن بالقضارف وأوقع إصابات وسط عدد من المواطنين".

يأتي هذا الهجوم بعدما استهدفت طائرة مسيرة الأسبوع الماضي إفطارا رمضانيا لكتيبة البراء بن مالك التي تقاتل إلى جانب الجيش، وأسفر القصف وقتها عن مقتل 16 شخصا من المدنيين والعسكريين وعشرات الجرحى.

 ولم تعلن حتى الآن أي جهة تبنيها لقصف مباني جهاز المخابرات في القضارف أو الضربات التي تعرضت لها كتيبة البراء بن مالك الأسبوع الماضي.

ووجهت السلطات بإغلاق الأسواق في مدينة القضارف عاصمة الولاية حتى إشعار آخر. وتدور معارك عنيفة منذ أيام بين الجيش وقوات الدعم السريع على تخوم مدينة الفاو بولاية القضارف المجاورة لولاية الجزيرة وسط البلاد التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ ديسمبر الماضي

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: جهاز المخابرات

إقرأ أيضاً:

إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أن الدفاع الجوي أسقط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، في المقابل قالت كييف إنها أسقطت 7 صواريخ و17 طائرة مسيرة أطلقتها موسكو في هجمات الليلة الماضية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 87 طائرة مسيرة أوكرانية حلّقت فوق 6 مناطق في البلاد، 70 منها فوق أراضي مقاطعة روستوف.

في المقابل، قال الجيش الأوكراني إنه تمكن من إسقاط 7 من أصل 14 صاروخا، وكذلك 17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجمات الليلة الماضية على غرب البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية إيليا يفلاش عبر التلفزيون الوطني إن القوات الروسية استهدفت البنية التحتية الحيوية، وأهدافا عسكرية خلال الهجوم.

وذكر حاكم خميلنيتسكي أن الجيش دمر 11 هدفا جويا فوق المنطقة الواقعة غرب أوكرانيا، وتسببت إحدى الهجمات في نشوب حريق في البنية التحتية، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضاف الجيش الأوكراني أن الدفاعات الجوية أسقطت 7 من أصل 10 صواريخ كروز.

وقال حاكم زاباروجيا إن صاروخا ضرب منطقة مفتوحة دون ورود تقارير عن أضرار ولا إصابات.

وتسببت الهجمات الجوية الروسية هذا الربيع في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية الحيوية في أوكرانيا.

وقال شاهد من "رويترز" إن صوت انفجار دوى في أنحاء منطقة خارج العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم، بعد انطلاق صفارات إنذار وتحذيرات من الجيش من هجوم صاروخي روسي محتمل.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أن قوات الدفاع الجوي تعمل في منطقة كييف، وطلب من السكان البقاء في الملاجئ.

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا عامها الثالث، وكثفت روسيا في الآونة الأخيرة هجماتها بعيدة المدى، التي تستهدف البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، وألحقت أضرارا جسيمة بنظام الطاقة في البلاد في مارس/آذار الماضي.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأميركية تنقذ طاقم ناقلة مملوكة لجهة يونانية ضربها الحوثيون
  • السودان: السلطات الصحية تسحب أدوية مجهولة المصدر
  • بالأرقام والتفاصيل.. بعد ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل السوداني تعرف على سعر “خروف” الأضحية السوداني في مصر وإقبال كبير من المواطنين السودانيين بالقاهرة على شرائه
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • فصائل عراقية تقصف قاعدة جوية إسرائيلية بالطيران المسير
  • مجلس الأمن يطالب "الدعم السريع" بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله
  • المخابرات العراقية تعتقل تاجر مخدرات سوري بحوزته 24 كغم من الكرستال
  • مجلس الأمن يصوت اليوم على المطالبة بوقف حصار مدينة الفاشر السودانية
  • إسرائيل تقصف مباني لحزب الله جنوب لبنان.. وأميركا تحذرها من توسع الحرب