استعرضت الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة “صدى البلد”، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير جريدة “الأخبار” ورئيس شبكة قنوات ومواقع «صدى البلد»، تحت عنوان « رسائل الرئيس للعالم».
 

تحيا مصر وتحيا فلسطين .. سمعته هتافًا يخرج من قلب كل مصري وشاهدته سلوكًا يتحقق في الواقع وتجسّده أكثر من 500 شاحنة تتحرك على طول الطريق من القاهرة لرفح تحمل المساعدات وتلبّي نداء الواجب.

. وفرحت بهذا الهتاف مهرجانًا للوفاء تتجسّد المسئولية المصرية نحو  فلسطين سلطة وشعبًا ومقاومة تتمسك بالأرض ترفض التهجير القسري  بكل أساليب البطش التي تمارسها دولة العدوان والعنصرية الصهيونية وتسطر بصمودها آية من آيات الله وقصة تضحية فى سبيل الوطن .
تحيا مصر وتحيا فلسطين.. هتاف أشعرني بالفخرِ.. حين أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي الإشارة للقوافل المصرية لتنطلق بمواد الإغاثة لأهلنا في فلسطين مع بدء هدنة الأربعة أيام، التي بذل الرئيس جهودًا كبيرة لإتمامها ولولا هذا الجهد ما كانت الهدنة ولذلك اجتمع على شكره الروس والأمريكان وتلقى اتصالات من الرئيس بايدن ومن الرئيس بوتين ومعظم رؤساء العالم ومن الفلسطينيين جميعًا.
موقف مُشرّف ويدعو للفخر ما فعلته مصر خلال الأيام الماضية ومنذ اليوم الأول للحرب الشرسة التي شنّتها إسرائيل على أهالينا الصامدين في غزة والحرب ضد المدنيين الأبرياء وقصف المستشفيات والمدارس والضحايا من الأطفال والنساء.   


موقف مصر المُشرّف الحازم والحاسم جعلها تكتسب احترام المجتمع الدولي كله.. وتلاحم جهود الرئيس السياسية والإنسانية من أول يوم إلى أن توصل إلى اتفاق الهدنة، وكلمة الرئيس التي تحدّث خلالها عن الجهود التي بذلتها مصر لعدم تصعيد الحرب والمنحني الخطير الذي تواجهه القضية الفلسطينية وإعلانه أن الأولوية الآن لوقف القتال وإدخال المساعدات التي كانت مصر أول من بادر لإدخالها، وكما قال الرئيس في كلمته : «كلنا حاسين بأهلنا في فلسطين، وبنحاول نخفف عنهم» .. «ورغم ظروفنا الصعبة حجم المساعدات اللي قامت بيها مصر مقارنة باللي تم إدخاله تتراوح بين 75 و80%، اللي مصر قدمته كنا بيه على قد المسئولية، وحاسين قد إيه قادرين نتحرك ونخفف على أهلنا في قطاع غزة». 

 

 ويكفي رسائل الرئيس السيسي للعالم من استاد القاهرة التي أكدت أن معبر رفح لم يُغلق أبدًا وأن تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر خط أحمر.. وأن منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية والاستيلاء على الأرض.

 

لم تفرق بين طفل وامرأة وشيخ

 ما يحدث في غزة وصمة عار على جبين الإنسانية كلها.. فالطلقات الطائشة لم تفرق بين طفل وامرأة وشيخ ولا أحد يستطيع أن يُزايد على مصر وأنها ماضية في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلهام أبو الفتح صدى البلد فلسطين الرئيس عبد الفتاح السيسي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة

المناطق_واس

تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم ، مقر إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من أسر وذوي الشهداء والمصابين من دولة فلسطين الشقيقة بمكة المكرمة، الذين صدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة وذلك لمتابعة سير أعمال الخدمات المقدمة لهم وفقًا لما توليه القيادة الرشيدة – حفظها الله – في الاهتمام والعناية والرعاية بضيوف البرنامج ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
واطمأن معاليه خلال الزيارة على الخدمات المقدمة لهم بمقار إقامتهم بالعاصمة المقدسة، مطلعاً على المعرض المصاحب للاستضافة، كما التقى عدداً من ضيوف البرنامج من دولة فلسطين .
وعبّر عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين عن بالغ شكرهم وعظيم امتنانهم لقيادة المملكة على استضافتهم لأداء مناسك الحج، وما تقدمه المملكة لهم من خدمات وتسهيلات لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، وأن هذه الاستضافة تعد من أعظم الأعمال وأجلها التي تقدمها المملكة لإخوانهم من الشعب الفلسطيني الشقيق، وأن المملكة لها دور بارز في تخفيف آلامهم، مؤكدين أن وقوف المملكة تجاه الشعب الفلسطيني سيظل راسخاً وخالداً، سائلين الله عز وجل أن يحفظ للملكة أمنها واستقرارها.
وأكد الوزير آل الشيخ خلال الزيارة أن ما تقوم به القيادة الرشيدة من أعمال هو من منطلق المحبة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، لافتاً النظر إلى أن قيادة المملكة واقفة قلباً وقالباً من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني، وهذه الاستضافة أكبر دليل لما للشعب الفلسطيني من مكانة عظيمة في قلب القيادة الرشيدة.

أخبار قد تهمك توزيع 35 مليون عبوة ماء زمزم على الحجاج في المساكن ومراكز استقبال وتوجيه الحجاج 13 يونيو 2024 - 10:57 مساءً الرئيس المصري يزور المسجد النبوي 13 يونيو 2024 - 10:30 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 يونيو 2024 - 11:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات13 يونيو 2024 - 9:18 مساءًغداً بدء المناسك بـ”يوم التروية” .. مشعر منى أول محطات الحج منوعات12 يونيو 2024 - 9:15 مساءًولي العهد يستقبل الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا أبرز المواد12 يونيو 2024 - 8:58 صباحًاتحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ أبرز المواد12 يونيو 2024 - 12:57 صباحًااتفاق عربي للحدّ من عمل الأطفال وتعزيز حقوقهم أبرز المواد11 يونيو 2024 - 10:24 صباحًاعرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة13 يونيو 2024 - 9:18 مساءًغداً بدء المناسك بـ”يوم التروية” .. مشعر منى أول محطات الحج12 يونيو 2024 - 9:15 مساءًولي العهد يستقبل الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا12 يونيو 2024 - 8:58 صباحًاتحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ12 يونيو 2024 - 12:57 صباحًااتفاق عربي للحدّ من عمل الأطفال وتعزيز حقوقهم11 يونيو 2024 - 10:24 صباحًاعرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة توزيع 35 مليون عبوة ماء زمزم على الحجاج في المساكن ومراكز استقبال وتوجيه الحجاج توزيع 35 مليون عبوة ماء زمزم على الحجاج في المساكن ومراكز استقبال وتوجيه الحجاج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الدولية لدعم فلسطين»: قطاع غزة يعاني انتشار المجاعة مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • رصيف غزة العائم خارج الخدمة مجددا.. بحر فلسطين يرفض المساعدات الأمريكية
  • خطيب عرفة: أهل فلسطين في أذى عدو سفك الدماء ومنع المساعدات عنهم
  • الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا
  • «صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)