تحدثت وكالة بلومبيرغ عن صدمة في دوائر الأمن والاستخبارات في غرفة العمليات الأمريكية الاسرائيلية المشتركة، بعد تصاعد عدد القتلى من الجنود الاسرائيليين في محاور غزة كبير وغير معهود وصادم.

ونقلت كتائب المقاومة الفلسطينية صورا وفييوهات لخسائر قوات الاحتلال سواءا بالعتاد او بالارواح ، وأعلنت كتائب القسام مقتل أحد الجنود الأسرى لديها خلال محاولة فاشلة لجيش الاحتلال للوصول إليه فجر امس الجمعة.

 

وحاول جنود اسرائيليين من التقدم لتحرير أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى، واشتبكوا معها، ولفتت القسام الى أن الاشتباك أدى إلى مقتل وإصابة أفراد هذه القوة وتدخل الطائرات الحربية بالقصف للتغطية على الانسحاب كما لقي الجندي الأسير ساعر باروخ البالغ من العمر 25 عاما، مصرعه في هجوم زملائه الجنود واكدت القسام السيطرة على بندقية وجهاز اتصال للقوة الخاصة الإسرائيلية.

من جانبها قالت قوات الاحتلال ان العملية الفلاشلة ادت الى اصابة اثنين فقط من الجنود 

 

 

سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي اكدت ان مقاتليها دمروا دبابة إسرائيلية بعبوة «ثاقب»، واستهدفوا آليتين عسكريتين بقذائف التاندوم في محور التقدم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. كما استهدفت قوة إسرائيلية بقذيفتي تاندوم في حي النصر بمدينة غزة. 

وأعلن الناطق باسم القسام أبو عبيدة،  تدمير 21 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي اخر حصيلة اعلنت يوم 04 ديسمبر 2023  أعلنت إسرائيل مصرع 75 عسكريا منذ اندلاع الهجوم البري على غزة حيث ارتفع حتى هذا التوقيت عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 401 ضابط وجندي منذ اندلاع الحرب يوم 7 أكتوبر

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في غزة

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلنت مصادر عبرية، يوم السبت، عن مقتل 8 جنود جراء احتراق ناقلة جند من نوع "نمر" بشكل كامل بفعل استهدافها بقذيفة مضادة للدروع في قطاع غزة.

ونقلت المصادر العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن طائرات الاحتلال المروحية أجلت جنودًا من قطاع غزة إلى مستشفى بيلنسون جراء الحدث الأمني الصعب.

وأوضحت المصادر أن الجنود الـ8 القتلى في قطاع غزة من سلاح الهندسة.

وكانت المصادر ذكرت في وقت سابق أن حدثا أمنيا وقع في الجنوب، وأوضحت لاحقا أن لغما انفجر بآلية عسكرية في القطاع.

ومنذ بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة في الـ7 من أكتوبر/ تشرين أول 2023، تواصل فصائل المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام، التصدي لهجماته ودك قواته في محاور توغله كافة موقعة القتلى والجرحى في صفوفه.

مقالات مشابهة

  • انتقادات إسرائيلية وتفاصيل جديدة تتكشف بشأن عملية القسام برفح
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • صدمة من عملية رفح.. إعلام عبري: الجيش لم ينجح طوال ساعتين بتنفيذ عملية الإنقاذ
  • صدمة من عملية رفح.. إعلام عبري: الجيش لم ينجح طوال ساعتين بتنفيذ عملية إنقاذ
  • شمال غزة يستقبل العيد وسط أزمة إنسانية خانقة
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • الاحتلال يقر بمقتل 8 جنود ويستدعي مقاتلين جوا وبرا لاستعادة جثثهم
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في قطاع غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في غزة
  • القسام تعلن تنفيذ عملية نوعية وتوجه رسالة لعائلات المحتجزين