كسلا – نبض السودان

بحث والي كسلا المكلف، الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن، لدى لقائه اليوم بناظري عموم قبائل الهدندوة والبني عامر والحباب، أحمد محمد محمد الأمين ترك وعلي ابراهيم دقلل، السبل الكفيلة لدعم وإنجاح مبادرة أبناء البجا في الخدمة العامة لتعزيز السلم المجتمعي بين مكونات الولاية المختلفة، والتي تم التوقيع عليها من قبل النظارات الرسمية وبمباركة من حكومة الولاية.

وقدم الناظران تنويرا شاملا حول المبادرة وأهدافها والرؤى المأمولة منها، خاصة تحقيق السلم المجتمعي بين مكونات الولاية. مؤكدين ان المبادرة ليست لها أهداف سياسية أو قبلية ولاتحمل أي أجندة وتشمل كافة المكونات دون إقصاء لأي جهة.

ودعا الناظر ترك إلى احترام ماتم التوقيع عليه بين النظار مشيرا إلى أن الاسباب التي أشعلت الصراع بين مكونات الولاية ارتبطت بأشياء تم استغلالها سياسيا، ونوه ترك إلى إمكانية الجلوس مع الأشخاص الذين لديهم آراء حول المبادرة ومناقشتهم أو قيامهم بمخاطبة اصحاب المبادرة حول النقاط الخلافية.

من جانبه أوضح ناظر عموم قبائل البني عامر، إن الناس وجدوا في المبادرة مايجمعهم ويعالج كل المشاكل، مؤكدا رعايتهم للمبادرة وتحقيق التعايش السلمي وسط مجتمع شرق السودان مشيرا إلى عدم وجود مايدعو للخلاف بين سكان الإقليم الشرقي، وان التراكمات والسياسات السابقة والخلافات أدت إلى التباعد بين الناس.

وأضاف دقلل أن المهاترات السياسية والوسائط الإعلامية لعبت دورا كبيرا في تأجيج الصراع.

من جانبه رحب الوالي بالمبادرة والرؤي الموضوعة لتحقيق السلم المجتمعي بين مكونات الولاية المختلفة كهدف تسعى حكومة الولاية إلى تحقيقه، مشيرا إلى دور القيادات المجتمعية والأهلية في العمل على إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها مبينا إن الصراعات التي حدثت بين مكونات الولاية المختلفة خلال السنوات الماضية كان لها التأثير الكبير في وحدة مجتمع الولاية مؤكدا وقوف حكومة الولاية عبر أجهزتها المختلفة مع كافة الخطوات التي تعزز من تدعيم السلم المجتمعي بالولاية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ترك و دقلل كسلا مع والي يبحث السلم المجتمعی

إقرأ أيضاً:

مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام

أنهت مبادرة طريق مكة، إحدى مبادرات وزارة الداخلية، ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، إجراءات 322,901 حاج مستفيد من المبادرة التي نُفذت في صالات مخصصة في 11 مطاراً في 7 دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار، خلال 35 يومًا و922 رحلة من دولهم إلى مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

وحققت مبادرة طريق مكة في عامها السادس، نجاحًا ملموسًا ودقة في سرعة إنهاء الإجراءات، حيث أسهمت (91) محطة تقديم خدمة و(43) حقيبة متنقلة و(24) جهاز كاونتر متنقل معزز بالذكاء الاصطناعي في تقليص إنهاء إجراءات دخول الحاج الواحد من (50) ثانية في العام الماضي إلى (40) ثانية هذا العام.

كانت مبادرة طريق مكة، أنهت أعمالها في صالات المبادرة بعد وصول جميع المستفيدين من المبادرة إلى المملكة، بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • والي كسلا: الدعم السريع بدأ يترنّح ونهايته باتت قريبة
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • السامعي: مبادرة قائد الثورة بفتح الطرق لها الأثر الكبير بين أبناء الوطن
  • شاب يُطلق مبادرة داخل منطقته لتشجيع جيرانه علي القراءة في الإسكندرية
  • أبناء تعز يُشيدون بالمبادرة الإنسانية لقائد الثورة
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت – مريس قعطبة
  • الشغدري يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت الضالع- مريس قعطبة
  • مبادرة بسمة فرح لتأمين كسوة العيد لأبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة