وثّق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) 470 انتهاكاً ارتكبتها ميليشيا الحوثي في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال المركز في التقرير المعنون بـ"قتل مستمر رغم صمت المدافع" إن ميليشيا الحوثي قتلت 20 مدنياً (بينهم 3 نساء و7 أطفال) وأصابت 52 مدنياً (بينهم 5 نساء و16 طفلا) في محافظة تعز خلال الستة الأشهر الأولى من العام 2023.

مادة اعلانية اليمن اليمن والحوثي المبعوث الأميركي: نعمل على إيجاد صيغة لوقف نهائي للنار في اليمن

وبحسب التقرير، فقد توزعت جرائم القتل بين 6 جرائم قتل جراء القصف بالقذائف والصواريخ والطيران المسيّر، فيما حصدت رصاصات القناصة الحوثية حياة 9 مدنيين، كما قتل 3 مدنيين برصاص مباشر لمسلحي الحوثي، فضلاً عن جريمة تصفية وجريمة قتل دهساً بطقم عسكري.

وتنوعت جرائم الإصابة ـ وفق التقرير ـ بين 17 إصابة نتيجة القصف بالقذائف والصواريخ والطيران المسيّر، و28 إصابة برصاص القناصة الحوثية، 6 إصابات جراء انفجارات الألغام، وحالة إصابة نتيجة اعتداء بالضرب.

ورصد المركز جريمة اغتيال وحملتي اعتقال جماعية وحالة تعذيب ارتكبتها ميليشيا الحوثي، كما رصد 204 حالة نزوح تسببت بها مليشيا الحوثي.

ووثق التقرير ارتكاب ميليشيا الحوثي 190 حالة انتهاك لممتلكات عامة وخاصة بينها 5 حالات لممتلكات عامة و185 حالة انتهاك لأعيان وممتلكات خاصة طالت 122 منزلاً و56 مركبة، بين قصف وحرق ومداهمة ونهب وتفخيخ.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News تعز

المصدر: العربية

كلمات دلالية: تعز میلیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

تقرير حقوقي: تسجيل أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة في إب خلال 2023

كشف تقرير حقوقي حديث، عن تسجيل أكثر من ستة آلاف انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية، وجرائم جنائية شهدتها المحافظة نتيجة الفوضى الأمنية السائدة بالمحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقالت منظمة رصد للحقوق والحريات، في تقرير وزعته على وسائل الإعلام، إن عدد الانتهاكات والجرائم التي طالت المواطنين بمحافظة إب خلال العام المنصرم 2023م، بلغ 6482 جريمة وانتهاكاً.

ووفقاً للمنظمة فقد توزعت الجرائم والانتهاكات بين (القتل والإصابة والاختطافات والجبايات والتعذيب والسطو والاعتداءات والنهب والقمع والتنكيل والسرقات واقتحام المدارس والمساجد والتهجير ونهب المسافرين).

ووثق التقرير 377 جريمة قتل وإصابة (144 قتيلاً و233 مصاباً)، توزعت بين القتل المباشر برصاص المليشيا وحوادث انفجار ألغام وحوادث دهس بأطقم المليشيا، وجرائم متعلقة بالفوضى الأمنية وانتشار السلاح والنزاعات المسلحة التي تغذيها المليشيا، مبيناً أن هذه الأرقام أقل بكثير من الأرقام الحقيقية على الواقع.

وكشف التقرير عن اختطاف مليشيا الحوثي 452 شخصًا، طالت عددًا من فئات المجتمع من بينهم أطفال، مشيرًا إلى تعرض المئات من المختطفين لعمليات تعذيب نفسية وجسدية مروعة داخل السجون الحوثية بالمحافظة، فضلاً عن جباية عشرات الملايين من أسر الضحايا مقابل وعود بالإفراج عنهم.

ورصدت المنظمة 2289 حالة جباية فرضتها مليشيا الحوثي على كل فئات المجتمع بمن في ذلك التجار والباعة والوجهاء والمؤسسات والمواطنون والطلاب، طوال فترة التقرير.

كما رصدت المنظمة (65) جريمة اقتحام ومداهمة للمؤسسات والمرافق الحكومية والمؤسسات الخاصة والمنازل، إضافة إلى (28) جريمة نهب نفذتها المليشيا، و13 حالة سطو، و19 حادثة إحراق لمنازل وسرقة، فضلا عن وقوع 105 حالة سرقات مختلفة طالت المنازل ومحلات تجارية ومواطنين وسيارات وممتلكات مختلفة، خلال العام الماضي.

وأشار التقرير إلى رصد 11 انتهاكًا طالت دور العبادة والمساجد، بما في ذلك تغيير الخطباء والأئمة وإغلاق مدارس التحفيظ ومصليات النساء في مساجد مدينة إب، فضلا عن استغلال الخطاب الديني لنشر أفكار المليشيا الطائفية.

ورصد التقرير نزوح 447 أسرة تتألف من 2406 أفراد، خلال فترة التقرير من المحافظة نتيجة الانتهاكات الحوثية وخوفاً من المطاردات والقبضة الأمنية فضلاً عن البحث عن موطن آمن وتحسين الظروف المعيشية.

كما رصد التقرير مئات الجرائم كالاعتداءات ونهب المسافرين وتهجير وقمع وتنكيل بالناشطين والإعلاميين واختطافهم، فضلاً عن جرائم اقتحامات طالت مدارس حكومية، وإقالات لمديري مدارس واستبدالهم بعناصر حوثية أو موالين لها، واستخدام المدارس وجامعة إب وجامعات خاصة، كمنصة لإقامة فعاليات حوثية ونشر أفكار المليشيا.

ولفت التقرير إلى تسجيل مقتل 11 شخصا جراء الرصاص الراجع، و15 حالة عبث بالسلاح أدت لسقوط قتلى وجرحى، بالإضافة إلى رصد 17 حالة عنف أسري شهدتها المحافظة، و14 حالة انتحار خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • قروض ومحطات طاقة شمسية.. ننشر أهم توصيات التقرير الأول للجنة الخطة والموازنة
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب
  • توقعات بكميات الأمطار ودرجات الحرارة في اليمن خلال شهر يونيو الجاري
  • تقرير حقوقي: تسجيل أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة في إب خلال 2023
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربات ضد 13 هدفا حوثيا في اليمن (بيان)