أنهت محافظة الجيزة من استعداداتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي  2023 / 2024.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن ماراثون الامتحانات يبدأ غدًا الأربعاء الموافق 17 من يناير 2024، وتنتهي في 24 من يناير الجاري؛ إذ بلغ عدد المقيدين بامتحان الشهادة الإعدادية ٢٠٠ الف و٨٥  طالبًا يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٨) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن  والجهات المعنية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات ومتابعة جهود رفع كفاءة النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات أولًا بأول، ومنع وجود الإشغالات و الباعة الجائلين ومكبرات الصوت لتهيئة بيئة مناسبة تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

ووجّه محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتهيئة المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

ومن جانبه، أكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على مدير الإدارات التعليمية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين ، وشدَّد  على توفير الأثاث اللازم، وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود أي مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة تكثيف حملات النظافة الفصل الدراسي الاول امتحان الشهادة الإعدادية

إقرأ أيضاً:

1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية بسوهاج

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، سير امتحانات نهاية العام الدراسي بكليتي إدارة الأعمال، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني بالجامعة، رافق رئيس الجامعة في جولته الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران والدكتور أحمد أبو المجد مدير فرع الجامعة بسوهاج، وخالد هاشم مدير شئون طلاب الجامعة الأهلية.

واطمئن الدكتور حسان النعماني خلال جولته علي أعمال الإمتحانات لطلاب الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني، وتابع تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف التيسير على الطلاب وتهيئة المناخ الملائم لمساعدتهم على أداء الامتحانات فى سهولة ويسر، موجهاً بضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب و أهمية توفير كافة وسائل الراحة للطلاب للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل.

وقال الدكتور أحمد أبوالمجد مدير فرع الجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بجامعة سوهاج، إن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالجامعة بلغ 1000 طالب وطالبة، موزعين على 6 لجان بمبنى المدرجات، ومبني كلية التربية النوعية، لافتاً إلى أن الامتحانات بدأت يوم 25 من شهر مايو الماضي وتستمر حتى 12 يونيو الجاري، على 4 فترات من الساعة 9 حتى 11 صباحاً، ومن الساعة 11,30 صباحاً حتى 1,30 ظهراً، والفترة الثالثة من الساعة 2 حتى 4 عصراً والفترة الأخيرة من 4,30 حتي 6,30 مساءاً .

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الإسماعيلية يتفقَّد بدء انطلاق ماراثون الامتحانات
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان الثانوية العامة
  • 87 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الجيزة اليوم
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا
  • الثانوية العامة|37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم غدا بالمنيا
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط