استقبلت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب وفدين من جامعتي القاهرة وعين شمس لزيارة مصابي العمليات الحربية المقيمين بمقر الجمعية بالوفاء والأمل بمدينة نصر وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

تضمنت الزيارة عرضا تقديميا عن نشأة وتطور الجمعية وتفقد بعض الأنشطة والخدمات الصحية والاجتماعية والرياضية التي تقدمها لأعضائها، وتقديم بعض الهدايا التذكارية لعدد من مصابي العمليات تقديرًا لتضحياتهم وبطولاتهم في الدفاع عن الوطن.

وأعرب الحاضرون عن اعتزاز الشعب المصري بقواته المسلحة وما يقدمه رجالها من بطولات وتضحيات، مؤكدين أن الأعمال البطولية لمصابي العمليات الحربية تمثل مصدر فخر وملحمة وطنية متواصلة تقدمها القوات المسلحة جيلا بعد جيل.

وفى سياق متصل نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب عددًا من المسابقات والأنشطة الرياضية للفرق الرياضية التابعة لها في مختلف الألعاب، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المقدمة لأعضاء الجمعية وأسرهم عرفانًا وتقديرًا بدورهم الوطني للحفاظ على الوطن وصون مقدراته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحاربين القدماء القوات المسلحة انتصارات أكتوبر الخدمات الصحية العمليات الحربية جمعية المحاربين القدماء انتصارات أكتوبر المجيدة جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب جمعية المحاربين مصابي العمليات الحربية الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

فوز المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية بجائزة "Wayfinder" من "ناشيونال جيوجرافيك"

مسقط- الرؤية

أعلنت جمعية البيئة العُمانية فوز مديرتها التنفيذية سعاد الحارثية، بجائزة Wayfinder  لعام 2024، من الجمعية الجغرافية الوطنية "ناشيونال جيوجرافيك".

ويتم اختيار الفائزين بجائزة Wayfinder تقديرا لدورهم الفاعل في ريادة الجيل القادم من القادة المؤثرين والمبتكرين ممن يركزون على تسليط الضوء على مقومات وكنوز العالم الطبيعية وسُبل حمايتها والحفاظ عليها وصونها.

وتُعد سعاد أول إماراتية ومن أوائل مواطني مجلس التعاون الخليجي التي تحصل على هذه الجائزة السنوية المرموقة؛ إذ تم اختيارها لمهاراتها القيادية وإنجازاتها في توظيف العلم والاستكشاف من أجل الحفاظ على البيئة.

وستنضم الحارثية مع الفائزين بالجوائز الأخرى إلى مجتمع مستكشفي الجمعية الجغرافية الوطنية "ناشيونال جيوجرافيك" وستحصل على جائزة مالية لدعم جهودها في جمعية البيئة العُمانية.

وتعد سعاد الحارثية عالمة في مجال الحفاظ على البيئة وتساهم في تعزيز جهود حماية البيئة في المنطقة منذ ما يقرب من 20 عامًا، وتتولى الحارثية منصب المديرة التنفيذية في جمعية البيئة العُمانية إذ تركز على تطوير برامج تعزيز الوعي البيئي والابتكار في المدارس، والدعوة إلى الحفاظ على البيئة من خلال مبادرات المشاركة المجتمعية، وتسهيل البحث العلمي وتطبيقه في مشاريع بيئية مثمرة.

وتقود الحارثية البرامج والمبادرات الرئيسية لجمعية البيئة العُمانية لحماية الكائنات المختلفة مثل حيتان بحر العرب الحدباء، والسلاحف الخضراء في شمال غرب المحيط الهندي، ونسر الرخمة المصري، وأشجار اللبان في عُمان. كما تقوم الجمعية تنفيذ خطط إدارة الحفاظ على السلاحف البحرية الخضراء المهددة بالانقراض والتي انخفضت أعدادها مؤخراً، حيتان بحر العرب الحدباء المهددة بالانقراض والتي تشكل أصغر تجمعات الحيتان الحدباء وأكثرها عزلة في العالم.

وفي عام 2017م، شاركت سعاد الحارثية ضمن المتحدثين في TEDx حينما سلطت الضوء على أهمية الحفاظ على الحيتان الحدباء في مياه بحر العرب في عُمان، وحصلت على جائزة المرأة العُمانية لعام 2019 عن فئة البيئة نظير مساهماتها القيّمة في جهود حماية البيئة.

وقال المُكرم الدكتور عامر المطاعني رئيس جمعية البيئة العُمانية: "نبارك لسعاد الحارثية فوزها بهذه الجائزة المرموقة ضمن جوائز Wayfinder من الجمعية الجغرافية الوطنية، فهذه الجمعية تهدف في المقام الأول إلى إلهام الأفراد وتشجيعهم لحماية كوكب الأرض وهو ما يتماشى مع أهداف جمعية البيئة العُمانية، ونعتز بأن جهود حماية البيئة المبذولة في عُمان قد حظيت بهذا التقدير العالمي المميز وخاصة من جانب الجمعية الجغرافية الوطنية".

وسيتم تكريم سعاد الحارثية خلال نسخة العام 2024م من مهرجان المستكشفين والتي ستنعقد في شهر يونيو الجاري، إلى جانب 13 شخصًا آخر ممن حققوا إنجازات مميزة في مجال الاستكشاف من خلال العلوم والتعليم والحفاظ على البيئة والتكنولوجيا وسرد القصص.

مقالات مشابهة

  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • تجديد اتفاقية التعاون بين جامعتي القاهرة والسوربون باريس 1
  • تجديد اتفاقية التعاون بين جامعتي القاهرة والسوربون في معهد قانون الأعمال الدولية
  • تجديد اتفاقية منح الدرجات العلمية المشتركة في الحقوق بين جامعتي القاهرة والسوربون
  • ألمانيا.. إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد
  • “الكشافة”.. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن
  • جمعية البر بالشرقية تؤهل المقبلين على الزواج
  • جمعية احياء التراث: هدف العدو محو الآثار والقضاء على التراث
  • فوز المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية بجائزة "Wayfinder" من "ناشيونال جيوجرافيك"
  • 15 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لجمعية الفجيرة الخيرية