ارتفعت أرباح شركة "أدنوك للتوزيع" الإماراتية، خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 9 بالمئة إلى 835 مليون درهم (226.9 مليون دولار) مقارنة بأرباح بلغت 551 مليون درهم (149.7 مليون دولار)، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

وأرجعت الشركة الارتفاع في صافي أرباح الفترة إلى ارتفاع الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء على الرغم من زيادة تكاليف الفائدة.

وأضافت الشركة أنها كانت قد قامت في الربع الثالث من 2022، بإجراء تغيير في التقدير المحاسبي للعمر الإنتاجي للأصول ما نتج عنه خفض في تكاليف الاستهلاك لفترة التسعة أشهر من 2022 والتي تم تطبيقها بالكامل بأثر رجعي في البيانات المالية للربع الثالث من عام 2022.

وباستثناء تأثير هذا التغيير، ارتفع صافي الربح للربع الثالث من 2023 بنسبة 27 بالمئة على أساس سنوي.

كما ارتفعت الإيرادات خلال ذات الفترة بنسبة 4.5 بالمئة إلى 8.93 مليار درهم مقارنة بإيرادات بلغت 8.13 مليار درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

وعزت الشركة النمو في الإيرادات إلى نمو كميات الوقود المباعة وتحقيق مساهمة أكبر من أعمال تجزئة غير الوقود والاستحواذ على حصة 50 بالمئة من توتال انيرجز – مصر، والتي قوبلت جزئيًّا بانخفاض أسعار البيع (نتيجة لانخفاض أسعار النفط).

وفيما يتعلق بنتائج التسعة أشهر الأولى من 2023، تراجع صافي ارتفعت أرباح "أدنوك للتوزيع"، بنسبة 17.4 بالمئة إلى 1.92 مليار درهم، مقارنة بأرباح 2.33 مليار درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

وجاء التراجع بسبب انخفاض الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء؛ وباستثناء تأثير تغييرات المخزون، كان صافي الربح مستقرًّا بشكل عام على الرغم من ارتفاع تكاليف الفائدة.

كما ارتفعت الإيرادات خلال ذات الفترة بنسبة 4.8 بالمئة إلى 25.1 مليار درهم مقارنة بإيرادات بلغت 23.9 مليار درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

وقالت الشركة أن هذا الارتفاع جاء على الرغم من انخفاض أسعار البيع نتيجة لانخفاض أسعار النفط؛ ويعزى ذلك إلى نمو كميات الوقود المباعة وتحقيق مساهمة أكبر من أعمال تجزئة غير الوقود والاستحواذ على حصة 50 بالمئة من توتال انيرجز – مصر.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2023، قامت الشركة بافتتاح 28 محطة خدمة جديدة، وتتوقع مواصلة توسعة شبكة محطاتها في الربع الأخير من العام، وتخطط لافتتاح ما بين 25 إلى 35 محطة جديدة خلال عام 2023.

وفي مصر، استحوذت أدنوك للتوزيع مؤخرا على حصة 50 بالمئة من شركة "توتال إنرجيز للتسويق مصر"، وافتتحت الشركة أولى ثلاث محطات خدمة تحمل العلامة التجارية لأدنوك في القاهرة.

وتخطط لافتتاح المزيد من محطات الخدمة في جميع أنحاء مصر بنهاية العام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الوقود أدنوك للتوزيع أسعار النفط مصر القاهرة شركة أدنوك للتوزيع أرباح أدنوك للتوزيع الوقود أدنوك للتوزيع أسعار النفط مصر القاهرة أخبار الإمارات أدنوک للتوزیع بالمئة إلى ملیار درهم الثالث من

إقرأ أيضاً:

“دريك آند سكل” تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها

أعلنت شركة دريك آند سكل انترناشونال، عن شطب المديونيات المالية والتجارية بالكامل بمبلغ 4.18 مليار درهم.

وأكدت الشركة في بيان صادر اليوم، استكمال كافة متطلبات خطة إعادة الهيكلة وذلك بعد قيامها بإصدار الصكوك إلزامية التحويل إلى أسهم لدائني الشركة وفق خطة إعادة الهيكلة لمصلحة الدائنين الماليين والتجاريين الذين تعادل أو تزيد مديونيتهم عن مليون درهم.

وأكد المهندس شفيق عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل انترناشونال، استكمال الشركة لجميع المتطلبات الأخرى المقررة في خطة إعادة الهيكلة المتفق عليها مع الدائنين الماليين والتجاريين والموافق عليها من قبل المحاكم المختصة، والمتمثلة في زيادة رأس المال الجديد بما يفوق الـ 450 مليون درهم والحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

يذكر أن الشركة باشرت بالتسويات النقدية للدائنين الذين بلغت مديونيتهم أقل من مليون درهم وبمبلغ إجمالي 13.6 مليون درهم وفقاً لقائمة الدائنين النهائية والتي تم نشرها بتاريخ 30 يناير 2024 تحت إشراف الخبير المعين من قبل المحكمة المختصة كأمين للإجراءات، إضافةً إلى أي مبلغ يتم تعديله بموجب الاعتراضات المقدمة لدى المحكمة.وام


مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • "دريك آند سكل" تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • "دريك آند سكل" تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • “دريك آند سكل” تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”