كشف الفنان علي الحجار، عن تفاصيل أولى حفلات مشروع "100 سنة غنا"، المقرر عرضه يوم 14 فبراير المقبل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، لافتا إلى أن كل حفل يكون من تلحين أحد عظماء الفن والغناء بتوزيع معاصر مع الحفاظ على اللحن الأصلي، لذا تم اختيار موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، على أن يكون ملحن الحفل الأول والذي تجمع ألحانه جميع طوائف وفيات المجتمع.

وقال الفنان على الحجار، خلال ندوة "جريدة وبوابة الوفد" لتكريمه والاحتفال لانطلاق مشروع "100 سنة غنا"، إن الحفلات ستشهد جزء أوبريت درامي يعبر عن اللحن والأغنية التي تُعرض، وذلك بمشاركة مجموعة من شباب الجيل الصاعد، معلقا بأن نجله الفنان الشاب أحمد علي الحجار يساهم في جميع حفلات مشروع "100 سنة غنا" بتلحين أغنية الافتتاحية لكل حفل. 
 

وعلق، الحجار، على موهبة نجله أحمد، قائلا: "مطمئن على مشوار أحمد الفني لأنه حصل على الكثير من المعارف من جده الفنان إبراهيم الحجار، الذي كان يحفظه بالألحان وهو في عمر ست سنوات، والتحاقه بمعهد الموسيقي ومن ثم التحق بكلية بيركلي الأمريكية للموسيقى، كونها من أهم الكليات المتخصصة في التعليم الموسيقي على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه رجل وفنان يعتمد عليه حيث كمل دراسته بالخارج دون أن يكلف الأسرة مبالغ مادية وكان يعمل بجانب دراسته، فضلا عن المنح الذي يحصل عليها نتيجة تفوقه، لذلك "مش قلقان عليه" .

وجدير بالذكر أن مشروع "100 سنة غنا" يعرض بالتعاون مع وزارة الثقافة تحت قيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، ودار الأوبرا برئاسة د.خالد داغر، وذلك يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير المقبل على خشبة المسرح الكبير، بمشاركة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي هشام جبر.

ومن المقرر أن يشدو النجم علي الحجار بباقة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بتوزيعات أوركسترالية جديدة صنعها الموسيقار هشام جبر، مع الاحتفاظ بالألحان الأصلية للأعمال منها "اسمح وقولي، لا مش أنا ال أبكي، يا اللي هجرت الروح، من قد ايه كنا هنا"، والاحتفالية تتضمن استعراض مسرحي مميز من تأليف أيمن الحكيم، وإخراج عصام السيد. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان علي الحجار 100 سنة غنا محمد عبدالوهاب أحمد علي الحجار التعليم الموسيقي علی الحجار سنة غنا

إقرأ أيضاً:

بعد أن أثار منشوره اللبس.. فنان مغربي عالمي يوضح حقيقة “أغنية ريال مدريد”

بعد أن نشر صورة تجمعه برئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، مع تعليق يشكره فيه على منحه فرصة إعداد أغنية للنادي الملكي، أوضح الفنان والمنتج المغربي العالمي، نادر خياط الشهير بـ”ريد وان”، حقيقة قيامه بإعداد “أغنية جديدة”.

وكانت الصورة التي نشرها الفنان المغربي الحاصل على الجنسية السويدية منذ عام 1991، قد جاءت مع تعليق عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، شكر فيه بيريز لأنه منحه فرصة إنتاج الأغنية الرسمية الخاصة بالفريق الملكي، التي حملت اسم “El Madridismo”، ويمكن ترجمتها بالعربية إلى “الانتماء إلى مدريد” وناديها الأبيض.

وجاء في التعليق: “شكرًا عزيزي الرئيس فلورنتينو على إيمانك ومنحي الفرصة لأكون جزءًا من تاريخ ريال مدريد!!! من خلال تقديم “El Madridismo” لنادي حياتي (ريال مدريد).. شكر خاص لخوسيه أنجيل سانشيز كارلوس أوسوريو وجورج مينديز”.

ولاحقا، أوضح “ريد وان” أن التقارير التي أشارت إلى المنشور باعتبار أنه يتحدث عن أغنية “جديدة”، ليست صحيحة.

وتضمن التعليق على صورته مع بيريز في حساب “ريد وان” على تطبيق إنستغرام، عبارة “قبل 10 سنوات”، ليشير بوضوح إلى أنه يتحدث عن الأغنية السابقة التي قدمها للفريق.

يشار إلى أن خياط كان قد أنتج أغنية كأس العالم التي أقيمت في قطر، وذلك بعد أن كان قد أنتج أغنية أخرى للمونديال الذي أقيم في روسيا عام 2018.

وتعاقد الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤخرا، مع الفنان المغربي ليصبح مديرا تنفيذيا للترفيه في “فيفا”.

ويحظى “ريد وان “بشهرة عالمية، إذ سبق له التعامل مع أساطير الغناء في العالم أمثال ملك البوب الراحل، مايكل جاكسون، وشاكيرا وليدي غاعا وجنيفر لوبيز وليونيل ريتشي وجاستن بيبر، ونيكي ميناج.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: "صفعة عمرو دياب للشاب اعتداء على جميع محبيه"
  • بعد غياب 17 عاما.. علي الحجار يروج لأحدث أعماله المسرحية «مش روميو وجوليت»
  • رغم ارتفاع درجات الحرارة.. أحمد سعد يبدع في حفل الجامعة الأمريكية
  • بعد أن أثار منشوره اللبس.. فنان مغربي عالمي يوضح حقيقة “أغنية ريال مدريد”
  • سعد الصغير ينشر كواليس أغنيته الجديدة "بابا الشغلانة" من أمريكا
  • من هو أحمد سعد وما عدد زيجاته
  • الجمهور يشيد بأغنية "ملعونة المشاعر" لـ محمد شاهين
  • أحمد سعد يشعل الأجواء بحفل جميلة عوض
  • نانسي عجرم تلتقي بجمهورها بلبنان في هذا الموعد
  • للمرة الثانية.. ريال مدريد يلجأ لفنان مغربي