توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض ونجران وجازان وعسير.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة، تمتد إلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط.#طقس_المملكة.. استمرار الأمطار على عدد من المناطق#اليوم | #حالة_الطقس | #طقس_السعوديةhttps://t.co/9ngHU5HWw6— صحيفة اليوم (@alyaum) May 3, 2024
أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الأحد على الشرقيةطقس الاثنين.. أمطار متوسطة وأتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةمن بينها الشرقية.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على 5 مناطقارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على الجزء الأوسط.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزئين الأوسط والجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزئين الأوسط والجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزئين الأوسط والجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في المملكة حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على أجزاء من على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة بعدد من المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى– أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد لتشمل أجزاء من مناطق تبوك والجوف وحائل والقصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 55 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، ويصل إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل سرعتها إلى 45 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة بعدد من المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على الشرقية
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق المملكة
  • طقس الخميس بالمملكة.. رياح وأتربة وأمطار رعدية على عدة مناطق
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • طقس المملكة اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق