تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد عبدالرحيم حميد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر لمناقشة خطة تطوير الموانئ الواقعة بمحافظة جنوب سيناء والاستعدادات بميناء نويبع لسفر حجاج بيت الله الحرام والبالغ عددهم حوالي 6 آلاف حاج بري و144 أتوبيس وتبدأ أولى رحلات الحج يوم 5/26 حتي 6/3.


وناقش أعمال التطوير التي ستتم بميناء شرم الشيخ وتشغيل الميناء من خلال إحدي الشركات العالمية، كما ناقش أعمال رفع كفاءة مارينا اليخوت حيث تم الاتفاق علي إعادة طرح تشغيل المارينا في مزايدة عالمية علنية للتشغيل والتطوير بما يتوافق  ومكانة مدينة شرم الشيخ عالميا.
كما ناقش اعمال تطوير ميناء نويبع ومارينا اليخوت المزمع انشاؤها بجوار الميناء والميناء التجاري بمدينة طابا ورفع كفاءة ساحة الشاحنات خارج ميناء نويبع.
كما استمع  للاستعدادات التي تمت بميناء نويبع لاستقبال وسفر حجاج بيت الله الحرام

IMG-20240521-WA0034 IMG-20240521-WA0031 IMG-20240521-WA0032

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمحافظة جنوب سيناء هيئة مواني البحر الأحمر مواني البحر الاحمر ميناء شرم الشيخ ميناء نويبع

إقرأ أيضاً:

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن “ميرسك” العاملة بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

استقبل ميناء شرق بورسعيد، التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة Astrid Mærsk التي تعمل بالميثانول الأخضر، ووصلت السفينة إلى رصيف محطة حاويات قناة السويس، و APM Terminal (SCCT/APMT)، في أول زيارة لها للميناء، وتعد السفينة هي الثالثة التي تعمل بالوقود الأخضر ضمن 18 سفينة تسعى شركة ميرسك إلى الانتهاء منها ما بين عامي 2024 و 2025، وفقاً لالتزام الشركة نحو دعم الممارسات المستدامة في مجال النقل البحري.

وفي هذا السياق صرح وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء شرق بورسعيد حقق ريادة في مجال التحول نحو الممارسات المستدامة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية، حيث تم إعلان ميناء شرق بورسعيد في 2017 كأول ميناء أخضر بمعايير الاتحاد الأوروبي والمعايير الدولية البيئية من خلال استخدام معدات صديقة للبيئة أثناء عمليات التداول لبعض بضائع الصب الجاف.

كما تم من خلاله أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر (الإيميثانول) للسفينة لورا ميرسك في شرق المتوسط وإفريقيا في أغسطس 2023، وتأتي هذه الثقة كونه أحد أهم الموانئ المصرية التي تستقبل نسبة 80% من إجمالي تجارة ترانزيت الحاويات في مصر.

والجدير بالذكر أن ميناء شرق بورسعيد حقق خلال عام 2023 العديد من الإنجازات في مجال النقل البحري وتداول الحاويات حيث استقبل 1563 سفينة متنوعة بطاقة محققة بلغت 45، 5 مليون طن وعدد حاويات 3، 71 مليون حاوية مكافئة.

بالإضافة إلى إعلانه الميناء رقم 10 على مستوى العالم على مؤشر أداء الموانئ للعام 2022 وفقاً لتقرير البنك الدولي الصادر عن عام 2023، فضلاً عن نجاحه في تقديم خدمات تموين السفن بالوقود الاحفوري والأخضر.

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بموانئ البحر الأحمر دك
  • انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحى بموانئ البحر الأحمر
  • مواني البحر الأحمر: تداول 4 آلاف طن بضائع.. وانتظام العمل خلال إجازة العيد
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • تداول 12 ألف طن بضائع بموانئ السويس والبحر الأحمر
  • مصرع واصابة 6 إسرائيليين في حادث سير مروع بنويبع بجنوب سيناء
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة عبر مواني البحر الأحمر
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن “ميرسك” العاملة بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد