حذرت المديرية العامة لحرس الحدود، هواة الرحلات البرية والمتنزهين والباحثين عن نبات الكمأ (الفقع) من المواطنين والمقيمين، من الاقتراب من المناطق الحدودية.

وشددت على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من تلك المناطق.

وشددت على أن كل من يتجاوز المناطق الحدودية البرية المحظورة بعمق 20 كيلومترًا، سيعرض نفسه للعقوبات التي نص عليها نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية بالسجن لمدة تصل إلى (30) شهرًا أو غرامة مالية تصل إلى (25,000) ريال أو بهما معًا.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

واصلت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة لقاءاتها  التي  بدأتها للتحضير لمهرجان فنون الفسطاط ليخرج بشكل متميز ومبهر يتناسب مع أعمال التطوير القائمة حالياً بمنطقة مصر القديمة والفسطاط.

جاء ذلك بحضور  العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير و المهندسة سارة ابراهيم و دعاء الشافعي بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية ونخبة من فناني قرية الفواخير و المثلثة بفسطاط مصر القديمة وعدد من التنفيذين.

اكدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ان المهرجان يعد فرصة عظيمة  لعرض المنتجات المتميزة والقطع الفنية والمعروضات المختلفة التي يتم إنتاجها بأيدي جواهرجية الطين وملتقى يجتمع فيه فنانو الحرفة في مختلف التخصصات خاصة أن صناعة الفخار مهنة تتوارثها الأجيال منذ أقدم العصور، باعتبارها من أقدم الحرف اليدوية والتراثية التي عرفها الإنسان. ولها مكانتها المتميزة عند عشاق الفن اليدوي .

وشددت على ضرورة تكاتف جميع الجهات والأجهزة المعنية والتنفيذية، والتعاون المستمر والتنسيق الدائم للإعداد للمهرجان الفني ليخرج بالشكل الحضاري المتميز، لتحقيق الهدف المنشود منه عبر تقديم المنتجات بشكل مبهر وجذاب، باعتبارها إحدى الأدوات الهامة للحفاظ على شخصية مصر التاريخية والرائدة في هذا المجال و عامل جذب للسياحة الداخلية والخارجية .

ونوهت بأن هذا اللقاء يعد مرحلة لانطلاق الأعمال والتي ستدخل حيز التنفيذ عقب اجازة عيد الاضحى المبارك، والتي سيعقبها سلسلة اجتماعات تنسيقية و جولات ميدانية لمتابعة تفاصيل كافة التجهيزات ومتابعة مراحلها أولاً بأول، بدءاً من اختيار موعد المهرجان والاسم المقترح له والمعروضات والمنتجات به، وطريقة العرض المميزة ، والجهات المشاركة به، والرعاة الرسميين، والفعاليات الفنية، والخطة الإعلامية، وأعمال رفع الكفاءة المختلفة من دهانات وإضاءة وإزالة للتعديات.

وشددت على ضرورة إجراء معاينة لموقع المهرجان ووضع تصور محدد لكل الفعاليات لخروجه للنور بقوة واعطاءه دفعة قوية من خلال عرض تقديمي مميز للمهرجان يتم شرح هدف ومقترحات التطوير التي سيتم عملها  بقرية الفواخير و المثلثة .

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من القات بعسير 
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 285 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • بيلاروس: قوات الأمن البولندية تطلق الرصاص المطاطي على اللاجئين
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب (270) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حمية بحث مع زواره شؤوناً إنمائية في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون