غضب واسع من إعلان الحوثيين إحباط محاولة انقلاب بصنعاء واتهام شخصية وطنية بذلك!.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المنصات تطالب بالعقاب الرادع بعد إحباط أكبر محاولة لتهريب الذهب من ليبيا

ونجحت السلطات في ضبط الشحنة قبل طيرانها إلى وجهة غير معروفة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد تسريبات صوتية لرئيس جمارك مطار مصراتة العميد فتحي مخلوف وقيادي في قوة العمليات المشتركة تفيد بمعلومات عن تهريب الحمولة الذهبية.

وبعد التحقيقات أصدر النائب العام الليبي بيانا وأمر بحبس مدير عام مصلحة الجمارك، وقيادات عمل المصلحة في دائرة مطار مصراتة الدولي.

وتحدث البيان عن تورط آخرين بعملية تهريب الذهب بقيمة مليار و800 مليون دولار بحسب الأسعار الحالية عالميا.

وتناولت حلقة 15-5-2024 من برنامج "شبكات" أبرز تغريدات نشطاء المنصات الليبيين على مواقع التواصل على هذه القصة والتي اتفقت على ضرورة التمسك باسترداد الذهب المهرب وفقا للقانون الدولي، وتطبيق القوانين الرادعة على المهربين.

القانون والحساب

الناشط حمزة السلاقي نوه إلى ضرورة اتباع الوسائل القانونية لحفظ حق بلاده وقال: "أهم شيء أين كانت الوجهة للتهريب والوجهات السابقة كي يتم رفع قضية في محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن الدولي، وسوف تكسب ليبيا قضية إرجاع الذهب المهرب لنا"، وأكمل أن "ليبيا ما زالت تحت الفصل السابع ومحكمة العدل الدولية، والإنتربول يلزم الدولة المهرب لها بإرجاع القيمة المهربة لها".

أما المغرد عبد الله مبروك فعبر عن اندهاشه من مصدر هذه الشحنة وغرد: "السؤال، منين جت الكمية هادي؟، هل نتيجة تنقيب؟ أو ملك للدولة؟"، واستطرد متعجبا "إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر".

من ناحيته، تساءل المغرد سهيل عبد المجيد عن كيف ستتم محاكمتهم، وغرد: "هديما شنو عقوبتهم؟ (هؤلاء ما عقوبتهم) متقولوش بينحبسو (لا تقولوا سيحبسون) سنة ولا اثنين ويطلعوا ايفشكو (يتفاخروا) علينا برزقهم يلي بادين بيه من سفر (من الصفر)".

وتوقع الناشط رجل البادية من جهته أن يكون لهذه الكمية الكبيرة من الذهب تأثير كبير في رفع قيمة الدينار مقابل الدولار وغرد: "25 طن ذهب صافي هذي لو يتم إضافتها إلى مخزون المصرف المركزي، يبدأ الدولار بدينار وربع".

وبحسب تقارير فإن الذهب يأتي إلى ليبيا -التي يبلغ احتياطيها منه 146 طنا- بشكل رئيس من تشاد والنيجر ليعبر ليبيا عبر أهم نقطتي عبور وهما ميناء ومطارات مصراتة وميناء بنغازي، أما تعدين الذهب في ليبيا فيتم في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي.

15/5/2024المزيد من نفس البرنامجعمليات القسام النوعية في رفح وجباليا تثير دهشة المغردين.. ماذا قالوا؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19"توأم يشارك بدلا من شقيقه".. مغردون يتفاعلون مع واقعة كروية غير مسبوقةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03المنصات تحمل إسرائيل المسؤولية وتدعو مصر للرد على اقتحام معبر رفحplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49المنصات تؤكد صمود المقاومة أمام عملية "جز العشب" الإسرائيلية في مخيم جباليا وحي الزيتونplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 10 seconds 05:10حيرة دورتموند بين الفوز بدوري أبطال أوروبا وخسارته تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25نتنياهو يصطحب أيتام جنوده بجولة في مكتب مجلس حربه.. ماذا رأوا وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39"شالوم من أولاد غزة".. وسم يغزو المنصات بعد فيديو قتل إسرائيلي بالإسكندريةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أنباء عن محاولة انقلاب ثانية فاشلة في تركيا
  • إحباط محاولة تهريب 30 كيلوجرامًا من الحشيش بعسير
  • الدفاع الروسية: تدمير 5 صواريخ "ATACMS" أمريكية في أجواء القرم
  • تركي الفيصل يستغرب انقلاب الأدوار بين الرياض وواشنطن بخصوص الحوثيين
  • المنصات تطالب بالعقاب الرادع بعد إحباط أكبر محاولة لتهريب الذهب من ليبيا
  • مسؤول أردني: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول في مارس الماضي
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة أرسلتها مليشيا إلى خلية داخل المملكة
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول
  • هل تشهد أنقرة إجهاض محاولة انقلاب جديدة؟
  • مصادر أردنية تكشف إحباط محاولة تهريب أسلحة.. لها صلة بـحماس