أجاب الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على سؤال أحد المواطنين نصه: "السلام عليكم، هل إذا كفيلي عليه إيقاف خدمات يستطيع يسوي لي خروج وعودة؟ المهنة سائق خاص".

خروج وعودة للعمالة

وأوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يشترط خلو سجل المستفيد (المقيم) من المخالفات والملاحظات لتتمكن من إتمام الإجراء.

وعليكم السلام، يشترط خلو سجل المستفيد ( المقيم ) من المخالفات و الملاحظات لتتمكن من إتمام الإجراء. سعدنا بك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) December 19, 2023 المديرية العامة للجوازات

يذكر أن المديرية العامة للجوازات، أعلنت إصدار 17889 قرارًا إداريًا خلال شهر جمادى الأولى 1445هـ، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، إذ تنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

وشددت المديرية العامة للجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

وحثت الجميع على التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المديرية العامة للجوازات المديرية العامة للجوازات الجوازات السعودية

إقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية يشكل لجنة قانونية لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الاثنينة، أمرًا إداريًّـا بتشكيل لجنة قانونية مكونة من ( الشئون القانونية والحوكمة والمراجعة الداخلية والمتابعة وتقويم الأداء ) ؛ وذلك لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي والإداري والأخلاقي في غضون أسبوع بالمدارس والإدارات التعليمية وديوان المديرية في ضوء القوانين واللوائح المنظمة . يأتي ذلك 

في إطار الاستراتيجية العامة للدولة المصرية بضرورة تقديم خدمات متميزة للمواطنين وعلى قدر عالٍ من الكفاءة والفاعلية من خلال الجهاز الإداري للدولة وتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون بما يتفق مع الرؤية الوطنية لتحقيق رؤية مصر 2030 .

وأكَّد مدير المديرية أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار تعزيز قيم النزاهة والشفافية ؛ وذلك ضمانًا لحسن إدارة الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام ، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة مع غيرها من الهيئات والأجهزة المعنية ، وذلك على النحو الذي يحدده القانون ، وتهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية ليكون كُفئًا وفعّالًا، وكذلك تقديم خدمات عامة ذات جودة عالية ، وتفعيل آليات الشفافية ومحاربة الفساد بشتى أشكاله . 

وفي سياق اخر في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاهتمام بطلاب التعليم الفني وتوفير فرص تدريبية لطلاب مدارس التعليم المزدوج .

عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الأحد الموافق 9 من يونيو 2024 اجتماعًـا بحضور أمل حسان مدير عام التعليم الفني مع علي أحمد عبد الحافظ مدير جمعية النهضة بالوحده الفرعية لاتحاد للصناعات المصرية بالإسكندرية وحسين الأسيوطي مشرف أول تدريب ومدير فرع برج العرب بالوحدة ، وتناول مدير المديرية الوضع الراهن والخطط المستقبلية لتقديم فرص تدريبية جادة للطلبة الجدد للعام الدراسي الجديد بالتعليم المزدوج على أن  تراعي البعد الجغرافي وتطبيق معايير التدريب المنوط بها قانونًـا وطبقًا للوائح ، وكذلك مناقشة الاستعداد لتقديم الطلبة وفق تنسيق التعليم الفني والإجراءات اللازم اتخاذها، كما ناقش مدير المديرية  التحديات التي قد تواجه التعليم المزدوج والبناء علي الإيجابيات وتعزيزها في المرحلة القادمة وتدعيمها .
.

مقالات مشابهة

  • الجوازات: قدوم 1,547,295 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية
  • القبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • الجوازات : قدوم 1,547,295 حاجًا من خارج المملكة
  • في 4 مناطق.. ضبط 8 أشخاص بتهمة ترويج وتهريب المخدرات
  • الجوازات : قدوم (1,547,295) حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بالباحة لترويجه الحشيش والإمفيتامين
  • القبض على شخصين لترويجهما المخدرات في منطقتين
  • تعليم الإسكندرية يشكل لجنة قانونية لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي
  • الداخلية: 30 يونيو آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
  • الطاقة تطرح عطاءين طاقة شمسية لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية