موقع 24:
2024-05-20@07:34:54 GMT

هل غيّرت دولة الهند اسمها الحقيقي إلى "دولة بهارات"

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

هل غيّرت دولة الهند اسمها الحقيقي إلى 'دولة بهارات'

كشفت وسائل إعلام هندية، أن الرئيسة دعت قادة دول مجموعة قمة العشرين إلى مأدبة عشاء مستخدمة عبارة "رئيس دولة بهارات"، بدلاً من عبارة "رئيس دولة الهند".

وتعقيباً على ذلك، نقلت قناة "سي أن بي سي تي في 18" الهندية، اليوم الثلاثاء، أن رئيسة البلاد دروبادي مورمو استخدمت عبارة بهارات بدلاً من الهند، استباقاً للجلسة البرلمانية للنظر في هذا الموضوع.

REPUBLIC OF BHARAT - happy and proud that our civilisation is marching ahead boldly towards AMRIT KAAL

— Himanta Biswa Sarma (@himantabiswa) September 5, 2023

ويتوقع أن تكون هذه الخطوة إجابة على مسألتين، الأولى لتجنب الارتباك مع تحالف المعارضة في البلاد والمعروف باسم INDIA، والمسألة الثانية هي أن بهارات بالحقيقة هي اسم "الهند القديمة"، وقال أكبر زعيم بارز في حزب "بهاراتيا جاناتا" بيسوا سارما، إن "الهند" مصطلح استعماري ابتكره البريطانيون.

وتعقيباً على تلك الخطوة، عمد وزراء حزب بهاراتيا جاناتا، الحزب الحاكم في الهند بتغيير اسم الهند إلى "بهارات" على حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعية.

ويذكر أن دستور الدولة الهندية يأتي في مقدمته "(1) ستكون الهند، وهي بهارات، اتحاداً للولايات"، ما يشير ضمنياً إلى قبول فئة كبيرة من الشعب الهندي لتلك التسمية، حتى قبل أن يتم تبنيها رسمياً.

ووفق تقرير القناة فإن تغيير اسم الدولة يحتاج الركون إلى المادة 368 لتعديل الدستور، حيث يحتاج الأمر إلى أغلبية بسيطة في كل من مجلسي البرلمان لإقرار إعادة تسمية البلاد، وبمجرد مرور القرار، يجب على الحكومة تعديل الدستور على الأقل في 10 بنود حيث يُذكر "حكومة الهند".

ولكن بحسب الدعوة المتداولة، فإن الحكومة أصدرت قرارها بشكل عكسي حيث تمت عملية "إعادة التسمية" قبل التعديل الدستوري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الهند

إقرأ أيضاً:

Baby rendieer.. لأول مرة بطل القصة الحقيقي هو المؤلف والممثل!

حصد المسلسل القصير Baby Reindeer لقب الأكثر مشاهدة عبر المنصة نيتفليكس الأمريكية، عقب عرض الجزء الأول من المسلسل، حيث أُعجب به الكثيرون، وأثار فضولهم، لأن بطل العمل هو المؤلف وصاحب القصة الحقيقية، فلك أن تتخيل أن يؤدي شخصة مأساته في المطاردة والاغتصاب على الشاشة أمام الملايين.
 

حمادة هلال يكشف حقيقة تقديم جزء خامس من مسلسل المداح (فيديو) كيف انضمت Netflix إلى آبل وفيسبوك في الخروج من لعبة الأرقام Baby Reindeer – غزالي المدلل


Baby Reindeer – غزالي المدلل، هو مسلسل ينتمي إلى نوعية الأعمال النفسية "السايكو"، والكوميديا السوداء، يتكون من 7 حلقات، يسرد خلالهم رحلة مُطاردة سيدة مضطربة نفسية وفي الأربعينيات من عمرها لممثل كوميدي مغمور يعمل في حانه، لنتفاجئ في قرب نهاية القصة أن البطل نفسة يُعاني نفسيًا ويرغب من داخله بشكل أو بأخر بتلك العلاقة المريضة جراء ما عاني من صدمات نفسية خلال مسيرته المهنية لكي يصبح ممثل كوميدي ساخر "ستاند اب كوميدي".


ومع مرور الحلقات تكتشف أن المسلسل يتحول من مجرد قصة مطاردة إلى قصة تسلط الضوء على المرضى النفسيين والمحيطين بهم ومحاولة التعافي، ويتخلل الحلقات إرشادات لمواقع للتواصل، لمساعدة المرضي في الحالات النفسية المماثلة ويبدأ المسلسل بجملة للبطل داني وهو (ريتشارد غاد) يقول: الشعور بالشفقة هو أول ما شعرت به اتجاها"، وهذا عند دخول  المريضة النفسية مارثا (جيسيكا غونينغ)باكية إلى الحانة، ليقدم لها “داني” كوب من الشاي على حسابه، ومن هنا يبدأ ترددها على مكانة عمله ومطاردتها المستميتة له. 
 

BABY REINDEER 
مارثا الحقيقية تظهر تليفزيونيًا وتُقاضي نتفليكس


قامت المحامية الاسكتلندية  “فيونا هارفي" وهى “مارثا” الحقيقية البالغة من العمر 58 عام، بالظهور كضيفة مع  المذيع البريطاني بيرس مورجان في حلقة تلفزيونية معترضة على ما تم تقديمة في المسلسل، ولتنفي بشكل كامل ما تم تقديمة عنها، ولترد على الاتهامات التي لاحقتها منذ إذاعة المسلسل، حيث أعلنت مقاضاتها لمنصة نيتفليكس الأمريكية على إظهارها بصورة مريضة نفسية مطاردة للرجال. 

 

كما أكدت “فيونا”  أنها لم ترسل هذا العدد الضخم من الرسائل، وهو ما تم الكشف عنه خلال أحداث المسلسل، حيث أرسلت حوالي 41.071 بريدًا إلكترونيًا و744 تغريدة و350 ساعة من رسائل البريد الصوتي، و46 رسالة على فيسبوك، لكنها اعترفت في النهاية وتحت ضغط من بيرس مورغان. 
 

 

مقالات مشابهة

  • خيمة من لؤلؤ .. ما العدد الحقيقي للحور العين للمسلم في الجنة؟
  • دولة عربية تحسم الجدل حول تهريب 26 طنا من الذهب الى خارج أراضيها
  • هشام نصر: جمهور الزمالك هو البطل الحقيقي
  • Baby rendieer.. لأول مرة بطل القصة الحقيقي هو المؤلف والممثل!
  • بيان المقصود من عبارة "حاضري المسجد الحرام".. الإفتاء توضح
  • موقع أميركي: ما الهدف الحقيقي للأحزاب الدينية في إسرائيل؟
  • وزير التعليم: بذل كل الجهود لدعم التمكين الحقيقي للأشخاص ذوي الهمم
  • «اسمها تي».. خطوبة ابنة المعلق الشهير أحمد الطيب (صور)
  • علماء الفيزياء يثبتون أن نسيج العنكبوت عبارة عن "ميكروفون" طبيعي حساس للغاية
  • ابحث عنها.. عبارة على الأطباق تكشف مدى صلاحية استخدامها في الميكرويف