قطر – هنأ رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، أمير قطر، بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس آسيا بعد فوزه على الأردن في النهائي بنتيجة 3-1.

وكتب الرئيس الإماراتي عبر حسابه على منصة “إكس”: “‌‏أبارك لأخي الشيخ تميم بن حمد والأشقاء في قطر فوز المنتخب الوطني بكأس آسيا لكرة القدم، وأثني على الأداء المتميز للفريقين، القطري والأردني، والروح الرياضية العالية التي سادت بينهما خلال المباراة”.

وأضاف: “كما أهنئ دولة قطر الشقيقة بالتنظيم الناجح للبطولة”.

كما بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بمناسبة نجاح بلاده في تنظيم بطولة كأس آسيا وتتويج “العنابي” باللقب.

وعبر الأمير السعودي “عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات، بالمزيد من التقدم والنجاح لشعب ودولة قطر الشقيقة”.

وتوج منتخب قطر بلقب كأس آسيا للمرة الثانية تواليا عقب فوزه على الأردن بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس السبت على ملعب “لوسيل” في الدوحة.

وباتت قطر خامس دولة تنجح في الاحتفاظ بلقبها في كأس آسيا بعد كوريا الجنوبية (1956، 1960)، إيران (1968، 1972، 1976)، السعودية (1984، 1988) واليابان (2000، 2004).

كما عوض “العنابي” من خلال إحراز اللقب القاري الصورة الباهتة التي ظهر بها في مونديال 2022، عندما خسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات، محققا أسوأ نتيجة لدولة مضيفة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کأس آسیا محمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يلتقي بايدن وسوناك على هامش قمة مجموعة السبع

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحثا الوضع في غزة وقضايا إقليمية واقتصادية خلال لقائهما على هامش قمة G7 في إيطاليا.

إقرأ المزيد الرئيس الإماراتي يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع

وقال البيت الأبيض في بيان مقتضب أمس الجمعة إن الزعيمين "أكدا مجددا الشراكة الاستراتيجية الدائمة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وتطرقا إلى القضايا الاقتصادية والتكنولوجية، وناقشا القضايا الإقليمية، بما في ذلك غزة".

وكانت الإمارات أكدت أهمية المقترحات التي قدمها بايدن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وضرورة التعامل بجدية وإيجابية معها.

وعلى هامش مشاركته في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة، عقد محمد بن زايد لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حيث "بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والتنموية"، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت الوكالة أنهما استعرضا أيضا "عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى ضرورة تعزيز أسس السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم".

على هامش مشاركته في جلسة قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. #رئيس_الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ويبحثان العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك #وامhttps://t.co/TfXAMO6vgHpic.twitter.com/zbyoWEW94n

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) June 14, 2024

المصدر: RT  + وكالات

مقالات مشابهة

  • الوزراء يهنئون القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الجوف يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • "ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين".. رئيس الإمارات يبعث برسالة لحجاج بلاده
  • رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • محمد بن زايد يلتقي بايدن وسوناك على هامش قمة مجموعة السبع
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع