قالت إيمان رفعت معلمة اللغة اليابانية إنَّ فكرة وجود كتاب لتعليم اللغة اليابانية باللغة العربية جاءت نتيجة عدم وجود كتب باللغة العربية لتعليمها، وأن كل من كان يرغب في تعلم اللغة اليابانية في مصر كان لابد أن يستخدم الكتب الإنجليزية.

نشر كتابين لتعليم اللغة اليابانية

وأضافت معلمة اللغة اليابانية خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشو قناة «TeN»، أنَّها نشرت كتابين لتعليم اللغة اليابانية، بالإضافة إلى شرح وتفسير الثقافة اليابانية.

3 طرق لكتابة اللغة اليابانية

وأوضحت معلمة اللغة اليابانية أنَّ هناك ثلاثة طرق حالياً لكتابة اللغة اليابانية، أحدهم يتم استخدامه لوصف الأشياء والثقافات اليابانية الأصل، والثانية يتم استخدامها لوصف الثقافات الخارجية، أما الطريقة الثالثة هي من أصل صيني ويتم استخدامها فقط عن طريق كبار السن ومحاربي الساموراي.

هناك علاقة وثيقة بين اللغة والثقافة في اليابان

وأكدت معلمة اللغة اليابانية أنَّ كتبها تستهدف تعليم اللغة اليابانية منذ للمبتدئين تمامًا جنبا إلى جنب مع تعليم الثقافة اليابانية، خاصة أن هناك علاقة وثيقة بين اللغة والثقافة في اليابان.

تعلم اللغة اليابانية يفتح آفاقًا جديدة أمام الشباب المصري

وأشارت معلمة اللغة اليابانية إلى أنَّ تعلم اللغة اليابانية يفتح آفاقًا جديدة أمام الشباب المصري، إذ يمكنهم من الالتحاق بالجامعات اليابانية، أو العمل في الشركات اليابانية، أو السفر إلى اليابان، مؤكّدة أنَّها تسعى إلى نشر اللغة اليابانية في مصر، وتعريف الشباب المصري بالثقافة اليابانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللغة اليابانية الياباني لثقافة اليابانية

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال

نظم متحف كفر الشيخ، ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة والحروف الهيروغليفية للأطفال، وذلك في إطار الدور التعليمي والثقافي للمتحف، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

تعريف الأطفال باللغة المصرية القديمة

وتضمنت الورشة تعريف الأطفال باللغة المصرية القديمة، ونشأتها، وخطوطها، وتعليم الأطفال الحروف الهيروغليفية وكيفية رسمها، وكتابة اسمهم وتلوينه، بمعاونة مسؤولي القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ، إنّه جرى تنظيم ورشة تدريبية لتعليم الطلاب اللغة المصرية القديمة والحروف الهيروغليفية من خلال أنشطة سهلة وبسيطة ومناسبة لأعمارهم، ليستطيع الجيل الجديد فهم واستيعات حضارة أجدادهم منذ الصغر.

ما هي الكتابة الهيروغليفية؟

جدير بالذكر أنّ الكتابة الهيروغليفية هي لغة استخدمها المصريون القدماء، في عهد الفراعنة، للتعبير عن لغتهم، وكان الفراعنة يطلقون على هذه اللغة اسم «كلمات الآلهة»، وتقرأ الكتابة الهيروغليفية إما من اليمين إلى اليسار باتجاه أفقي أو من أعلى للأسفل باتجاه رأسي، وهي عبارة عن لغة إشارات وتزيد عدد أحرفها عن عدد الأحرف الأبجدية مقارنة.

مقالات مشابهة

  • اليابان: نقل مشاة البحرية الأمريكية من محافظة أوكيناوا إلى جزيرة جوام في ديسمبر
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • تلبيةً لرغبات العديد من الدول.. الأزهر يطلق برنامجًا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم