تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي بولونيا الإيطالي، اليوم الخميس، رحيل مدربه تياجو موتا بشكل رسمي عن تدريب الفريق، بعد موسم ناجح قاد فيه الأحمر والأزرق إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 60 عامًا.

وذكر النادي في بيان رسمي، أن موتا أبلغ إدارة النادي برغبته في عدم تجديد عقده، معبرًا عن شكره وتقديره لإدارة النادي والجماهير على الفترة التي قضاها مع الفريق.

وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير صحفية قوية تربط موتا بالانتقال إلى يوفنتوس، لخلافة المدرب ماسيميليانو أليجري، الذي أقيل من منصبه منذ أيام قليلة.

وذكرت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية، أن موتا توصل إلى اتفاق مع يوفنتوس على توقيع عقد لمدة 3 سنوات بقيمة 3.5 مليون يورو سنويًا.

تياجو موتا يقترب من تدريب يوفنتوس

ويعد موتا خيارًا مثاليًا لفريق يوفنتوس، بعدما ربطت بعض التقارير الصحفية الإيطالية، اسم المدرب الشاب بتوليه المهمة الفنية للبيانكونيري، بعدما قدم موسميًا استثنائيًا مع بولونيا، أبهر به الجميع حول العالم.

بينما لم يصدر أي تأكيد رسمي من قبل اليوفي أو موتا حتى الآن، إلا أن كل المؤشرات تشير إلى اقتراب موتا من تولي قيادة فريق السيدة العجوز في الموسم المقبل، بالإضافة إلى أن فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي الشهير، المتخصص في سوق الانتقالات، أكد أن عرض يوفنتوس لـ تياجو موتا يتضمن عقد حتى يونيو 2027.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بولونيا تياجو موتا يوفنتوس موتا تیاجو موتا

إقرأ أيضاً:

البعثة الفرنسية الإيطالية تبدأ أعمالها فى أم البريجات وديمية السباع بالفيوم.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت البعثة البعثة الفرنسية - الإيطالية أعمالها فى منطقة ام البريجات بمركز اطسا بالفيوم وتستمر حتى أوائل نوفمبر القادم  برئاسة الدكتور كلاوديو جالاتسى مدير البعثة والدكتورة جازيل حجى مدير موقع العمل ويرافقها من منطقة آثار الفيوم محمود مصطفى وأحمد حسن وأحمد معوض مفتشى الآثار وأحمد حمدى اخصائى الترميم  بإشراف أشرف صبحى رزق الله مدير عام آثار الفيوم وحسين عبد القادر مدير المنطقة .
ومن المعروف أن البعثة الفرنسية- الايطالية تعمل بالمنطقة منذ عام 1988 دون انقطاع واقامت معرضا لأهم اكتشافاتها فى المتحف المصرى عام 2019 .
ومنطقة ام البريجات تقع جنوب مدينة الفيوم بحوالى 35 كيلو متروعرفت فى العصر الفرعونى باسم "تب دبن" بمعنى الرأس الدائرية او"تا نبت تن"بمعنى الارض الشقيقه وعرفت فى العصر اليونانى باسم"تب تونس"وحاليا تسمى ام البريجات .
ترجع بداية هذه المدينة الى الدولة الوسطى حيث كشفت الحفائر عن جبانة جنوب المدينة ترجع الى الاسرة الثانية عشرة واصبحت مدينة كبيرة فى العصر البطلمى وحتى القرن العاشر الميلادى وأنشأ معبدها الرئيسى مع نهاية القرن الرابع  وبداية القرن الثالث قبل الميلاد وكرس لعبادة الإله سوبك فى صورة"سوكنوبتونيس"، والذى تأسس فى عصر الملك بطليموس الأول والمدينة بها العديد من المنازل التى ترجع الى العصرين اليونانى والرومانى وحتى العصر الاسلامى.
كما بدأت البعثة الإيطالية أعمالها فى منطقة ديمية السباع شمال بحيرة قارون برئاسة الدكتورة باولا ديفولى ويرافقها من منطقة آثار الفيوم رانيا مصطفى مصطفى ومنال سعيد حامد مفتشى الاثاروعمرو صلاح اخصائى ترميم  . وتستمر اعمال البعثة فى المنطقة حتى منتصف نوفمبر القادم. 
ومنطقة ديمية السباع  تقع على بعد 3 كيلومترات من شاطئ بحيرة قارون الشمالى وكانت تحمل اسم «سكنوبايوس» وتعود إلى العصر اليونانى الرومانى وقد كانت مدينة يبدأ منها سير القوافل المتجهة إلى الجنوب وواحات الصحراء ويوجد بها آثار معبد صغير من الحجر، ويوجد بها طريق طوله 400 متر كان يؤدى إلى شاطئ البحيرة، وكان معبدا بالأحجار ومن على جانبيه الأسود،وكان ذلك سبب تسميتها بديمية السباع.

مما يذكر أن عدد من البعثات الأجنبية تعمل فى مناطق آثار الفيوم على مدار العام من بينها البعثة الفرنسية فى غراب والأمريكية فى فج الجاموس وهرم سيلا والبعثة الألمانية فى وطفه وبعثة المعهد الفرنسى فى جرزا والبعثة الايطالية فى ديميه السباع والبعثة الامريكية فى كوم اوشيم وشمال بحيرة قارون والبعثة الفرنسية الايطالية فى ديمية السباع .

مقالات مشابهة

  • الملف الرئاسي على موعد مع محاولة جديدة لحسمه.. فهل اقترب التوافق الداخلي ؟
  • ايمان خليف تستعرض أناقتها في أسبوع الموضة بميلانو الإيطالية
  • تشكيل يوفنتوس الرسمي في مواجهته امام نابولي في الدوري الايطالي
  • نقيب الصحفيين: خطوات جديدة في ملف النادي البحري بالإسكندرية
  • أم "الحسناء" الإيطالية المتورطة في تفجيرات أجهزة "البيجر" تكشف عن مصير ابنتها
  • زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب مقاطعة تراباني الإيطالية
  • الشك يخيم على مسقبل برنامج المقاتلات اليابانية البريطانية الإيطالية
  • شغل الصحافة الإيطالية.. معتصم النهار يتألق في عرض Tods في ميلانو
  • البعثة الفرنسية الإيطالية تبدأ أعمالها فى أم البريجات وديمية السباع بالفيوم.. صور
  • أنسا: شرطة باليرمو الإيطالية تغلق حسابات تواصل اجتماعي لمهربي بشر ليبيين