بوابة الفجر:
2024-05-28@23:15:42 GMT

معرض فني عن زيدان في باريس

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

لا يزال زين الدين زيدان مصدر إلهام رغم ابتعاده عن الملاعب منذ 17 عامًا، حيث يستكشف الآن معرضًا يفتح أبوابه غدًا الخميس في أوركسترا باريس.

يقوم المعرض على صور التقطها دوغلاس جوردون، وفيليب بارينو في 2005 لـ "زيزو" أثناء مباراة ريال مدريد وفياريال في ملعب سانتياغو برنابيو، من أجل تقديم تجربة بصرية وصوتية لمعرفة شخصية اللاعب الأسطوري الفرنسي.

وقال مؤلف فيلم "زيدان صورة من القرن الـ21"، بارينو: "نحاول إظهار عمق شخصية عن طريق صورة، إنها لقطة من الزمن بلمسة سينمائية، تفتح قوة النظرة عالمًا لا يصدق من الخيال".

ونصب وقتها بارينو وجوردون 17 كاميرا في "برنابيو" تابعت لحظة بلحظة زيدان بين أرجاء الملعب، ليس فقط تحركات لعبه، بل وأيضًا إشاراته ونظراته والكلمات التي تبادلها مع زملاءه أو المنافسين.

ويكشف بارينو: "لم أتمعن في والدتي مثلما فعلت مع زيدان"، بعد تحويله مجموعة الصور هذه إلى تجربة صوتية بصرية تدفع المشاهد للغوص في مكنونات اللاعب والتعمق في بحر شخصيته عن طريق الصور والأصوات.

ويعزى ذلك إلى أن المعرض يتكون من 17 شاشة تظهر الصور التي سجلتها كل كاميرا وقتها بغية سبر أغوار روح اللاعب، علاوة على موسيقى لفرقة البوست روك "موغواي"، وكذلك أجواء الملعب وصوت زيزو وأنفاسه.

والآن وبعد 18 عامًا من عرض الفيلم، يبدو بارينو واثقًا من نجاحه في تحقيق غرضه ألا وهو التأمل في كيفية عمل الذاكرة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

آبل تحل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آيفون

يشكو عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية آيفون والكمبيوتر اللوحي آيباد التي تنتجها شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل من عودة الصور التي يقومون بحذفها من هذه الأجهزة إليها مرة أخرى.

واستجابة لشكاوى المستخدمين طرحت آبل تحديثا لنظام التشغيل آي.أو.إس 17.5 لحل هذه المشكلة.

وأشار عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنهم يحذفون الصور التي تحمل ذكريات سلبية ولا يريدون عودتها إلى أجهزتهم، لكنها تعود بشكل سيء أيضا.

وقالت آبل عند الإعلان عن التحديث آي.أو.إس 17.5.1 إن “هذا التحديث يوفر إصلاحات مهمة للأخطاء ويعالج مشكلة نادرة وهي إمكانية ظهور الصور التي تعرضت للتلف في قاعدة البيانات مرة أخرى في مكتبة الصور حتى بعد حذفها”.

ومازال من غير الواضح ما إذا كان هذا التحديث سيمنع فقط الصور المحذوفة من الظهور أو أنه يجب حذف هذه الصور بصورة دائمة.

يذكر أن الصور على أجهزة آبل لا تحذف فورا عندما يقوم المستخدم بحذفها، وإنما يتم نقلها إلى مجلد الصور “المحذوفة مؤخرا”. وتظل هذه الصور في هذا المجلد لمدة 30 يوما بحيث يمكن للمستخدم استعادتها إذا أراد ذلك.

في الوقت نفسه يمكن للمستخدم حذف هذه الصور يدويا من مجلد الصور “المحذوفة مؤخرا” عبر تطبيق فوتوز إذا أراد حذفها نهائيا بشكل فوري.

وسيجد المستخدمون الذين يفعلون خاصية التحديثات الآلية خيار تثبيت آي.أو.إس أو تثبيت آي.أو.إس 17.5.1 أما باقي المستخدمين الذين لديهم أحدث أجهزة آبل فيمكنهم الدخول إلى قائمة إعدادات لبدء تنزيل التحديث يدويا.

المصدر د ب أ الوسومآبل آيفون

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمحافظة الطائف
  • وكيل كفاراتسخيليا: هناك عرض من باريس سان جيرمان لضم اللاعب
  • العراق خارج لائحة الارهـ اب بجهود القاضي العادل فائق زيدان
  • أكثر من 40 ألف زائر لمعرض العقار المغربي في باريس
  • «ندلب».. اتفاقيات استثمارية في معرض باريس
  • بلبلة على طريق المطار.. ماذا يجري؟ (صورة)
  • حلم بالانضمام للجيش وشارك في بناء السد العالي.. حكاية فيكتور عامل التوربينات
  • اختتام مشاركة "ندلب" في معرض"vivatech" في باريس
  • أبل تحل مشكلة عودة الصور المحذوفة في هواتف آيفون
  • آبل تحل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آيفون