الثورة نت|

نظمت عدد من مدارس المناطق التعليمية بمديريات أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعاليات التي حضرها قيادات محلية والمناطق التعليمية، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه الذكرى، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وثورة الإمام زيد بن علي عليهما السلام ومواقفه وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة المستضعفين وتصحيح واقع الأمة.

وتطرقت الكلمات إلى مناقب ومكانة حليف القرآن وإمام الثائرين وشجاعته وتضحيته وصبره وثباته على الحق وتحركه في سبيل الله وتمسكه الوثيق بكتاب الله ونهجه الإيماني المحمدي.

وأكد المتحدثون، أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد الارتباط بالإمام زيد عليه السلام والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها والسير على نهجه في مقارعة طواغيت الأمة ونصرة الدين والمقدسات الإسلامية.

تخلل الفعاليات بحضور شخصيات اجتماعية وكوادر تربوية ومدراء المدارس والطلاب والطالبات، فقرات ثقافية وإنشادية وشعرية، عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

إقرأ أيضاً:

عُباد يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بمديريات شعوب وبني الحارث والسبعين بتمويل من السلطة المحلية.

واطلع أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد المهندس عبدالله راوية، على أعمال الصبيات الخرسانية للجسور السطحية لجسر النصر – تقاطع السائلة مع شارع النصر، ومستوى الإنجاز في المشروع.

وشدد عُباد، على الجهة المنفذة سرعة إنجاز واستكمال الأعمال المتبقية بمشروع جسر النصر وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية .. معتبراً المشروع الحيوي من أكبر المشاريع في شبكة الطرق والجسور بالأمانة.

كما اطلع أمين العاصمة ووكيلا الأمانة على العمل بمشروع استكمال معالجة قناة تصريف مياه الأمطار بشارع عمران المرحلة الثانية بمديرية بني الحارث بتكلفة 168 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول مكونات المشروع الذي يشمل تنفيذ قناة خرسانية بطول 150 متراً وقناة ترابية بطول 955 متراً بشارع عمران، وكذا نسبة الإنجاز التي بلغت 15 بالمائة من المشروع.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة ووكيلا الأمانة ومعهم مدير المشاريع المركزية بقطاع الأشغال بالأمانة المهندس علي أبو الرجال، العمل بمشروع تأهيل وترميم شارع المقالح بمديرية السبعين بتكلفة 66 مليوناً و948 ألف ريال بتمويل أمانة العاصمة.

واستمعوا من المهندسين إلى إيضاح حول أعمال المشروع الذي يتضمن ترميم شارع المقالح بمساحة ثلاثة آلاف و648 متراً مربعاً وبطول 320 متراً ومستوى الإنجاز في المشروع.

مقالات مشابهة

  • دارس والواحدي يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة
  • تمزيق الكتب نهاية الموسم الدراسي.. هزيمة تربوية وأخلاقية تستوجب الدراسة
  • تكريم أوائل مسابقات الملتقى الثالث للموهوبين في المدارس الصيفية بأمانة العاصمة
  • السقاف يتفقد الامتحانات في المعهد الزراعي البيطري بأمانة العاصمة
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • الغماري يشيد بأداء الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
  • عُباد يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة
  • صنعاء: ضبط أحجار كريمة مهربة
  • «أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري» ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»