قالت مصادر محلية لـ”الشرق” بأن خدمات الاتصال في مدينة الجنينة غرب دارفور عادت بعد أربعة أشهر من الانقطاع، وكانت الاتصالات معطلة في دارفور نتيجة مشكلات فنية تتعلق بتخريب الأبراج ونقص الوقود.وقالت مصادر عليمة لـ”الشرق”: انقطاع شبكة “زين” عن بورتسودان ربما نتج عن عمل تخريبي، وفريق فني توجّه للصيانة، وانقطاع اتصالات شركة “زين” مجدداً في بورتسودان بسبب قطع في مسارين للألياف الضوئية.

الشرق للأخبار

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين

اختتمت “الجمعية الخليجية لقسطرة القلب” اليوم نسختها الثالثة من “البرنامج التعليمي الطبي” الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط “لمناقشة أخر المستجدات المتعلقة بصمامات القلب”. تم خلال المؤتمر الذي عُقد من 31 مايو إلى 1 يونيو وأقيم في فندق كونراد في دبي، مناقشة أحدث ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بعلاجات أمراض القلب والشرايين وعمليات القسطرة القلبية وأحدث الأبحاث التي توصل إليها العلماء من حول العالم. ويهدف هذا الحدث إلى نشر الوعي بأهمية جراحات القلب والقسطرة والتي تعد السبب الرئيسي للوفيات عالمياً.

شهد الحدث الذي أشرف على إعداده شركة أيكوم جروب، حضور أكثر من 650 مشارك ومتحدث من أطباء القلب التداخليين، وجراحي القلب، والفنيين، والممرضات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وحول العالم. إشتمل البرنامج على 7  جلسات محورية و4 عمليات بث مباشر لحالات معقدة و7 ورش عمل. كما وتم إعتماد هذا المؤتمر من قبل المجلس الأوروبي للإعتماد في أمراض القلب في أمراض القلب (EBAC) بما يعادل 12 ساعة من التعليم الطبي المستمر للاعتمادات الخارجية.

وصرح الدكتور فواز المطيري، رئيس الجمعية وإستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الحرس الوطني بالرياض قائلا”: “إن أهم المبادرات التي تركز عليها الجمعية إستقطاب فئة الأطباء الشباب وتهدف إلى توفير مجموعة من المنح لتلك الفئة في كافة فعالياتنا لاسيما من الهند وباكستان والعراق والسعودية ومصر وإيران وسيريلانكا وتركيا.”

وأضاف المطيري، “لقد شكلت ورش عمل المحاكاة المتخصصة للتدخل القلبي والهيكلي وزرع الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) وجراحة القلب، مادة علمية قيمة للحاضرين إذ وفرت لهم فرص التدرب عليها لإستخدامها وممارستها خلال المؤتمر الذي شهد إقبالاً واسعا في نسخة هذا العام.”

كما قام مجلس أدارة الجمعية مجموعة من الفعاليات لتكريم عدد من أبرز الأطباء لاسيما اللجنة العلمية القائمة على وضع هذا البرنامج وساهمت في هذا المؤتمر وهم نخبة من أبرز الخبراء: الدكتورة سندس سمرقندي والدكتور سالم عسيري والدكتور محمد الرشيدان (المملكة العربية السعودية)، والدكتور أحمد الشطي (الكويت)، والدكتور عبدالرحمن النابت (قطر)، والدكتور عارف النورياني والدكتور فهد باصليب (الإمارات)، والدكتور حسام نور (البحرين)، والدكتور محمد المخيني (عُمان) و أيضا تم تكريم الشركات الداعمة للمؤتمر.

هذا وتعقد الجمعية مؤتمرها السنوي لهذا العام في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي، دبي. وسيتم عرض المشاركات من قبل عدد من المختصين جنباً الى جنب خلال البث المباشر للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.


مقالات مشابهة

  • "اتصالات التجارة والخدمات" تدشن هويتها البصرية والرقمية الجديدة
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص 4 فئات للإبداعات الفردية
  • قصف مدفعي للجيش السوداني من سلاح الإشارة باتجاه مواقع “الدعم السريع” في الخرطوم
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • الشؤون الإسلامية والدعوة ممثلةً بفرعها بمنطقة المدينة المنورة تفعل “فعيل” خدمة الاتصال المرئي للإفتاء
  • قائممقام قضاء تكريت:لا عودة لنازحي “العوجة” إلى منطقتهم لكونهم من أقرباء صدام حسين!!
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • الإستقلاليون يترقبون التعديل الحكومي ويحذرون من تكرار خطيئة “صباغة الوزراء”
  • القبض على متهم “بالقتل العمد” ضمن بعثة الحج السودانية
  •  انقطاع خدمة الاتصال الخلوي في رفح