أشادت جمعية مستثمري المغرة، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حول أهمية زراعة الجوجوبا باعتبارها منتجا استراتيجيا؛ ما يؤكد رؤية القيادة السياسية في إطار مشروع بناء مصر الجديده في عهد الرئيس السيسي.

التصدير من بشاير المشروع لصالح شركة الأمريكية

وأكدت الجمعية، في بيان، اليوم الأحد، أن تصريحات الرئيس السيسي ستكون دافعًا لمواصلة العمل في منطقة المغرة بمطروح، من خلال شركات التنمية الزراعية الأعضاء في الجمعية، لافتة إلى أن المساحة التي جرى استصلاحها وزراعتها بنبات الجوجوبا في منطقة المغرة وحدها بلغت 12 ألف فدان في ظل مناخ متغير ومياه مالحة بلغت ملوحتها من 5000 إلى 9000 آلاف جزء في المليون، وجرى التصدير من بشاير هذه المساحة العامين الماضيين لصالح شركة كارجل الأمريكية، التي تستحوذ على 25% من حجم الحبوب القابلة للتصنيع بالولايات المتحدة الأمريكية.

واحة المغرة منطقة واعدة ولديها فرصة مواتيه لتصبح أهم منطقة زراعية

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية مستثمري ومزارعي المغرة، إن واحة المغرة منطقة واعدة ولديها فرصة مواتية لتصبح أهم منطقة زراعية في مصر، وساهمت الحكومة في تطوير المنطقة برصف الطريق الواصل ما بين طريق الضبعة وعمق المنطقة، فضلًا عن وجود مشروع تنموي واعد بالمغرة، من خلال منطقة خدمية متكاملة؛ ما يؤهل المغرة لتصبح بؤرة نشطة في هذا المجال، ومن ثم تصدير الجوجوبا بقيمة مضافة من خلال إقامة معاصر الزيت وتصديره كوقود حيوي، وتصنيعه كمستحضرات تجميل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجوجوبا المغرة نبات الجوجوبا السيسي

إقرأ أيضاً:

عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

استعرض الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان، إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • كاليفورنيا تحترق.. مشاهد صادمة لنيران التهمت 15 ألف فدان
  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل الرئيس السيسي في مطار الملك عبدالعزيز
  • الرئيس السيسي يصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة
  • بعد زيارة المسجد النبوي.. الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي