أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عن الانتهاء من تطوير استخدام رمز الاستجابة السريع ”QR CODE“ الخاص بجمع التبرعات، داعيا الجمعيات والمؤسسات الأهلية إلى الامتثال بطباعته في الإعلانات الخاصة بجمع التبرعات في كافة الوسائل الإعلانية والإعلامية.
وأكد المركز في تعميم له اطلعت عليه ”اليوم“، على أهمية حوكمة عملية جمع التبرعات بالجمعيات والمؤسسات الأهلية وفق المعايير العالمية، بهدف رفع مستوى الالتزام في حوكمة جمع التبرعات وزيادة شفافيتها بما يضمن حقوق المتبرعين والمستفيدين.


أخبار متعلقة الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة من الأمطار في 5 مناطقأسعاره تصل لـ 1300 ريال.. إقبال على مزاد الفقع في مهرجان الكمأة بسكاكاوحث المركز الجمعيات الأهلية على التقيد بما ورد في التعليمات التنفيذية للائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية وضرورة الحصول على تراخيص جمع التبرعات اللازمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تنمية القطاع غير الربحي" يلزم الجمعيات الأهلية بطباعة «QR CODE» على إعلانات التبرعات- مشاع إبداعيطباعة ”QR CODE“وأتاح المركز طباعة رمز الاستجابة السريع ”QR CODE“ من خلال دخول المفوض على صفحة التراخيص الصادرة للجمعية وتحميله أو طباعته.
وأوضح أنه سيتم تطبيق المواد النظامية وفق التعليمات التنفيذية بحق الجمعيات غير الملتزمة بوضع مسح الاستجابة السريع ”QR CODE“ في إعلاناتها.
وأشار إلى أن تطوير رمز الاستجابة السريع لجمع التبرعات، يعد خطوة إيجابية تساهم في تعزيز الشفافية في عملية جمع التبرعات وتسهيل عملية التبرع للمتبرعين، كما تساعد في حصر التبرعات وضمان وصولها إلى مستحقيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تنمية القطاع غير الربحي التبرعات الجمعيات الأهلية جمع التبرعات جمع التبرعات

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يوضح شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين في برنامج حساب المواطن، من أحد المتابعين، نصه: "ما هى شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين؟ وهل يلزم عقد ايجار؟".

تسجيل الأرملة في حساب المواطن

أجاب برنامج حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أن يمكن للأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة).

ولفت إلى أنه في حال وجود تابعين مضافين لا يلزم توفر عقد ايجار.

أهلاً بك ، بإمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة ( صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة)، وفي حال وجود تابعين مضافين لا يلزم توفر عقد ايجار ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 17, 2024 تغيير البيانات بحساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن، الإجراء المطلوب في حال حدوث تغيير طارئ لبيانات المستفيد من الدعم.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أنه في حالة طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه إلى حسابه عن طريق (ملف المستفيد - بيانات عامة) وحذف الدخل ثم الضغط على أيقونة "حفظ".

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى برنامج حساب المواطن، من طالب جامعي قال فيه، حذفت الترم وتوقفت المكافأة عني، فهل أضيفها ضمن الدخل، وهل تحدث مشاكل في الأهلية.

مقالات مشابهة

  • «وطن الأول» السعودية: «ابدأ» بها توجيه استراتيجي في تنمية قطاع الصناعة بمصر
  • بوتين: تجنبنا العواقب الأكثر خطورة للفيضانات بفضل الاستجابة في الوقت المناسب
  • حساب المواطن يوضح شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين
  • وزارة الداخلية تُحذر من إعلانات توظيف إحتيالية
  • مسؤول قضائي: الاستجابة لطلبات توفير المساعدة القضائية تتجاوز 80% ومن شروطها إثبات حالة العوز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح
  • إطلاق نار وانفجارات قوية تدوي جنوب غرب مدينة غزة.. تفاصيل
  • الدفاع المدني: 1355 حالة إسعافية مختلف خلال الـ24 ساعة الماضية