مراكش الان:
2024-06-16@13:14:04 GMT

العمدة المنصوري تعيد توزيع تفويضات نوابها

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

العمدة المنصوري تعيد توزيع تفويضات نوابها

أصدرت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش، مجموعة من القرارات تتعلق بتوزيع التفويضات في المهام، وتدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعها في يومه الاثنين 20 ماي 2024.

وفي هذا الإطار، أصبحت هذه التفويضات كالتالي:

النائب الأول: محمد الادريسي

الاشغاد الجماعية المرتبطة بالطرق والبنايات، وكذا الشبكات المختلفة المرتبطة بها، الاشغال المرتبطة بالإنارة العمومية، اللوجستيك، منح رخص اشغال حفر الطرق بتراب جماعة مراكش، النقل والتنقل الحضري، صلاحية الاشراف على الصفقات المتعلقة بالمساعدة والمراقبة التقنية والدراسات والاستشارات المعمارية والمباريات المعمارية (تهيئ كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع).

– النائب الثاني: عبد الله الفجالي

المساحات الخضراء والحدائق العمومية.

– النائب الثالث: عبد العزيز بوسعيد

تدبير الممتلكات الجماعية بصنفيها العام والخاص، والتجهيزات الاقتصادية (أسواق الجملة والاسواق الأخرى).

– النائب الرابع: طارق حنيش

التعمير، الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي الم تبط برخص البناء والتجزئة، التهيئة الحضرية (برنامج مدن بدون صفيح، والدور الآيلة للسقوط).

النائبة الخامسة: خديجة بوحراشي

النظافة وجمع النفايات بتراب جماعة مراكش، ونقلها للمطرح العمومي، وكذا العلاقة مع مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى“، وبرامج البيئة والتنمية.

– النائبة السادسة: عتيقة بوستة

المنازعات القضائية والشرطة الإدارية.

– النائب السابع: محمد توفلة

تدابير الوقاية والسلامة الصحية بتراب جماعة مراكش، والإشراف على تنظيم ومراقبة مرفقي نقل المرضى والجرحى والاموات، وشرطة الجنائز.

– النائب الثامن: أشرف برزوق

الموارد المالية، والمصادقة على صفقات الاشغال والتوريدات والخدمات المبرمة من طرف مختلف أقسام ومصالح جماعة مراكش، ما عدا تلك المتعلقة بالقطاع المفوض اليه، وهو الموارد المالية.

– النائبة التاسعة: زبيدة لمشمر

العلاقة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركات التنمية المحلية.

– النائب العاشر: إسماعيل امغاري

الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

هذا وتمارس هذه التفويضات بتنسيق تام مع المنصوري رئيسة جماعة مراكش، والتي أسندت أيضا للمفوَّض إليهم صلاحية الاشراف على تهيء الصفقات المتعلقة بكل تفويض، وإعداد كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة، والتوقيع على المراسلات الخاصة بالموضوع؛ كما منحت للمفوض إليهم اتخاذ الإجراءات والمبادرات الكفيلة بتتبع وتنفيذ البرامج والاتفاقيات المبرمة في إطار التفويض الممنوح لهم.

وتهدف هذه التغييرات الى بعث دينامية جديدة في تدبير الأقسام والمصالح الجماعية، ومنح دفعة جديدة في الرفع من مستوى جودة الخدمات الجماعية وتنفيذ المخطط التنموي وبرنامج عمل جماعة مراكش.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح

عمان: نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج ( دائرة التغذية ) بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بسلطنة عمان اليوم بفندق أنتر سيتي حلقة عمل بعنوان "إعادة تركيب المنتجات الغذائية لتكون قليلة السكر والملح والدهون المشبعة ".

وألقى سعادة الدكتور جان جبور ـ ممثل منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان كلمة قال فيها: إن حلقة العمل هذه تهدف إلى خفض السكر والملح والدهون المتحولة اتباعا لنهج الاستراتيجية الوطنية للتغذية 2020-2030 لخفض الأمراض غير المعدية المرتبطة بالتغذية مثل السكري، وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم الوعائي، والأمراض المرتبطة بنقص المغذيات مثل الأنيميا عند الحوامل، والتقزم والهزال، ومكافحة السمنة، كما تهدف إلى تحسين مستويات الرضاعة الطبيعية الخالصة، إضافة إلى تخفيض استهلاك السكر والملح والتخلص من الدهون المتحولة المنتجة صناعيا من الأسواق المحلية.

وأضاف سعادته أن هذه الاستراتيجية ستعين وزارة الصحة والقطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني على صنع قرارات مصيرية تحسن الوضع الصحي للمجتمع، وأشار سعادته أيضا إلى استكمال تطبيق إحدى حلقات الاستراتيجية الوطنية للتغذية بإشراك قطاع الشركات المصنعة، وأقرب مثال نجاح سلطنة عمان بالاتفاق مع المخابز الكبرى طوعيا في تقليل ملح الخبز بنسبة 10% للسنة الأولى و20٪ للسنوات القادمة، الأمر الذي لاقى التزاما غير مسبوق من المخابز.

ووجه سعادته إلى الحد من معدلات الوفيات والمراضة المرتبطة بالأمراض غير السارية، ودعم رؤية «عمان 2040» للحد من السمنة؛ موضحا أن منظمة الصحة العالمية تدعم الشراكات المعززة للصحة، بما فيها الشراكة بين القطاعين العام والخاص واختتم كلمته بريادة سلطنة عُمان ونجاحها في العديد من المبادرات والبرامج الصحية.

كذلك ألقت الدكتورة سليمة بنت علي المعمرية ـ مديرة دائرة التغذية بوزارة الصحة كلمة قالت فيها: إن 66% من السكان في سلطنة عمان يعانون من زيادة في الوزن والسمنة، وإن 32 % يعانون من ضغط الدم، و15% من السكري و37% من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، وما زالت الأمراض غير المعدية هي التحدي الأكبر في القطاع الصحي، مضيفة بأن امتلاء الأطعمة بالملح والسكر والدهون مع قلة الحركة ضاعف الآثار الضارة، حيث ينبغي أن لا يزيد استهلاك الملح عن 5 جرامات يوميا والسكر عن 25 جراما، كما ذكرت أن المنظمة دعت للتقليل من تناول الدهون المشبعة إلى أقل من 10% من الاحتياجات اليومية للطاقة.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. منة فضالي تعايد على جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • دارفور بلدنا في أمسية رمضانية بسدني
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • بايدن يكرر هفواته.. ميلوني تعيد الرئيس الضال الى صورة السبع الجماعية (فيديو)
  • المنصوري تطالب بإحضار مضيان بالقوة للتحقيق معه في قضية التسجيل الصوتي
  • أسباب تساقط الشعر بكثرة.. ما هي الأمراض المرتبطة بذلك؟
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يطلع على الأعمال النهائية في مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت
  • حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح
  • الشغدري يطلع على مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت بالضالع
  • موقع بريطاني: الحرب الإسرائيلية على غزة تعيد إلى الأذهان أهوال الإبادة الجماعية في البوسنة