الوطن|متابعات

‏‎بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة المنتهية   وفاء الكيلاني مع  مدير ادارة  منحة الزوجة و الاولاد اخر تطورات سير العمل  بالادارة .

‏‎وأكدت  الكيلاني على ضرورة استكمال كافة البيانات والعمل على صرف الملاحق الخاصة بالمنحة.

‏‎وتطرق اللقاء أيضا إلى التحديث المستمر للمنصات وتطبيقات الاستعلام والتسجيل تسهيلا على المواطنين حيث أنه إمكانهم القيام بذلك بواسطة هواتفهم المحمولة .

‏‎وأكد على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة حيث يساهم هذا التنسيق في تحسين جودة الخدمات مشروع منحة الزوجة والابناء .

الوسومالحكومة المنتهية الكيلاني ليبيا منحة الزوجة و الاولاد

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية الكيلاني ليبيا منحة الزوجة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، حرص الوزارة على تحقيق مزيد من التنسيق بين القطاع الخاص للاستفادة من الخدمات المالية وغير المالية المتاحة من شركاء التنمية.

جاء ذلك خلال لقائها مع محمد الدمرداش، الشريك المؤسس لشركة " إنجازات" المتخصصة في الحلول التكنولوجية المتكاملة لإدارة المياه والطاقة المتجددة، وذلك في إطار الحرص على تعزيز استفادة القطاع الخاص من الشراكات الدولية، حيث تعد "إنجازات" واحدة من الشركات المستفيدة من منصة "حافز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص التي دشنتها وزارة التعاون الدولي مؤخرًا.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، حرص الوزارة على تعزيز استفادة شركات القطاع الخاص في مختلف المجالات سواء شركات كبيرة أو متوسطة وصغيرة أو شركات ناشئة، من منصة "حافز"، التي تُعد منصة متكاملة تتيح الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون للقطاع الخاص في مصر، بما يحقق أهداف وأولويات الدولة المتعلقة بتمكين القطاع الخاص وزيادة مشاركته في جهود التنمية.

وأشارت إلى الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص كركيزة للنمو وتحقيق الأثر التنموي وزيادة معدلات التوظيف، واستخدام الابتكار والتكنولوجيات الحديثة في القطاعات التنموية المختلفة.

ونوهت إلى أهمية المجالات التي تعمل بها شركة "إنجازات" لاسيما في ظل التوجه الدولي نحو زيادة مصادر الطاقة المتجددة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر، فضلًا عن تطوير أساليب إدارة الموارد المائية للحفاظ على الموارد المتاحة.

وشددت المشاط على حرص الوزارة على قيادة حوارات وورش عمل منتظمة لتعزيز التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص وشركاء التنمية والمؤسسات الدولية، بما عمل على خلق بيئة داعمة ومحفزة للاستثمارات وزيادة مساهمة القطاع الخاص في جهود تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

من جانبه، وجه الشريك المؤسس لشركة "إنجازات"، الشكر لوزيرة التعاون الدولي، على ما تقوم به الوزارة من دور كبير وفعال من خلال خلق التكامل والتنسيق بين شركاء التنمية والقطاع الخاص من خلال المشروعات ذات الأولوية.

وأكد أن برنامج "نُوَفّي" ومنصة "حافز" عاملان رئيسيان في نجاح الشركة في زيادة الاستثمارات والتوسع من السوق المحلي إلى الإقليمي، وزيادة استثماراتها الجارية في مجال الطاقة الخضراء والمياه من 10 ملايين دولار إلى نحو 50 مليون دولار ما بين مؤتمر المناخ COP27 و COP28، بالإضافة إلى 250 مليون دولار استثمارات قيد التنفيذ.

وأشار إلى أن شركة "إنجازات" تعد نموذجا لمساهمة شركات القطاع الخاص في مشروعات المياه والغذاء والطاقة، كما أنها تمكنت من جمع تمويلات بأكثر من 17 مليون دولار، بالإضافة إلى منح بقيمة 4.4 مليون دولار، إلى جانب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدا حرص الشركة على المساهمة في الجهود التي تقوم بها الدولة لتعزيز القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية، ودعم صغار المزارعين، وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وشركاء التنمية.

وكانت وزيرة التعاون الدولي - في وقت سابق - أن القطاع الخاص حقق استفادة كبيرة من الحزم التمويلية المقدمة من شركاء التنمية والتي تجاوز حجمها منذ عام 2020 ال10.7 مليار دولار في شكل مساهمات في رؤوس الأموال، وتمويلات ميسرة، وتمويل تجاري وضمانات وغيرها من أدوات التمويل المبتكرة، ساهمت في دعم قطاعات اقتصادية هامة كالصناعات التحويلية، وقطاع البنية التحتية، والقطاع الخدمي.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي

الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»: سيدنا إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة جرهم

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلق على الهدنة المؤقتة في رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • إلغاء تصاريح 150 حاجًا لعدم استكمالها.. “الصحة”: 99 % من حجاج الداخل تلقوا التحصينات اللازمة
  • السهلي: قضية تتويج الهلال “فيلم” وكل شي مُرتب له
  • عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب
  • شروط عقد الزواج.. تعرف إليها؟