دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل.


وأوضحت أن منطقة الرياض ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الرياض العاصمة والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء والدرعية وضرما والمزاحمية والخرج وحوطة بني تميم والحريق ووادي الدواسر والسليل، ومناطق الحدود الشمالية والجوف والشرقية وعسير ونجران وجازان وحائل والقصيم، وستتأثر منطقة الباحة بأمطار متوسطة.
وأشارت إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل ميسان وأضم والعرضيات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إعلان مخيم جباليا شمال غزة "منطقة منكوبة" وسط دعوات لتدخل دولي عاجل

أعلن رئيس لجنة طوارئ البلديات شمال غزة، أن مخيم جباليا شمال القطاع "منطقة منكوبة" داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل.

الدفاع المدني في غزة: انتشلنا 70 جثمانا في جباليا

وأضاف رئيس لجنة طوارئ البلديات اليوم الأحد، "تم تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال غزة".

وأشار إلى أنه "تم تدمير 35 بئرا للمياه والمدراس ومرافق "الأونروا" ومجاعة وشيكة باتت تهدد شمال غزة".

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم، أن فرقه انتشلت 70 جثمانا في جباليا، مشيرا إلى أنه ليس مؤهلا للعمل الميداني خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات، وأن "عددا كبيرا من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها لتحديد هويتها".

وانسحب الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، مخلفا دمارا واسعا غير مسبوق خاصة في مخيم جباليا.

ووصف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل بوقت سابق، مخيم جباليا بـ"المنطقة المنكوبة" جراء العملية العسكرية الإسرائيلية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • اشتعال حرائق كبيرة في عدة مناطق بالأردن بالتزامن مع موجة الحر
  • إعلان مخيم جباليا شمال غزة "منطقة منكوبة" وسط دعوات لتدخل دولي عاجل
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. رياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • استمرار الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة على مساكن ضيوف الرحمن
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق