صحيفة اليوم:
2024-06-16@17:39:55 GMT

أوروبا هي القارة الأسرع تعرضًا لزيادة الحرارة

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أوروبا هي القارة الأسرع تعرضًا لزيادة الحرارة

نشرت خدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ في الاتحاد الأوروبي، بالاشتراك مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، التقرير الأوروبي السنوي عن حالة المناخ، وذلك بمناسبة يوم الأرض 2024.
واستنادا إلى البيانات والتحليلات العلمية، يعرض التقرير الاتجاه المثير للقلق المستمر المتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات تغير المناخ في جميع أنحاء أوروبا.


أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا صوب البحر قبالة الساحل الشرقيبأرقام مفزعة.. الإنفاق العسكري العالمي يصل إلى أعلى مستوياتهوذكر التقرير أنه في عام 2023، شهدت أوروبا العام الأكثر دفئًا على الإطلاق، مما أثر على المواطنين من خلال زيادة في أيام الإجهاد الحراري الشديد وموجات الحر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تغير المناخ يتسبب في تزايد شدة الحرائق وتكرارها - موقع CNNالظواهر الجوية المتطرفة
أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى تفاقم وشدة حدوث الظواهر الجوية المتطرفة مثل الجفاف والفيضانات وحرائق الغابات، وكانت مستويات هطول الأمطار أعلى بنسبة 7% من المتوسط في عام 2023، مما يزيد من مخاطر الفيضانات في العديد من مناطق أوروبا، وكان متوسط درجة حرارة سطح البحر في جميع أنحاء أوروبا هو الأعلى على الإطلاق.
ويسلط التقرير الضوء أيضًا على آثار تغير المناخ في جميع أنحاء أوروبا في عام 2023، ولا سيما الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الفيضانات والآثار الصحية للإجهاد الحراري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوروبا هي القارة الأسرع تعرضًا لزيادة الحرارة - مشاع إبداعيمخاطر المناخ
وأكد التقييم الأوروبي لمخاطر المناخ الصادر اليوم أن أوروبا هي القارة الأسرع تعرضا لزيادة الحرارة، وترتفع درجات الحرارة فيها بنحو ضعف المعدل العالمي، مشيرًا إلى حاجة أوروبا إلى أن تصبح محايدة مناخيًا وقادرة على الصمود في وجه تغير المناخ، وأن تعمل على تسريع انتقالها إلى الطاقة النظيفة واستيعاب مصادر الطاقة المتجددة وتدابير كفاءة استخدام الطاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بروكسل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يوم الأرض تغير المناخ أوروبا الطاقة المتجددة تغیر المناخ article img ratio

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى 2024.. عادات وتقاليد المصريين في الاحتفال بالمناسبة المباركة

في عيد الأضحى 2024 نستذكر طقوس فريدة وعادات متوارثة، تسيطر على الشارع المصري عند الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، سواء عند ذبح الأضحية أو الأكلات والأطعمة المشهورة في هذا اليوم على المائدة المصرية.
يأتي على رأس تلك العادات الفريدة في عيد الأضحى 2024، ذبح الأضحية الذي عادة ما يكون في الشوارع على مرأى ومسمع من الجميع، تعبيرًا عن الفرحة والسعادة بالأضحية.
أخبار متعلقة النفرة إلى مزدلفة.. ما هي أعمال الحاج في المشعر الثالث؟لماذا أعيش؟ .. سؤال قاد الحاج الياباني "كايجي" للإسلام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات عيد الأضحي في مصر - مشاع إبداعيعيد الأضحى 2024وفي تلك الأثناء يجتمع الأحبة والأسر مع بعضهم البعض عند ذبح الأضحية، في مشاهد تحفها السعادة بين الأهالي والأقارب.
أما بخصوص عادات الطعام في احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، فهناك طبق "الفتة" وهو أشهر طبق يقدم في مصر خلال الساعات الأولى ممزوجًا مع فتات الخبز، وعمدة المائدة الثريد "اللحم" مع الأرز والمرق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أيضا لا تغيب الزيارات بعد صلاة العيد، بين الأصدقاء المقربين والأهل في الصباح الباكر، لا سيما في الريف المصري، إذ يجتمعون مع بعضهم البعض معبرين عن حقيقة فرحة العيد.عادات وتقاليد المصريين في احتفالات عيد الأضحىفي تلك الأثناء لا تغيب العيدية وهي من العادات الثابتة التي لا تنقطع أبدا بين المصريين لا سيما بين الأقارب، الذي يُهدون أولادهم بعضا من المال للمشاركة في فرحتهم.
والعيدية تمكن الصغار من فرحة العيد، فغالبا لا يدخر الأطفال تلك المبالغ، بل يستخدمونها خلال العيد، في شراء الحلوى واقتناء الألعاب وركوب الدراجات أو المراجيح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • صور| إضاءات ومجسمات جمالية تزين الشرقية احتفاءً بعيد الأضحى
  • عيد الأضحى 2024.. عادات وتقاليد المصريين في الاحتفال بالمناسبة المباركة
  • ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات
  • "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
  • شاهد| بدء توافد الحجاج على مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج
  • بتقنية الدرونز.. مبادرة متطورة لقياس انسيابية حركة حافلات نقل الحجاج
  • مشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية
  • شاهد| جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين في المشاعر المقدسة
  • محمية الإمام تركي تعيد الغطاء النباتي وتوطّن الحيوانات
  • تغير المناخ في قفص الاتهام.. أسباب تدهور صحة القلب والأوعية الدموية