قال الإعلامي مصطفى بكري، المستشار الإعلامي لاتحاد القبائل العربية، إنه عرف أبناء سيناء عن قرب من خلال زيارات متتالية، وعرف أنهم لم يبيعوا الوطن أو يتخلوا عنه، فسكان أرض الفيروز بفضل أبطالها قادرون على حماية الشرق بأكمله، ومؤتمرات مشايخ سيناء خير دليل على حبهم للوطن، فقد وقفوا جميعًا وقالوا: «ليس لنا إلا مصر»، وشكل أبناء الحدود والقبائل الاتحاد بعد معاناة لسنوات من نقص التنمية وصعوبة المعيشة.

أبناء القبائل لا يفرّطون في الوطن

وأضاف «بكري» في كلمته بمؤتمر اتحاد القبائل العربية، أن الرئيس السيسي، حين كان مديرًا للمخابرات الحربية، كان يعرف جيدًا من هم أبناء القبائل وأنهم لا يفرّطون في الوطن، ولا يزايد أحد على وطنيتهم، فالاتحاد لم ولن يفرق، بل على العكس، فقد جمع الاتحاد الجميع تحت مظلة واحدة وبرعاية الرئيس السيسي، الذي حمى الدولة من حرب أهلية عندما انحاز إلى الشعب المصري، وجميعنا طالبناه بالنزول، فلم ينزل من أجل كرسي الرئاسة، بل نزل حبًا للوطن واستجابة لرغبات المواطنين.

وتابع: «سألتُ الرئيس قبل ترشحه، فقال لي إن التحدي صعب، وأن من يحتاج إلى 100 جنيه لا يمكننا أن نعطيه أكثر من 10 جنيهات، وأن مؤسسات الدولة قد تعرضت للتآكل، وكذلك منظومة الأخلاق والقيم»

وأضاف: «الرئيس السيسي تحمل المسؤولية من أجل المواطن البسيط، ولا يزايد أحد على مواقفنا، لدينا وطن لا بد من الحفاظ عليه وعلى قائده بكل ما نملك، ولا يوجد من يستطيع أن يقدم أكثر مما قدمه الرئيس السيسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القبائل العربية إبراهيم العرجاني مصطفي بكري الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

ننشر ملامح التغيير الوزاري الجديد وسط تكهنات بعودة وزارة الإعلام

التغيير الوزاري الجديد.. كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الإثنين، بـ تشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد استقالة الحكومة الحالية، وأثار هذا الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة ملامح التغيير الوزاري الجديد وسط تكهنات بعودة وزارة الإعلام.

ملامح التغيير الوزاري الجديد

وأوضح الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حدد لأول مرة مهام الحكومة بالتفصيل، من خلال حديثه عن محددات الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، خاصة في مجال الصحة والتعليم، وتطوير المشاركة السياسية، والتأكيد على الفترة المقبلة ستشهد فتح المجال لأوسع مشاركة سياسية.

وقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم »: إن تشكيل الحكومة الجديدة، يشمل مفاجآت وستضم خبرات وكفاءات هامة، ومجلس النواب سيُدعى إلى جلسة طارئة لعرض التشكيل، وتقديم برنامج الحكومة وفقًا للمادة 146 من الدستور.

التغيرات الوزارية الجديدة

وأكد النائب مصطفى بكري، أن التغيير الوزاري الجديد، سيضم دماء جديدة تساهم في تقدم البلاد نحو الأفضل، وتساعد في إنجاز حلقات المشروع الوطني، ووضع حلول للمشكلات والأزمات التي تواجه المواطنين.

وأضاف مصطفى بكري، أن هناك رؤية جديدة تجاه المرحلة القادمة، ويكون هناك اختيار دقيق للحكومة الجديدة، و سوف تعمل على تعظيم الملفات الهامة لكل وزارة، وسيكون لدينا وزير معني بشئون مجلس الوزراء، وهذه مسألة مهمة ويجب أن يكون المكلف بهذه الوزارة المستحدثة صاحب رؤية قانونية ثاقبة وخبرة في هذا الشأن.

تشكيل حكومة جديدة

ولفت إلى أن هناك اختيار دقيق للوزراء الجُدد، وهناك إبعاد لعدد من الوزراء، وبعض الوزراء طلبوا استبعادهم لبعض الظروف، وهناك تغييرًا في عدد من الوزارات السيادية، وتغيير في عدد وزراء الخدمات، وهناك أحد أقدم الوزراء سيتم تغييره، وسيحدث تغيير كبير في أعداد المحافظين قد يصل لـ 22 محافظ، و هناك 3 نواب مرشحين لعدد من الوزرات المهمة.

وأشار مصطفى بكري، إلى أنه سيحدث تغيير كبير في المحافظين، وأغلبهم في محافظات الصعيد، ولا أحد ينكر أن عددا من أعضاء المجموعة الاقتصادية تحملوا مسئولية كبيرة جدا، والبعض منهم لم يؤدي دوره على الوجه الأكمل.

موعد الانتهاء من التغيير الوزاري الجديد

وتابع مصطفى بكري، إنه يتوقع خروج 18وزير حالي، وهناك نحو 15 وزير، سيتم ترشيحهم لحقائب وزارية في الحكومة، ضمن التغيير الوزاري الجديد، الذي يتم الانتهاء منه قبل عيد الأضحى المبارك.

تكهنات بعودة وزارة الإعلام ضمن ملامح التغيير الوزاري الجديد

وعقب الإعلان عن التغيير الوزاري الجديد، انتشر خلال الساعات القليلة الماضية تكهنات بعودة وزارة الإعلام، التي تم إلغائها من وزارة إبراهيم محلب الثانية ثم عادت مرة أخرى كوزارة دولة في تعديل وزارة مصطفى مدبولي في ديسمبر 2019.

وتولي أسامة هيكل، منصب وزير الدولة للإعلام 22 ديسمبر 2019 حتى يوم 25 أبريل 2021، ولكن تم نشر خبر قبول الاستقالة في الجريدة الرسمية بتاريخ 26 أبريل 2021، وهذه كانت المرة الأخيرة، ليكون هناك وزارة لـ الإعلام.

استقالة الحكومة المصرية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل أمس الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة الحالية للرئيس، وبعد ذلك كلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب.

وتم تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات، والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، وفقا لبيان نشر على صفحة الرئاسة المصرية.

تكليفات الرئيس السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة

كما تضمنت تكليفات الرئيس المصري بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف مفاجآت التغيير الوزاري الجديد «فيديو»

ما ينتظره المواطن من التغيير الوزاري

كوادر شبابية أبرزها.. مصطفى بكري يكشف ملامح التغيير الوزاري المقبل

مقالات مشابهة

  • إنشاء ودمج وتغيير.. بكري يفجر مفاجأة عن التشكيل الوزاري وحركة المحافظين (فيديو)
  • تغيير 18 وزيرا ودمج وزارات.. مصطفى بكري يكشف موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد (فيديو)
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • مصطفى بكري: تغيير 18 وزيرًا ودمج وزارات.. وهذا موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد
  • مصطفى بكري يكشف موعد حركة المحافظين الجديدة
  • مصطفى بكري: هذا المنتظر من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد
  • مصطفى بكري: على الحكومة الجديدة النظر للغلابة والطبقة المتوسطة «فيديو»
  • مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي عن التغيير الوزاري يتوافق مع مطالب الشعب
  • ننشر ملامح التغيير الوزاري الجديد وسط تكهنات بعودة وزارة الإعلام