عاقبت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، المتهمين "ه . ن" عامل، و"ع . ص" عامل، يقيمان بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج، بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامهما بسرقة المجنى عليه بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة المركز .

تعود أحداث القضية إلى عام 2023، عندما تلقى رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بلاغا من المجني عليه، يفيد أنه أثناء استقلاله توك توك مع المتهمين لنوصيله إلى أحد الأماكن، وفى الطريق العام أشهرا في وجهه سلاح أبيض، واستوليا منه على نقوده وهاتفه المحمول بالإكراه وتحت تهديد السلاح .

 وعقب تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة  على النحو المشار إليه .

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة أحالتهما محبوسين لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالسجن المشدد 10 سنوات سرقة مواطن بالإكراه محكمة جنايات سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيرى، وخالد على إبراهيم على، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لموظف، وبراءة شقيقه "فلاح"، لاتهامهم بالشروع في قتل عمهم بسبب خلافات الإرث بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12582 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 1295 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "محمد ع م"، 42 سنة، موظف، وشقيقه "إبراهيم ع م"، 32 سنة، مقيمان دائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، لأنهما في يوم 24 / 5 / 2023، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعا في قتل المجني عليه "حفني محمد حفني صوابي"، عمهم، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين، بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، وتوجها إلى حيث أيقنا سلفاً وجوده به، وما أن ظفرا به حتى قاما بالتعدي عليه بالضرب باستخدام السلاح الأبيض أنف البيان، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق، والذي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في استئصال جزء من الأمعاء الدقيقة، والتي تقدر نسبتها بنحوه (5%) قاصدان من ذلك إزهاق روحه إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو سرعة تداركه بالعلاج وذلك النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا سلاحا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه، حنفى محمد حنفي، 53 سنة، مالك محل حدادة، بأنه إبان الواقعة ونظرا لوجود خلافات سابقة بينه وبين المتهمان على الإرث، على إثرها قام المتهمين بالتوجه إلى مكان تواجده وما أن ظفرا به حتي قاما بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين"، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق، والذي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها وعزي قصدهما من ذلك إزهاق روحه.

 







مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • السجن المشدد 5 سنوات لأشخاص متهمين بسرقة ماكينة ري بـ القليوبية
  • المشدد 5 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة ماكينة ري من أحد المزارع بطوخ
  • المشدد 3 سنوات لسائقين سرقا هاتف محمول من عامل بالإكراه والتعدى عليه بطوخ
  • المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهمين بإحراز سلاح ناري فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة