رحب القيادي الفلسطيني محمد دحلان،  بقرار إسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| الخارجية الفلسطينية: اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الاحتلال عاجل| حماس: إعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين خطوة مهمة

وأضاف "دحلان"، أن شعبنا لن ينسى هذه اللحظة التاريخية ووقفات شعوب وحكومات الدول الثلاث وعلينا جميعا العمل ليعم الاعتراف بدولتنا المستقلة العالم  أجمع.

واعتبر "دحلان"، أن هذا الاعتراف الثلاثي المفصلي يعد إنصافا تاريخيا يعتبره شعبنا خطوة أساسية على طريق الحرية والتخلص من هذا الاحتلال، مردفًا أن الاعتراف بفلسطين خطوة كبرى نأمل أن تنضم إليها دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم التي لم تفعل ذلك بعد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الاعتراف بفلسطين دول الاتحاد الأوروبي القيادي الفلسطيني محمد دحلان فضائية القاهرة الإخبارية اسبانيا والنرويج القيادي الفلسطيني دولة مستقلة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة

نسف الاحتلال الإسرائيلي  مربعات سكنية كاملة في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41,431 شهيدا و95,818 مصابا

 

وفي إطار آخر، استشهد 6 فلسطينيين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأبو الهجين جنوب دير البلح.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها، اليوم الأحد ، إن طواقم الهلال الأحمر انتشلت جثماني شهيدين من منطقة أبو حلاوة، إثر قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين، موضحة أن أربعة مواطنين استشهدوا في قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنطقة أبو الهجين جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,431 شهيدا، والإصابات إلى 95,818 شخصا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مدينة طوباس، حيث تسللت قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة تبعها تعزيزات عسكرية.

الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات إسرائيلية جنوبي البلاد

ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أنه قد استشهد اثنين وأصيب 3 آخرون في غراتين للاحتلال الصهيوني على بلدتي الماكلية والخيام، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

ذكرت الوزارة  أن الكيان الإسرائيلي شن غارة على بلدة المالكية أدت إلى استشهاد شخص وإصابة 3 أشخاص بجروح، كما شن غارة أخرى على بلدة الخيام أدت إلى استشهاد شخص.

 

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، إلى 46، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد.

 

وأشارت الوزارة إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض من المكان، لليوم الثالث، مضيفةً أنّ الأدلة الجنائية باشرت عملها لتحديد هويات الشهداء الذين عُثر على أشلائهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية
  • عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»
  • اليوم.. بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لـلعاملين بالدولة
  • اعتراف إسرائيلي أمام مجلس الأمن بحجم الأضرار نتيجة هجوم صنعاء الأخير على “تل أبيب”
  • قرا تاريخي شجاع : ترحيب خليجي بقرار أممي يطالب "إسرائيل" بإنهاء الاحتلال
  • مانشستر يونايتد يرغب في ضم موهبة النرويج
  • انفجارات البيجر.. خيوط جديدة تربط بلغاريا والنرويج بصفقات أسلحة غامضة!
  • البخشوان: زيارة بلينكن لمصر خطوة جادة لحل القضية الفلسطينية
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: زيارة بلينكن خطوة جادة في حل القضية الفلسطينية