بحث النائب الأول لوزير خارجية كازاخستان خيرت عمروف اليوم الجمعة مع الأمين العام المساعد لسيادة القانون والمؤسسات الأمنية ألكسندر زويف، الذي يقوم بزيارة عمل حاليا لأستانا، سبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات ومن بينها أنشطة حفظ السلام.

ونقلت وكالة أنباء كازينفورم الكازاخية عن بيان الوزارة القول إن الطرفين ناقشا آفاق التعاون بين كازاخستان والأمم المتحدة في أنشطة حفظ السلام التي تقوم بها المنظمة.

وأشار خيرت عمروف إلى دعم كازاخستان لجهود الأمم المتحدة لتعزيز السلام والأمن الدوليين كما استعرض مشاركة وحدة عسكرية كازاخية في بعثات المنظمة لحفظ السلام في لبنان والصحراء الغربية وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعرب ألكسندر زويف عن تقديره الكبير لمساهمة كازاخستان في هذا العمل، كما أعرب عن استعداد الأمم المتحدة للمساهمة في تعزيز التعاون، بما في ذلك المشاركة المحتملة لأفراد شرطة جمهورية كازاخستان في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. وخلال زيارته، عقد زويف أيضا اجتماعات مع الوكالات الحكومية ذات الصلة في جمهورية كازاخستان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كازاخستان حفظ السلام الامم المتحده حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية

بحث رئيسا روسيا وكازاخستان فلاديمير بوتين وقاسم جومارت توكايف خلال محادثة هاتفية التعاون بين البلدين، لا سيما في مجالي الطاقة والنقل.

إقرأ المزيد لافروف يكشف عن خطط لعقد اجتماعين على الأقل بين بوتين وتوكايف في الأشهر المقبلة

وبحسب المكتب الصحفي للكرملين: "تم بحث قضايا التعاون الملحة في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية".

كما تم التطرق إلى "بعض المواضيع الدولية، بما في ذلك في سياق الاستعدادات لاجتماع مجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون المقرر عقده في يوليو بأستانا".

وأشار الكرملين إلى تبادل بوتين وتوكايف تقييماتهما لاتصالاتهما الأخيرة مع الزعماء الأجانب، وجرى "تأكيد الالتزام المتبادل بالتعزيز الشامل لعلاقات الشراكة والتحالف الاستراتيجية الروسية الكازاخستانية".

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن خطط لعقد اجتماعين على الأقل بين بوتين وتوكايف في الأشهر المقبلة.

 

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • الإمارات والصين في بيان مشترك: بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • الإمارات والصين .. بيان مشترك
  • الإمارات والصين.. بيان مشترك
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بتنسيق مع مصر والأمم المتحدة.. الأردن يستضيف مؤتمرا للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • الأردن يستضيف مؤتمرا بشأن غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة.. والديوان الملكي يكشف الهدف منه
  • بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية