صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@22:02:56 GMT

وفد محاكم دبي يزور «دبي لأصحاب الهمم»

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)
أشاد وفد محاكم دبي بالدور الكبير الذي يلعبه نادي دبي لأصحاب الهمم في تمكين هذه الفئة في المجتمع وجهوده في تهيئتهم، من أجل الاندماج الكامل في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، مما كان المرود الإيجابي على مسيرتهم في كافة المجالات.
جاء ذلك خلال زيارته للنادي، حيث أطلعهم ماجد العصيمي المدير التنفيذي على أنشطته المختلفة ومبادراته المتعددة وسعيه لتسخير كافة الإمكانات للأعضاء باختلاف إعاقاتهم التي تتناسب مع قدراتهم بما يؤهلهم لتحقيق طموحاتهم على الصعد كافة.


وتم خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون بين الجانبين لتحقيق الأهداف المنشودة وفق النهج المرسوم.
وأطلع الوفد الاجتماع على مبادرة العائلة السعيدة، وهي مبادرة اجتماعية تعزز الاستقرار والتماسك الأسري بتقديم محاضرات وفعاليات في هذا الإطار من أجل تحقق جميع أهدافها المنشودة، مبيناً أن «محاكم دبي» تسعى لمبادرات مشتركة مع نادي دبي لأصحاب الهمم.
وأكد حمد محمد الجناحي مدير إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي أن دورهم ليس قانونياً فقط وإنما لهم أدوار ثقافية ضمن المسؤولية المجتمعية.
من ناحيته وصف العصيمي مبادرة «العائلة السعيدة» بأنها تعكس الوجه الحضاري لمحاكم دبي للنزول إلى المجتمع، معرباً عن سعادته بالزيارة التي تطرقت للتعاون المشترك والشراكات المستقبلية بين محاكم دبي و«دبي أصحاب الهمم» في إطار الدور الاجتماعي والثقافي والرياضي الذي يلعبه النادي وتعزيزاً للتعاون بين الجانبين، بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما وصولاً إلى الغاية المبتغاة. 

أخبار ذات صلة «شقيقان» يقتحمان «موسوعة جينيس» من الإمارات «دبي لأصحاب الهمم» يدشن موسمه الجديد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أصحاب الهمم محاكم دبي

إقرأ أيضاً:

نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة بعيد الأضحى.. تناول اللحوم باعتدال وواظب على المياه

يقبل الجميع على مختلف اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لكن هناك فئات يجب عليها الانتباه عند تناولها خاصةً أصحاب الأمراض المزمنة من القلب والسكر وضغط الدم والنقرس، فعليهم الحرص واتباع مجموعة من النصائح حتى لا تتضاعف حالتهم المرضية.

الكمية المسموحة من تناول اللحوم لأصحاب الأمراض المزمنة

الدكتور رامي صالح الدين أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة أكّد لـ«الوطن» أنَّ الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم ومن لديهم انخفاض وارتفاع ضغط الدم ومصابي النقرس وأصحاب أمراض السكري والمصابون بتصلب الشرايين عليهم تناول قطعة من اللحم بحجم 50 جرامًا فقط.

أمراض يجب على أصحابها الحذر عند تناول اللحوم 

كما يجب الابتعاد عن تناول اللحوم بكميات كبيرة خلال أيام عيد الأضحى، إلى جانب اتخاذ عدة تدابير صحية، وهي كما يلي:

اللحم به القليل من الألياف واليوريك أسيد، لذلك يجب تقنين تناوله حتى لا يؤثر على الشرايين. تحتوي اللحوم على نسب عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة، لذلك يجب تناولها بعيدًا عن الدهون، حتى لا تحدث لزوجة في الدم. يجب تناول الخضراوات مع اللحوم دومًا.

تناول اللحوم لمرضى الضغط والقلب

تناول الكثير من اللحوم قد يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والضغط، وبحسب الدكتور محمد نجيب أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية فإنَّه من الناحية الغذائية والبيولوجية، لا يمكنك العيش دون بروتينات ولحوم، ولكن يجب الحذر في الكمية المسموحة وتناولها دون أي دهون تؤثر على مستويات ضغط الدم، كما أنه تناول الألياف الغذائية من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة إلى جانب اللحوم.

ويجب على مرضى الأوعية الدموية والقلب اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية وفق ما أوضحه أخصائي أمراض القلب كالتالي:

تناول وجبات أصغر بشكل منتظم على مدار اليوم في عيد الأضحى عند تناول 50 جرامًا من اللحمة. عند طهي اللحوم يجب استبدال الزيوت المشبعة بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون. الحد من السكريات المضافة بجانب وجبات اللحوم. تجنب الأطعمة المالحة والتي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم عند تناول اللحوم.  تناول اللحوم لمرضى النقرس

وعلى مرضى النقرس بصفة خاصة تجنب تناول لحوم الكبد التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون وبها حمض اليوريك، لأنّها تؤثر عليهم بصورة كبيرة لما بها من إنزيمات، لذلك يجب التركيز على تناول اللحوم خفيفة الدهن، مع الاهتمام بشرب المياه طوال اليوم خلال أيام عيد الأضحى.

تأثير تناول اللحوم على مرضى السكري

من المعروف أنَّ تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري، وهو ما أكدته هايدي فايز أخصائي طب الباطنة، موضحة بعض الاحتياطات عند تناول اللحوم لدى مرضى السكري في عيد الأضحى، موضحة نظام غذائي كامل في عيد الأضحى، وهي:

تناول اللحوم بالكمية المسموحة. يجب الابتعاد عن تناول الهوت دوج ولحم اللانشون وما إلى ذلك من اللحوم المصنعة السريعة. يجب على مرضى السكري اختيار اللحوم الخالية من الدهون.

مثال لنظام غذائي لمرضى السكر في عيد الأضحى 

وفيما يلي مثال لنظام غذائي لمرضى السكر في عيد الأضحى وفق ما أوضحه خبراء الصحة:

وجبة الإفطار:

حليب منزوع الدسم. شريحة جبنة. سلطة خضراء.

وجبة الغداء:

شريحة لحم مشوية على الفحم أو قطعة لحم مسلوقة أو قطعة لحم مطهوة بزيت الزيتون. أي نوع من الخضراوات الطازجة.

وجبة العشاء:

زبادي قليل الدسم. كوب واحد من أي نوع من الفاكهة. تناول الأعشاب والمشروبات الساخنة على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • زراعة 10 آلاف شجرة داخل المدارس والميادين غرب القاهرة
  • مطران الكاثوليك يزور ديوان قنا للتهنئة بحلول عيد الأضحي
  • مريم بنت محمد بن زايد تُشيد بأبطال «الأولمبياد الخاص»
  • «المحامين» تصرف 500 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات وأسر المتوفين
  • أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية
  • نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة بعيد الأضحى.. تناول اللحوم باعتدال وواظب على المياه
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • لأصحاب الأعمال الحرة والأنشطة التجارية.. جهز أوراقك لحجز شقق سكن لكل المصريين
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة