المناطق_واس

شارك محافظ الدرب فيصل بن ناصر بن وريك أمس، في فعالية مسيرة المشي، التي نظمتها أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة الدرب، وعدد من الجهات الحكومية، وجمعية مشاة الهايكنج، وعدد من لاعبي نادي جرش لألعاب القوى، احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي، وذلك بممشى جادة الدرب.

 

أخبار قد تهمك “أمانة جازان” تُنفذ مسيرة المشي “كات ووك” بمحافظة صامطة لحماية النمر العربي من الانقراض 11 فبراير 2024 - 11:53 صباحًا أمانة جازان ترفع 2084 متراً مكعباً من مخلفات البناء بمحافظة ضمد 11 فبراير 2024 - 11:36 صباحًا

 

وهدفت الفعالية التي انطلقت لمسافة 7 كيلومترات بمشاركة أكثر من 50 شخصاً من محبي المشي وعدد من العناصر النسائية والمتطوعين، إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية حماية النمر العربي من الانقراض، وتعزيز أهمية العمل المشترك لحماية الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي، ومشاركة أفراد المجتمع، سعياً نحو بيئة صحية ومستدامة للجميع.

 

 

 

يُذكر أن مبادرة “كات ووك” العالمية تابعة لمنظمة “كاتموسفير” (Catmosphere) غير الربحية والتي تتولى العناية بحماية الـ 7 الفصائل من القطط البرية المعرضة بالانقراض، وهي ” اليغور، وأسد الجبال، والفهد، ونمر الثلج، والنمر العربي، والببر، والأسد، وفي مقدمتها النمر العربي”، الذي تعد المملكة موطنه الأصلي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جازان النمر العربی

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون

أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة الأسترالية بهدف تعزيز التعاون المشترك بما يساهم في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية ودعم تطور الشراكات بين مجتمعات الأعمال في دبي وأستراليا.
ونصّت مذكرة التفاهم على مشاركة البيانات والخبرات بين الجانبين والتعاون في مجال الدراسات والأبحاث المرتبطة بالتجارة والاستثمار والاقتصاد، بالإضافة إلى المستجدات المرتبطة بالقوانين الناظمة للأعمال، بما يعزز العلاقات بين مجتمعات الأعمال في دبي وأستراليا لتحقيق المصالح المشتركة والمساهمة في زيادة حركة التجارة والاستثمار البينية.
وأكد حسن الهاشمي، نائب رئيس العلاقات الدولية في غرف دبي حرص غرف دبي على توسيع نطاق شراكاتها الدولية بما يساهم في تحقيق أهدافها بدعم توسع الشركات المحلية في الأسواق الاستراتيجية حول العالم، بالتزامن مع استقطاب الشركات والاستثمارات الأجنبية إلى دبي.
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تطوير آفاق التجارة والاستثمار للقطاع الخاص، وستساهم في توطيد العلاقات الثنائية ودفع عجلة النمو والازدهار المتبادل.
من جانبه قال ليال غورمان، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية، إن مذكرة التفاهم تعد فرصة مهمة للتعاون وتحقيق المنفعة المتبادلة، متطلعا لتعميق الحوار الاستراتيجي بين الجانبين بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي، وتبادل المعلومات التجارية، وتعزيز التواصل عبر مستويات الأعمال كافة.وام


مقالات مشابهة

  • مشروعات اجتماعية تعزز دور جمعية “إحسان” لحفظ النعمة في جازان
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • “الشؤون الإسلامية” بجازان تنفذ مبادرة “رواحل الحج 2” لتوديع ضيوف الرحمن
  • "الشؤون الإسلامية" بجازان تنفذ مبادرة "رواحل الحج 2" لتوديع ضيوف الرحمن
  • “الفجيرة للبيئة” و”العالمي للطبيعة” يطلقان مبادرات بيئية بمحمية وادي الوريعة ومنطقة البثنة
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون
  • أمانة جازان تنفّذ 3235 جولة رقابية صحية بأبو عريش
  • “البنوك السعودية” و”stc” تُوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز برامج الوعي بالثقافة المالية والاحتيال بالتقنية
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة جازان