بغداد اليوم -  متابعة 

كشفت وسائل اعلام ايرانية، اليوم الجمعة (2 شباط 2024)، عن هوية المستشار في الحرس الثوري الايراني الذي قتل بغارة اسرائيلية على دمشق. 

وأعلنت وسائل الاعلام في خبر تابعته "بغداد اليوم"، "مقتل مستشار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حرس الثورة سعيد علي دادي إثر غارة اسرائيلية على جنوب دمشق".

 وفي وقت سابق من اليوم، كشفت مصادر ايرانية شبه رسمية لوكالة "رويتزر"، عن مقتل مستشار من الحرس الثوري الايراني في ضربة إسرائيلية على دمشق. 

فيما أعلن الجيش السوري، اسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من هضبة الجولان مستهدفة جنوب دمشق.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله، ان "الجيش أسقط عددا من الصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من هضبة الجولان مستهدفة جنوب دمشق اليوم". 

واضاف المصدر، انه "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي هجوما جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق"، مشيرا الى انه " تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات". 

في المقابل، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، مقتل 2 من الشخصيات الموالية لإيران في تلك الضربات.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: جنوب دمشق

إقرأ أيضاً:

بعد خماسية اليابان.. كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب سوريا، اليوم الثلاثاء، استقالته من تدريب نسور قاسيون، بعد الخسارة القاسية بخماسية نظيفة أمام اليابان.

تلقى منتخب سوريا، مساء اليوم الثلاثاء، هزيمة ثقيلة من اليابان بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب إيديون جناح السلام هيروشيما، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المشتركة، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقضت خسارة منتخب سوريا من اليابان على آمال نسور قاسيون في التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2026.

استقالة كوبر من تدريب منتخب سوريا

وجاء إعلان كوبر بعد المباراة مباشرة، حيث صرح لوسائل إعلام يابانية قائلًا: «هذه نهايتي.. كنت مدربا للمنتخب السوري منذ حوالي عام ونصف، لكن للأسف لم أحقق أهدافي وأريد أن أشكر الشعب السوري واتحاد كرة القدم السوري».

وأضاف كوبر: «انتهت مغامرة بلوغ كأس العالم، اللاعبون قاتلوا بتفان، أنا راض عن العمل، ولكن لم أستطع الوصول إلى المرحلة التالية من التصفيات».

وكان هيكتور كوبر، تولى تدريب منتخب سوريا في فبراير 2023، وقادهم لتجاوز الدور الأول من كأس آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخ المنتخب السوري.

يذكر أن، منتخب سوريا يقوده فنيًا، هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر الأسبق، ويعاونه أسطورة حراسة المرمى المصرية عصام الحضري، مدربًا لحراس مرمى نسور قاسيون، ومحمود فايز مساعدًا للمدرب.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم مرشح للانتخابات الرئاسية
  • حزب الله يعلن مقتل "القائد أبو طالب" بغارة في عمق الجنوب وإسرائيل تستنفر خوفا من رد المقاومة (صورة)
  • أميركا تطالب الحكومة السورية بالكشف عن أسباب وفاة مجد كم ألماز
  • كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا
  • بعد خماسية اليابان.. كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان- عاجل
  • المرصد السوري: الغارات الإسرائيلية قرب الحدود بين سوريا ولبنان أحرقت شاحنات
  • الأسد يقدم نحو 20 دولارا منحة للمتقاعدين وموظفي الدولة
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات