قال ديتمار هامان، أحد كبار نقاد كرة القدم في ألمانيا، إنه يتعين على بايرن ميونيخ أن يستهدف التعاقد مع خوسيه مورينيو، أو زين الدين زيدان، الفائزين بدوري الأبطال، بعد أن تعثر بحثه عن مدرب جديد.

الحكم على المتهمين بقـ.تل شاب وإلقائه من الطابق السادس بمدينة نصر "نموذج ناجح".. قومي المرأة يهنئ سحر السنباطي بتولي رئاسة مجلس الطفولة والأمومة

ورفض تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، ويوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، ورالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، فرصة خلافة توماس توخيل في تدريب بايرن، كما رفض مرشحون آخرون مثل روجر شمديت، مدرب بنفيكا، وسيباستيان هونيس، مدرب شتوتجارت الأمر.

ودائما ما يقوم بايرن بتعيين مدربين يتحدثون اللغة الألمانية منذ إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في 2017 وسط مخاوف من التواصل، ولكن هامان قال إن الوقت حان لترك تلك الخطة والبحث عن أفضل المدربين المتاحين.

وقال هامان لموقع «ران دي»: «زيدان يعلم القليل من اللغة الإنجليزية. بالنسبة لي لا يوجد أشياء مثل جيد وسيئ في كرة القدم، هناك فقط ناجح وغير ناجح. وزيدان مثال على النجاح في كرة القدم. أثبت هذا في ريال مدريد».

وتوج زيدان، الفائز بكأس العالم 1998 كلاعب، بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات كمدير فني مع ريال مدريد.

ومن وجهة نظر هامان يتناسب مورينيو، الذي توج بدوري الأبطال مع بورتو وإنتر ميلان، مع بايرن، رغم إقالته من تدريب ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وروما في آخر خمسة فرق تولى تدريبها.

وأوضح هامان، لاعب ليفربول السابق: «ربما يلعب مورينيو بشكل دفاعي أكثر، ولكنني عاصرته عندما كنت ألعب في إنجلترا. تغنى به لاعبو تشيلسي، ومعظمهم على تواصل معه حتى اليوم. وكان ناجحا بشكل لا يصدق».

وأردف: «على الأرجح سيكون بايرن فرصة له لتدريب فريق مرة أخرى، يمكن معه الفوز بدوري أبطال أوروبا»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا بايرن ميونيخ مورينيو

إقرأ أيضاً:

توخل يؤكد رحيله عن بايرن ميونيخ

أكد مدرب بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، توماس توخل، أنه لن يستمر في تدريب الفريق البافاري الموسم المقبل، بعد فشل المفاوضات مع مجلس الإدارة في الأيام الأخيرة للبقاء في منصبه.

وكان مجلس إدارة البايرن قد أعلن، في فبراير الماضي، أن توخل سيرحل في نهاية الموسم الحالي، بسبب تراجع أداء ونتائج الفريق البافاري خلال الموسم الحالي.

لكن بايرن ميونيخ تراجع عن قراره الأولي بعد رفض 3 مدربين الإشراف على الفريق، وهم الإسباني شابي ألونسو، الذي فضل البقاء على رأس الجهاز التقني لباير ليفركوزن بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه معه، ثم مدربه السابق يوليان ناغلسمان الذي قرر تجديد عقده مع الاتحاد الألماني والإشراف على المنتخب الوطني حتى نهائيات مونديال 2026، وكان آخر الرافضين رالف رانغنيك الذي يشرف على تدريب منتخب النمسا حاليا.

وقال توخل، في مؤتمر صحفي، عشية مباراة فريقه الأخيرة ضد هوفنهايم في البطولة الألمانية “إنه المؤتمر الصحفي الأخير لي كمدرب لبايرن ميونيخ”.

وأضاف “كانت هناك محادثات في الأسابيع الأخيرة لكننا لم نصل إلى اتفاق يرضي الطرفين وبالتالي سيبقى قرار فبراير (رحيله عن الفريق) قائما”.

وخرج بايرن خالي الوفاض للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، حيث خسر لقب البطولة لصالح ليفركوزن، ليضع الأخير حدا لسيطرة بافارية دامت 11 عاما، كما خرج مبكرا من كأس ألمانيا، ثم من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يحسم الجدل حول التعاقد مع مدرب برايتون
  • ناقد رياضي يتعرض لهجوم الغربان في الإسماعيلية (فيديو)
  • ناقد رياضي..التفاوت في أسعار التذاكر بسبب إدارات الأندية وليست "تذكرتي
  • مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة
  • كين يغيب عن المباراة الأخيرة للبايرن
  • توخل يؤكد رحيله عن بايرن ميونيخ
  • ناقد رياضي: لا بد من مشاركة شحاتة أساسيا مع الزمالك.. وأخشى من تسجيل نهضة بركان لهدف
  • ناقد رياضي.. كولر قادر على على تخطي جوزيه و تواجد الخطيب مع البعثة تميمة حظ للأهلي
  • ناقد رياضي يكشف التشكيل الأمثل للزمالك أمام نهضة بركان
  • ناقد رياضي..أحذر الزمالك من دهاء مدرب نهضة بركان