تنطلق غداً منافسات البطولة الدولية للبرمجة التي ستقام بمحافظة الأقصر حتى 19 أبريل الجاري وتنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار، إن النسخة الحالية من البطولة تشهد لأول مرة مشاركة 2500 من شباب العالم يمثلون أفضل 300 فريق تم اختيارهم من بين 20 ألف فريق.


وأضاف رئيس الأكاديمية أنه على هامش البطولة سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتي سيترتب عليها الترويج للسياحة بمختلف قطاعاتها.

وتعتبر البطولة الحدث الأكبر والأهم في مجال البرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى العالم، وهي واحدة من أهم الأحداث التي تنظم على أرض مصر خلال الفترة الحالية، إذ تجمع شباب العالم المتميز في مجال البرمجة للمنافسة على لقب البطولة.

وتم إنشاء البطولة الدولية للبرمجة عام 1977، ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت على مدار أكثر من أربعة عقود ونجحت في جذب أفضل وأمهر الطلاب من جميع أنحاء العالم، والانتشار عالمياً كمنصة للتنافس في مجال حل المشكلات والبرمجة، حيث يشارك بها سنوياً طلاب من أكثر من 111 دولة ينتمون إلى أكثر من 3450 جامعة حول العالم، بالإضافة إلى أعضاء فرق مختلفة ومدربين ومتطوعين يبلغ عددهم نحو 75 ألف عضو.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، ولمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).


وجرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات بن عبدالله بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.
من جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها، بدعم كريم وسخي من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، والتي بفضل الله -سبحانه-، ثم باهتمامها وتمكينها للقطاع الرياضي، استمرت المملكة في احتضان أكبر المحافل الرياضية في شتى الألعاب والمناسبات دون استثناء، ومنها بطولة العالم للراليات التي تعد واحدة من أكبر البطولات في عالم رياضات المحركات”.
من جهته، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى، وقال: “إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة”.
يذكر أن فوز المملكة بهذه الاستضافة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011م، حين أقيمت البطولة في الأردن، حيث تعد هذه الاستضافة تأكيداً جديداً على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة، وتجسيداً لرحلة التطور الاستثنائية التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • فريق "جامعة التقنية" بصحار يحقق إنجازا في "البطولة الدولية للمناظرات"
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • البطولة... يوسفية برشيد يغادر قسم الصفوة وشباب المحمدية ومولودية وجدة يتنافسان على المقعد المتبقي للبقاء
  • سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • جامعة عين شمس تستضيف جلسة خاصة لتعزيز الشراكات الدولية في مجال الأعمال
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي