شهد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، ختام فعاليات مبادرة «حصّن طفلك بالقرآن الكريم»، بإدارة أوقاف بيلا، ضمن المبادرة التي أطلقتها الوزارة في إطار الاهتمام بالقرآن الكريم وتعليمه وحُسن تلاوته وفهم معانيه، وإيمانا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل كامل وسليم.

وكيل الوزارة يُكرّم الأطفال المشاركين في المبادرة

وكرّم وكيل الوزارة، الأطفال المتميزين المشاركين في مبادرة «حصّن طفلك بالقرآن الكريم»، بإدارة أوقاف بيلا، في احتفال كبير أُقيم بمسجد المرسي ببيلا، بحضور الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والشيخ عبد الوهاب صالح، مدير إدارة أوقاف بيلا، ولفيف من أئمة أوقاف إدارة بيلا المشاركين في المبادرة، وقيادات الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ، وعدد من أهالي بيلا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ مبادرة «حصّن طفلك بالقرآن الكريم» تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتُعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة، واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم، والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

ما هي مبادرة «حصّن طفلك بالقرآن الكريم»؟

جدير بالذكر أنّ وزارة الأوقاف أطلقت مبادرة «حصّن طفلك بالقرآن الكريم»، في 5 آلاف مسجد على مستوي الجمهورية، خلال إجازة نصف العام، واستمرت لمدة أسبوعين بدايةً من 27 يناير الماضي حتى 8 فبراير الجاري، وكانت في أيام السبت إلى الخميس عقب صلاة العصر.

وكان هدف المبادرة توعية الأطفال دينيا، وتدريس القرآن الكريم لهم؛ إذ راجع إمام كل مسجد مشارك بالمبادرة، الجزء الثلاثين من القرآن الكريم، مع بيان معاني المفردات ومقاصد السور بكل سورة جرى تدريسها، من خلال كتاب «البيان على المنتخب»، وهو كتاب من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ثم شرح كل إمام ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة للأطفال، بهدف تنمية سلوكهم وتقويمهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف مسجد المرسي إجازة نصف العام أوقاف كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: حافظ القرآن يشفع لوالديه ودعاؤه مستجاب

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنَّ أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، أي الذين يحميهم رب العزة مباشرةً، والمحفوظين بأمره، مضيفًا «تخيل أن طرف هذا القرآن بيدي الله وطرفه بأيديكم، فتمسكوا به فلن تضلوا أبداً».

الشيخ خالد الجندي يوضح أجر حفظة القرآن

وتابع «الجندي»، خلال تقديمه برنامجه «لعلهم يفقهون»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ حافظ القرآن الكريم يشفع في والديه ويلبسهما حلل الكرامة بين يدي الله يوم القيامة كما أن لهم دعاء مستجاب عند الله – سبحانه وتعالى، وله كرامة بل واستصغروا النبوة بين جنبيه، أي كأنه نبي مع وقف التنفيذ لأنَّ الوحي كله داخلهم وفي صدورهم.

القرآن الكريم أول ما يشفع لصاحبه

وأشار إلى أنَّ القرآن أول شفيع وأول مشفع، قائلاً: «يقول يا ربي إن صاحبي قد مات فشفعني فيه، ولعظمة القرآن علموا أولادكم القرآن، وعلموهم كيف يكون حفظ القرآن».

مقالات مشابهة

  • الصحة: اختتام فعاليات ورشة العمل «تأثير تغير المناخ على الأمراض المعدية» بشرم الشيخ
  • «أوقاف مطروح» تستقبل 2000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأولى بالرعاية
  • جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء
  • الإمارات تنظم مبادرة إنسانية لإغاثة «ريو جراندي دي سول» البرازيلية من الفيضانات
  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وخطباء المساجد بـ«أوقاف الغربية»
  • عن عمر يناهز 93 عاما.. وفاة أقدم محفظ للقرآن الكريم بكفر الشيخ
  • خالد الجندي: حافظ القرآن يشفع لوالديه ودعاؤه مستجاب
  • «السفيرة عزيزة» يكشف تفاصيل مبادرة براعم مصر الرقمية
  • مبادرة "طريق مكة" تواصل إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في أنقرة
  • مبادرة الأديب العطوي