قال الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، إن روسيا لديها ما بين 20 و25 ألف جندي يحاولون اقتحام بلدة تشاسيف يار بشرق أوكرانيا والقرى المحيطة بها ووصف الوضع في المنطقة بأنه صعب.

وتسيطر أوكرانيا على كل تشاسيف يار الواقعة على أرض استراتيجية مرتفعة في منطقة دونيتسك المحتلة جزئيا، لكن القيادة العسكرية في كييف قالت إن روسيا تريد السيطرة على البلدة بحلول التاسع من مايو الذي يصادف ذكرى يوم النصر السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.

وقال نزار فولوشين المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية"الوضع حول البلدة صعب لكنه تحت السيطرة... مدافعونا يتلقون تعزيزات ويعملون على استقرار الخط".

وأضاف في تصريحات أذاعتها قناة سوسبيلن العامة "هناك ما بين 20 و25 ألف جندي روسي يحاولون اقتحام تشاسيف يار وأطراف التجمعات السكانية القريبة منه".

وسيؤدي الاستيلاء على تشاسيف يار إلى وجود روسيا على مقربة من مدينتين مهمتين استراتيجيا خاضعتين للسيطرة الأوكرانية، وهماكراماتورسك وسلوفيانسك.

وبدأت روسيا بالفعل تتقدم ببطء لكن من المتوقع أن تصل المساعدة العسكرية الأميركية التي طال انتظارها إلى أوكرانيا لتخفيف النقص الحاد في الذخيرة في غضون أيام بعد الموافقة النهائية المتوقعة هذا الأسبوع.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر تطبيق تيليغرام "الأمر صعب على جنودنا، لكن تلقي المساعدة اللازمة سيوازن الوضع".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوكرانيا الحرب العالمية الثانية القيادة العسكرية أوكرانيا روسيا كييف منطقة استراتيجية أوكرانيا الحرب العالمية الثانية القيادة العسكرية تشاسیف یار

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على قرية في أوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، أنها سيطرت على قرية "ستارومايورسكي" الواقعة في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي "واصلت الوحدات الروسية التقدم في عمق دفاعات" أوكرانيا، مضيفة أنها سيطرت على "بلدة ستارومايورسكي".
واستعادت القوات الأوكرانية القرية القريبة من منطقة زابوريجيا، في يوليو من العام الماضي خلال هجومها المضاد.
وتقع "ستارومايورسكي" على الجبهة الجنوبية في منطقة دونيتسك حيث يدور قتال عنيف حاليا بعد هجوم بري في منطقة خاركيف شنّه الجيش الروسي الشهر الماضي.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي أمام منتدى اقتصادي، إن روسيا سيطرت على 47 بلدة وقرية أوكرانية حتى الآن منذ مطلع العام.

أخبار ذات صلة قتيلان بهجمات على دونيتسك وخيرسون بوتين يكشف عن عدد البلدات التي سيطرت عليها روسيا هذا العام المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن توقيع اتفاقية مع اليابان والولايات المتحدة
  • أوكرانيا: القوات الروسية تهاجم 19 مدينة في خيرسون
  • الخارجية الروسية: كل ما يفعله "الناتو" اليوم هو تحضير لصدام مع روسيا
  • الخزانة الأمريكية تدرج 300 فرد وكيان روسي وخارجي داعم لموسكو في قائمة العقوبات الأمريكية الجديدة
  • السفير الروسي يجدد نفيه إرسال 1500 جندي روسي إلى ليبيا
  • دبلوماسي تركى : لا توجد حاليًا أي شروط لحل النزاع الأوكراني
  • مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات
  • دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن
  • دبلوماسي روسي: الوضع في شبه الجزيرة الكورية بتنظيم المناورات العسكرية "استفزازية"
  • روسيا تعلن السيطرة على قرية في أوكرانيا