عدن الغد:
2024-06-12@04:30:30 GMT

تسجيل نحو 5 آلاف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

تسجيل نحو 5 آلاف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن

(عدن الغد)خاص:

أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن تسجيل أكثر من 5 آلاف حالات إصابة بالكوليرا في اليمن خلال العام الجاري 2023.

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته يوم الخميس، حول تفشي المرض في البلدان حول العالم: "تم الإبلاغ عن 5,674 حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال الفترة بين 1 يناير و15 سبتمبر 2023".

وأضاف التقرير أنه تم تسجيل 7 حالات وفاة مرتبطة بالمرض خلال نفس الفترة، فيما يبلغ معدل الإصابة بواقع 19 حالة من بين كل ألف شخص.

يذكر أن عدد الحالات المبلغ عنها، خلال الفترة المشمولة بالتقرير تبلغ 582,219 حالة بالكوليرا في 28 دولة حول العالم، مع تسجيل  4,543 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

الحصبة

وفي ظل قطاع صحي منهك جراء تداعيات حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات، يواصل اليمن مواجهة مرض الحصبة الذي أودى بحياة مئات الأطفال خلال أشهر فقط.

وشهد العام الجاري 2023 ارتفاعا ملحوظا في عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحصبة؛ ما دفع السلطات الحكومية إلى إطلاق حملة تطعيم واسعة ضد المرض.

ففي 23 سبتمبر، دشنت الحكومة التطعيم في 13 محافظة، بدعم من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والتحالف العالمي للقاحات والتحصين.

وتستمر الحملة لمدة ستة أيام، وتستهدف أكثر من مليون و267 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 أعوام.

والحصبة هي مرض فيروسي شديد العدوى يمكن أن ينتشر بسهولة في الأماكن المكتظة بالسكان، ويؤثر غالبًا على الأطفال دون سن الخامسة، بحسب منظمة "أطباء بلا حدود".

وهذا المرض خطير بشكل خاص على مَن يعانون من ظروف صحية أو مضاعفات كامنة، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يكون مميتا، إلا أن الوقاية منه ممكنة من خلال اللقاحات.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بالکولیرا فی

إقرأ أيضاً:

استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة

الحسكة-سانا

وصل عدد المستفيدين من خدمات العلاج الفيزيائي التي يقدمها مركز سنابل الأمل الخيري في الحسكة منذ بداية العام الجاري حتى الآن إلى 6 آلاف شخص، منهم مصابو حرب ومن ذوي الإعاقة سجلت منهم 66 حالة نجاح بالعودة للحياة الطبيعية وفق القائمين عليه.

وخلال جولة للاطلاع على واقع المركز التابع لجمعية سنابل الأمل الخيرية بالحسكة، أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح أهمية ما يقدمه المركز في علاج مصابي الحرب الذين ضحوا في سبيل الوطن، إضافة إلى دعم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم وتخفيف الأعباء المادية عنهم وعن أسرهم، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كل ما يلزم، وتلبية احتياجات المركز ليستمر بتقديم هذه الخدمات.

وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية خضر خليل عرضاً تعريفياً لأهم الخدمات التي يقدمها المركز وصعوبات العمل، مبيناً أن عدد مراجعي المركز منذ بداية العام الجاري وصل إلى 6000 مراجع، قدمت لهم جلسات العلاج الفيزيائي، وتم تسجيل 66 حالة نجاح علاجية موثقة تمكن أصحابها بفضل الجلسات والمتابعة من العودة إلى وضعهم الطبيعي.

كما يقدم المركز، وفقاً لخليل، جلسات الدعم النفسي للمراجعين، مشيراً إلى أن الجمعية وزعت العام الماضي إعانات مالية لنحو 735 عائلة ضمن برنامج سوء التغذية المدعوم من المنظمة الإسبانية لمكافحة الجوع ويجري حالياً تسجيل قوائم اسمية أخرى للاستفادة من البرنامج هذا العام.

ودعا عدد من مراجعي المركز إلى زيادة دعم المركز لكونه يقدم خدمات علاجية تتضمن تكلفة عالية في المراكز الخاصة، منوهين بأن برامج الرعاية للمستفيدين من الجمعية، ولا سيما المركز يتضمن تواصلاً مستمراً مع المستفيدين لمتابعة حالاتهم بعد إنهاء العلاج.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة العميد محمد ياسر شيحة، وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية خضر الأسيود، ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف.

مقالات مشابهة

  • “ادعوا لي بالرحمة”.. تسجيل صوتي متداول للتلميذة المنتحرة بآسفي
  • أطباء بلا حدود: تكشف عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن
  • انتزاع قرابة 6 آلاف لغماً وعبوة ناسفة في اليمن خلال مايو الماضي
  • «مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية
  • «الصحة»: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ10 آلاف حاا مصري من خلال 24 عيادة ..صور
  • «الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة
  • بعثة الحج الطبية: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاجا مصريا من خلال 24 عيادة
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل