أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول: «بسرح في الصلاة ومش بعرف أركز اعمل إيه؟».

أمين الفتوى يوضح روشتة للتركيز في الصلاة

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المُذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «لابد من المبادرة في الصلاة في أول الوقت، وأنفى أي انشغال يُلهى عن الخشوع، وأقضي كل ما ورائي من احتياجات الحياة، والصلاة لا تأخذ أكثر من 10 دقائق».

وأضاف: «لازم تفرغ نفسك العشر دقائق الخاصيين بالصلاة، ومشاكل الدنيا هي التي تخرج عن الخشوع فى الصلاة، حط في دماغك إنك بتلجأ للكريم الذي بيده مقاليد كل شيئ فلا تجعل أي أمر يُؤثر عليك في الصلاة».

أمين الفتوى: خصص مكان للصلاة فيه عزلة

وتابع: «لابد من تخصيص مكان للصلاة فيه عزلة وهدوء حتى تستطيع التركيز، ولذلك سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم حثنا على الصلاة في جماعة، حتى تجتمع فيها الهمة ويكون فيها جو إيماني وروحاني، طيب عملت كل ده وحصل وسوسة من الصلاة استعيذ بالله من الشيطان الرجيم، ورد إن في حديث عن سيدنا النبي إن فى شيطان يدعى خنزب هو اللي بيوسوس للناس في الصلاة».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصلاة قناة الناس أمین الفتوى فی الصلاة

إقرأ أيضاً:

«زوجي عاوزني أشتغل وأصرف عليه؟».. وأمين الفتوى: عنده مشكلة في معرفته لذاته

أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال متصلة: «زوجي لا يعمل، وأنا بشتغل وعاوزني أشتغل وأصرف عليه، وكمان مش بيصلي، وأولاده بيصلوا، وأنا عاوزة أطلق بسبب تركه للصلاة ومش عارفه أعمل إيه؟».

لا تنفصلي عن زوجك

وأضاف «الورداني»، خلال برنامج «مع الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، اليوم الخميس: «لا تنفصلي عن زوجك.. هذا خطأ كبير، هناك أبعاد كثيرة وعوامل ربما هي التي دفعته لـ ترك العمل».

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «هو ممكن يكون عنده مشكلة في معرفته لذاته، لما هي تنصحه بـ الصلاة بيعتبر ده تكسير لذاته علشان كده بيكون رد فعله بهذه الطريقة، هى من غير ما تأخذ لبالها ممكن تكون بتتحول لناقدة».

واستطرد: «هذه حالة مدرسية لا بد من عرضها على إرشاد أسري، والزوجة يجب أن تتحول من زوجة تبحث عن حبيبها إلى الزوجة الأم التي تحاول أن تجد حلاً، وعليها أن تحاول أن تسمع منه وتساعده للخروج من المأزق».

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى بدار الإفتاء يوضح أفضل أعمال عشر ذي الحجة
  • «زوجي عاوزني أشتغل وأصرف عليه؟».. وأمين الفتوى: عنده مشكلة في معرفته لذاته
  • أمين الفتوى: إعداد الزوجة للطعام نوع من الفضل وليس واجبا
  • ماذا تفعل المرأة الحائض أثناء أداء مناسك الحج؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين بالإفتاء يطالب بأداء صلاة التسابيح مرة شهريًا.. فيديو
  • سبب إخفاء قبور الأنبياء إلا قبر الرسول.. أمين الفتوى يكشف السبب - فيديو
  • تكفر الذنوب.. أمين الفتوى: الرسول أوصانا بأداء هذه الصلاة مرة واحدة شهريا - فيديو
  • لماذا أخفى الله قبور الأنبياء إلا قبر سيدنا محمد؟.. ورد مفاجئ من أمين الفتوى
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الدعاء مستجاب في روضة رسول الله
  • أمين الفتوى يوضح طريقة صلاة التسابيح.. مٌكفرة للذنوب ومفرجة للكروب