يجري قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال إسماعيل قاآني، منذ الثلاثاء الماضي، زيارة غير معلنة إلى بغداد، عقد خلالها لقاءات عدة مع شخصيات، وزعامات سياسية، وأخرى مسلحة.

وهذه الزيارة هي الرابعة للمسؤول الإيراني إلى بغداد، منذ تشكيل حكومة محمد شياع السوداني نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفق مسؤولين عراقيين إثنين، فقد عقد قاآني لقاءات عدة مع مسؤولين سياسيين وكذلك شخصيات حكومية، فضلا عن لقائه بعدد من زعماء المليشيات العراقية المسلحة بشكل منفرد في مقر إقامته الحالي.

وقال أحد المصادر إن هناك احتمال للقاء بينه وبين السوداني، حيث ما زال متواجداً في بغداد حتى الجمعة.

اقرأ أيضاً

من بغداد.. قائد فيلق القدس الإيراني يشرف بنفسه على تشكيل الحكومة العراقية

وعن مباحثاته في العراق، لفت المصدر إلى أن ناقش ملف تواجد الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة في إقليم كردستان العراق، وضرورة تأمين الحدود لمنع أي عمليات تسلل لعناصر تلك الأحزاب، مما يهدد أمن واستقرار إيران.

وأكد أن ملف التفاهمات العراقية الأمريكية الأخيرة، كمنت حاضر في زيارة المسؤول الإيراني، إلى جانب بحثه مع قادة فصائل مسلحة، الخلافات الأخيرة مع السوداني، وضرورة عدم التصعيد.

من جانبه، نشر موقع "السومرية نيوز"، مقطع فيديو قال إنه لزيارة قاآني إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، في محافظة كربلاء العراقية، الجمعة.

ولا تعلن السلطات العراقية الرسمية عن مثل هذه الزيارات التي يجريها مسؤولون إيرانيون عسكريون في الحرس الثوري، الذي ينشط عبر ذراعه الأبرز "فيلق القدس"، في الشأن العراقي منذ الغزو الأمريكي للبلاد عام 2003.

اقرأ أيضاً

قائد فيلق القدس الإيراني في العراق لبحث نتائج الانتخابات

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فيلق القدس الحرس الثوري العراق السوداني

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" ينعى 4 مقاتلين في صفوفه بينهم قائد "ارتقوا على طريق القدس" (صور)

نعى "حزب الله" اللبناني فجر اليوم الأربعاء، 4 مقاتلين في صفوفه، بينهم قائد، عقب غارة شنها الجيش الإسرائيلي على منزل مأهول ببلدة جويّا في عمق الجنوب اللبناني.

وقال "حزب الله" في بيانات النعي: 

- "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد طالب سامي عبد الله "الحاج أبو طالب"، مواليد عام 1969، من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

- "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسين صبرا "باقر"، مواليد عام 1973، من بلدة حدّاثا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

- "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي سليم صوفان "كميل"، مواليد عام 1971، من بلدة جويّا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

- "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين محمد حميّد "ساجد" مواليد عام 1980 من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

إقرأ المزيد تقرير إسرائيلي: فقدنا الشمال وبات في أيدي حزب الله

وكانت مراسلتنا قد أفادت مساء يوم الثلاثاء، بأن مسيّرة إسرائيلية أغارت بثلاث صواريخ، على منزل مأهول في بلدة جويّا بقضاء صور في عمق جنوب لبنان، .

وذكرت وسائل إعلام لبنانية وقوع عدد من الضحايا جراء هذه الغارات، بينها "القيادي" طالب سامي عبد الله.

كما كان قد أعلن "حزب الله" في ذات اليوم، تنفيذ عدد من العمليات النوعية ضد إسرائيل، تخللها إطلاق عشرات الصواريخ والتصدي لطائرة حربية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • "حزب الله" ينعى 4 مقاتلين في صفوفه بينهم قائد "ارتقوا على طريق القدس" (صور)
  • هذا الأسبوع.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور في بغداد وأربيل
  • العراق يطالب الولايات المتحدة بموقف واضح من عدوان حكومة نتنياهو على غزة
  • عمان تؤكد لبغداد إمكانية فتح جسور لعبور المساعدات العراقية إلى غزة
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • السوداني يزور الى الأردن
  • السوداني يزور الاردن يوم غد الثلاثاء
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • البابا تواضروس يزور الفيوم للمرة الثانية