تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، لتوجيه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تكرار وقائع الخطف والتحرش بسبب تطبيقات النقل الذكي.

وأكد النائب أنه مؤخرا تعرضت فتاة لمحاولة خطف أثناء توجهها من القاهرة الجديدة إلى الشيخ زايد وقيام سائق "أوبر" بمحاولة خطفها واغتصابها.

وأشار إلى أن هذه الواقعة لم تكن الأولى، حيث سبقتها واقعة أخرى بنفس الطريقة أيضا، قائلا: وعلى ما يبدو أنها لن تكون الأخيرة.

وحذر عضو مجلس النواب، من أن تكرار هذه الوقائع يؤكد بلا شك أننا أمام غياب واضح في الرقابة على تطبيقات النقل الذكي، كما أنه لا يوجد تدقيق في اختيار العاملين.

وأوضح أن الأمر ليس هين، لا سيما وأن هذه الوسيلة تتحكم في أرواح المواطنين، الأمر الذي يتطلب شروط صارمة في الاختيار سواء من خلال الخبرات في القيادة، وكذلك حسن السير والسلوك.

وطالب محمود عصام، الحكومة بمراجعة كافة أوجه الخلل في منظومة النقل الذكي، مشدد على ضرورة أن تكون هناك رقابة حقيقية ومستمرة حفاظا على أرواح المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب احاطة تطبيق السيارات

إقرأ أيضاً:

"مدائن" تطلق "السكوتر الرقمي" للعاملين في "واحة المعرفة"

مسقط- الرؤية

أطلقت واحة المعرفة مسقط، الذراع التقني للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، أمس، مشروع "النقل الذكي" بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة "سالك".

ويهدف المشروع إلى توفير خدمة "السكوتر الرقمي" للعاملين في مختلف شركات الواحة وتسهيل وتبسيط حركة السير والتنقل بين مختلف المباني بالواحة. ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود المُستمرة التي تبذلها مدائن لتطوير مرافق واحة المعرفة مسقط وتهيئة البيئة المناسبة للأعمال من خلال التركيز في المشاريع المنفّذة فيها على البيئة وتخفيض الاستهلاك، الإدارة والتحكم الذكي بالمباني، المرافق والحلول الذكية للأمن والسلامة، وتطبيق مجموعة من التقنيات الذكية في الواحة المعرفة مسقط من أجل تأهيلها لتصبح مدينة ذكية، ومن هذه التقنيات نظام إدارة الأمن كنظامي التحكم في الوصول، وإدارة مواقف السيارات، وأنظمة إدارة المدينة الذكية كإدارة المباني، الري الذكي، إدارة النفايات، وإدارة الإضاءة، علاوة على نظامي إدارة المنشآت الذكية، وإدارة الشاشات الذكية (سمعية وبصرية).

مقالات مشابهة

  • حبس مسؤولين بمصرف الجمهورية في وقائع استيلاء على المال العام
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بمدينة بدر
  • لمنع تكرار الحوادث اليومية.. طلب إحاطة بشأن تجاهل رفع كفاءة طريق رشيد- إدكو بالبحيرة
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الأوضاع والخسائر الإنسانية الناجمة عن حرب روسيا ضد أوكرانيا
  • طلب إحاطة بشأن رفع بعض المدارس الخاصة للمصروفات بنسبة 100%
  • طلب إحاطة بشأن عدم تعويض المواطنين في حريق استديو الأهرام
  • بعد مرور 3 أشهر.. طلب إحاطة بشأن حريق استوديو الأهرام
  • النائب أيمن محسب يتقدم بطلب إحاطة بشأن قرار بعض المدارس الخاصة رفع المصروفات بنسبة 100%
  • طلب إحاطة بشأن قرار بعض المدارس الخاصة رفع المصروفات بنسبة 100%
  • "مدائن" تطلق "السكوتر الرقمي" للعاملين في "واحة المعرفة"