أعلن أحد فنادق مكة المكرمة افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، والذي يقع على ارتفاع 483 مترا فوق مستوى سطح البحر.

ويتمتع المصلى الواقع في فندق "العنوان – جبل عمر" بإطلالات بانورامية على المشاعر المقدسة، بما فيها المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

ويبلغ وزن المصلى 650 طنا، وتم تجميع جسره الفولاذي لأول مرة على ارتفاع 312 مترا فوق مستوى سطح البحر قبل رفعه إلى المستوى النهائي، إذ يربط برجي الفندق التوأمين في الطوابق 36 و37 و38.

ويمتاز المصلى بأنه يتسع لحوالي 520 شخصا ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 مترا مربعا، كما يتمتع بديكورات داخلية تجمع بين التصاميم العربية العريقة واللمسات العصرية، كما تضفي العبارات المكتوبة بالخط العربي مزيدا من الوقار على أجوائه، بما في ذلك أسماء الله الحسنى.

ويقع المصلى ضمن الجسر الذي يربط بين برجي الفندق، على ارتفاع حوالي 179 مترا عن مستوى الطريق الداخلي للفندق.

يُشار إلى أن فندق "العنوان – جبل عمر" افتتح مطلع 2024، ويعد أكبر فنادق ومنتجعات "العنوان" وأطول مبنى في منطقة جبل عمر بمكة المكرمة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” بمكة المكرمة

المناطق_واس

زار معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية العقيد عمر بن عيضه الطلحي.

وتجول معاليه، في أقسام المركز، واطلع على آلية سير العمل وكيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات الواردة للمركز وإحالتها إلى الجهة المختصة في أسرع وقت ومتابعتها حتى انتهائها بدقة واحترافية عالية، وفق أحدث الوسائل التقنية الموحدة، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وأهالي منطقة مكة المكرمة بعدة لغات على مدار 24 ساعة.

أخبار قد تهمك وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة 14 يونيو 2024 - 8:33 مساءً كيف يتم التعامل مع هبوط السكر أو الضغط إذا أصاب الحاج؟.. استشاري طب أسرة يُجيب 11 يونيو 2024 - 11:48 صباحًا

واستعرض العقيد الطلحي، الخدمات المقدمة في غرفة المتابعة الأمنية المكونة من شاشات نقل مباشر لمحافظات منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية الحديثة.

يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة يختص باستقبال جميع المكالمات الطارئة، حيث استقبل (282,450) مكالمة من تاريخ (1 / 12/ 1445هـ) حتى تاريخ اليوم (8/ 12/ 1445 هـ)، تنوعت ما بين البلاغات الأمنية والاستفسارات الخدمية والعامة وتم معالجتها كاملة، كما تُعد مراكز العمليات إحدى مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج “رؤية المملكة 2030”.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا
  • من هو الشيخ ماهر المعيقلى خطيب عرفات؟
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” بمكة المكرمة
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمكة المكرمة
  • بث مباشر من الحرم المكي بمكة المكرمة ليوم التروية
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة
  • القنصل العام للمملكة يعلن عن وفاة 5 حجاج مغاربة
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر