تنيحت تاسونى راعوث، رائدة خدمة ذوي الهمم، في الكنيسة القبطية الارثوذكسية، اليوم الجمعة، بعد خدمة رهبانية استمرت لنصف قرن من الخدمة الباذلة.

أخبار متعلقة

وزيرة الهجرة تلتقي البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذوكس

بعد توقف دام ثلاثة عشر أسبوعًا.. البابا تواضروس يستأنف اجتماع الأربعاء (صور)

البابا تواضروس يلقى أول عظة روحية فى الإسكندرية بعد شفاءه (صور)

وذكرت الكنيسة في بيان له :«استراحت في الرب اليوم نفس الخادمة والأم المباركة تاسوني راعوث، مؤسسة خدمة ذوي الاحتياجات بأسقفية الخدمات، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية بشكل عام، بعد حياة حافلة بالعطاء في مجال خدمة ذوي الهمم، عن عمر قارب ٦٨ سنة، وحياة رهبانية امتدت لحوالي ٥٠ سنة».

ولدت الأم الراحلة يوم ١٨ نوفمبر ١٩٥٥ والتحق بدير بنات مريم التابع لإيبارشية بني سويف والبهنسا وقتها في أيام المتنيح الأنبا أثناسيوس مطران الإيبارشية ومؤسس الدير.

وأسست خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وذلك خلال خدمتها في أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، حيث كرست كل جهودها لهذه الخدمة التي نمت وتطورت بفضل هذه الجهود،و سافرت إلى العديد من الأماكن لنقل خبرتها في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وألقت مئات المحاضرات في الكليات والمعاهد الكنسية وفي العديد من المؤتمرات واللقاء داخل الكنيسة وخارجها.

وتقام صلوات تجنيزها في الحادية عشر من صباح غدٍ السبت في كنيسة القيامة المقدسة، والسيدة العذراء مقر رابطة القدس بالظاهر.

ويتقدم البابا تواضروس الثاني،بالعزاء للأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية وأسرة الأسقفية، في نياحة الأم تاسوني راعوث، طالبًا لنفسها البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع العذارى الحكيمات.

تاسونى راعوث رائدة خدمة ذوي الهمم الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعزية بابوية البابا تواضروس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الكنيسة القبطية الارثوذكسية البابا تواضروس البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا ابرام فى دير العزب بالفيوم

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يرافقه نيافة الحبر الجليل الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، الكنيسة الجديدة الكبرى باسم القديس الأنبا إبرام، أسقف الفيوم والجيزة، بديره بقرية العزب، بمركز الفيوم، صباح اليوم الاثنين، وهي الكنيسة الكبرى التي تحمل إسم القديس الراحل.

صلوات قداس الانبا ابرام

شارك في التدشين، عدد كبير من الأساقفة والمطارنة، وبحضور لفيف من القمامصة والقسوس والشمامسة، والمئات من المصلين، ورشموا الأيقونات، وحجاب الهيكل، والمذابح المقدسة بزيت الميرون المقدس.

وقد ترأس البابا، صلوات قداس عيد القديس الأنبا إبرام، في وجود جسده أمام المذبح بالكنيسة الجديدة، وأقيمت الصلوات في الكنيسة الجديدة، وألقى البابا عظة روحية تحدث فيها عن المحبة، وكيف يحيا الإنسان مع الله.

ووجه الأنبا إبرام، كلمة شكر لقداسة البابا وترحيب بحضوره إلى الفيوم، وتدشين الكنيسة، والتي تعتبر الزيارة الثانية له لمحافظة الفيوم، بعد 10 سنوات، وناشد البابا بأن يكرر الزيارة لشعب الفيوم، كل 10 سنوات.

وقد حضر الاحتفال بعيد ذكرى رحيل القديس الأنبا إبرام، وتدشين أول كنيسة كبرى تحمل إسمه، في ديره بقرية العزب، الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ والدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور صابر عطا رئيس لجنة الوفد بالفيوم وعدد من القيادات التنفيذية، ونواب البرلمان، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

IMG-20240610-WA0036 IMG-20240610-WA0030 IMG-20240610-WA0037 IMG-20240610-WA0026 IMG-20240610-WA0036 IMG-20240610-WA0024

مقالات مشابهة

  • في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم في ذكراه الـ 110
  • البابا تواضروس: جاءت مصر ثم جاء التاريخ بعدها
  • البابا تواضروس يدشن الكنيسة الجديدة باسم القديس إبرام بدير العزب بالفيوم
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا إبرام الكبرى في الفيوم
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا ابرام فى دير العزب بالفيوم
  • البابا تواضروس يصلي عشية عيد القديس الأنبا أبرآم بديره بالفيوم
  • البابا تواضروس يصلي عشية عيد القديس الأنبا أبرآم بديره في الفيوم
  • البابا تواضروس يوضح 3 مبادئ مهمة لحياة الرهبان
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف