ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي يعد خطة احتياطية لمساعدة أوكرانيا من خلال زيادة الديون، مما سيمكنه من تجاوز رفض رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان.

إقرأ المزيد أوربان يستخدم الفيتو ضد مساعدة أوكرانيا بـ50 مليار يورو

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها إن "الاتحاد الأوروبي يقوم بإعداد خطة احتياطية لمساعدة أوكرانيا بمبلغ يصل إلى 20 مليار يورو من خلال زيادة الديون، حتى يتحايل على اعتراضات الهنغاري فيكتور أوربان".

وأوضحت المصادر أن الخطة ستشمل تقديم الدول الأعضاء ضمانات لميزانية الاتحاد الأوروبي، مما يسمح للمفوضية الأوروبية باقتراض ما يصل إلى 20 مليار يورو لكييف في أسواق رأس المال. ووفقا للمصادر، فإن الشروط الدقيقة لا تزال قيد المناقشة، وسيتم تحديد المبلغ النهائي بناء على احتياجات أوكرانيا.

وحسب الصحيفة، فإن هذا المخطط مشابه للآلية التي اعتمدت عام 2020، عندما قدمت المفوضية الأوروبية لدول الاتحاد الأوروبي ما يصل إلى 100 مليار يورو لبرامج قصيرة الأجل لدعم التوظيف أثناء جائحة فيروس كورونا.

وشددت "فايننشال تايمز" على أن "بعض الدول، بما في ذلك ألمانيا وهولندا، ستحتاج إلى موافقة برلمانية لتقديم ضمانات وطنية"، مشيرة إلى أن المصادر تأمل في استكمال العملية بحلول مارس المقبل.

وفي وقت سابق، أكد أوربان أن هنغاريا عطلت مرة أخرى حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا. بدوره، قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في تصريحات صحفية بعد القمة في بروكسل، إنه يتوقع أن يتمكن زعماء الاتحاد الأوروبي من الموافقة بالإجماع على المساعدة المالية لأوكرانيا في بداية عام 2024. ومن المقرر عقد القمة الاستثنائية القادمة للاتحاد الأوروبي في الأول من فبراير.

Globallookpress رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان

وتعرقل بودابست معظم قرارات الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا، بما في ذلك الشريحة الثامنة البالغة 500 مليون يورو من المساعدات العسكرية، و5 مليارات يورو من صندوق السلام الأوروبي للدعم العسكري في عام 2024، وحزمة أوسع تشمل 20 مليار يورو من المساعدات العسكرية على مدى أربع سنوات، إضافة إلى نحو 50 مليار دولار من المساعدات المالية الكلية للفترة بين عامي 2024 و2027.

المصدر: "فايننشال تايمز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القروض الميزانية بودابست كييف الاتحاد الأوروبی فایننشال تایمز ملیار یورو یورو من

إقرأ أيضاً:

90 دولة تعلن مشاركتها في قمة السلام حول أوكرانيا

 

 

أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الإثنين أن 90 دولة سجلت اعتزامها حضور قمة السلام حول أوكرانيا المقرر عقدها في سويسرا الأسبوع المقبل. 

العراق بدلا من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن شركة روسية ترصد 15 مليون روبل مكافأة لإسقاط مقاتلة إف 16 أمريكية في أوكرانيا

وقال وزير خارجية سويسرا إجنازيو كاسياس إن الأولوية خلال القمة ستكون لمناقشة قضايا سجناء الحرب وأمن الغذاء والأمن النووي، وذلك حسبما ذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

 

وستقام القمة في منتجع يطل على بحيرة "لوسيرن" على مدار يومي 15 و16 يونيو الجاري، وذلك بعد انتهاء لقاء رؤساء دول مجموعة السبع في إيطاليا. ولم يتم توجيه الدعوة لروسيا لحضور القمة.

أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال ال24 ساعة الماضية

 

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم /الإثنين/ عن تسجيل 83 اشتباكًا قتاليًا في منطقة مجموعة قوات خورتيتسيا العملياتية الاستراتيجية مع الجيش الروسي في أخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة - فى بيان - نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- أن الجيش الروسي أطلق النار 3805 مرات على مدار أمس الأحد على مواقع قوات العمليات الشرقية بالجيش الأوكراني، مشيرة إلى أن روسيا شنت 55 غارة جوية باستخدام 75 كابينة و361 غارة بطائرات انتحارية بدون طيار في منطقة العمليات الشرقية ؛ في حين نفذت وحدات المدفعية الأوكرانية أكثر من 2928 مهمة إطلاق نار نتيجة للعمليات القتالية.

الاتحاد الأوروبي يخصص 150 مليون يورو في شكل مساعدات إنسانية لأفغانستان

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص 150 مليون يورو، من خلال تفعيل احتياطي مساعدات الطوارئ الخاص به؛ استجابه لتدهور الوضع الإنساني في أفغانستان ومحاولة منه لتجنب خطر المجاعة في البلاد.

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية الأورويبة - عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين أن "التمويل الجديد سيتم ضخه على مدار الفترة المتبقية من عام 2024 الجاري ويهدف إلى دعم الشركاء العاملين داخل أفغانستان بحوالي 126 مليون يورو والاستجابة لاحتياجات اللاجئين الأفغان في باكستان بأكثر من 11 مليون يورو والمنظمات الإنسانية في إيران بحوالي 11 مليون يورو، فضلاً عن تعزيز الاستعداد لمواجهة الكوارث".

وذكر البيان أن "تمويل الاتحاد الأوروبي في الاستجابة لاحتياجات الفئات السكانية الأكثر ضعفًا داخل أفغانستان، خاصة في المجتمعات التي يصعب الوصول إليها، سيستمر دون انقطاع مع التركيز بشكل خاص على المساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية والحصول على المياه والصرف الصحي حيث تم تخصيص ما يصل إلى 14.5 مليون يورو للتعليم في حالات الطوارئ خاصة وأن 8 ملايين طفل ومراهق بحاجة ماسة إلى المساعدة التعليمية، بما في ذلك 1.4 مليون فتاة مستبعدات من الالتحاق بالمدارس الثانوية".

وأضاف البيان: "أما في باكستان، فسيتم تخصيص أكثر من 7 ملايين يورو للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين الأفغان والمجتمعات المضيفة لهم من خلال توفير إمكانية الوصول إلى المساعدة القانونية والرعاية الصحية والتغذية، فضلاً عن التعليم على سبيل المثال كما سيتم تخصيص 4 ملايين يورو أخرى للاستعداد لمواجهة الكوارث في البلاد".

وتابع: "وفي إيران، سيتم تخصيص الغالبية العظمى من التمويل، بما يصل إلى 10.25 مليون يورو، لتلبية احتياجات السكان الأفغان النازحين والمجتمعات المضيفة".

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية تكشف عن إجراءات إسرائيلية مرتقبة ضد وكالات الأمم المتحدة.. قد تصل إلى طرد البعثات!
  • أوروبا تضع يدها على أموال روسيا والأخيرة تتوعد الرد!
  • فاينانشيال تايمز: محاولات ماكرون لاحتواء اليمين المتطرف عبر انتخابات مبكرة غير مأمونة
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوربان: انتخابات البرلمان الأوروبي نجحت في إبطاء القطار الذي يقود أوروبا إلى الحرب
  • أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية
  • 90 دولة تعلن مشاركتها في قمة السلام حول أوكرانيا
  • بايدن وماكرون يتفقان على دعم أوكرانيا بأصول روسيا المجمدة
  • وزراء المجر: السلام في أوكرانيا يعتمد على انتخابات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
  • فاينانشيال تايمز: أوروبا على أعتاب معركة سياسية ومساومات معهودة بمجرد انتهاء انتخابات الاتحاد الأوروبي