شارك وزير الخارجية الصومالي علي عمر في أمس الأربعاء في اجتماع مشترك مع الاتحاد الأفريقي وقوات واتميس، في أديس أبابا لبحث الوضع الأمني ​​وعمليات مكافحة الإرهاب في البلاد. 
وحضر الاجتماع أيضًا مندوبون من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (ATMIS) والاتحاد الأفريقي (AU)، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا".

ويهدف الاجتماع إلى استعراض التقدم المحرز في القتال ضد حركة الشباب الإرهابية، كما ناقش اللقاء التحديات والفرص المتاحة لتعزيز أمن واستقرار الصومال، فضلا عن دور الشركاء الإقليميين والدوليين في دعم الحكومة الصومالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكافحة الإرهاب الاتحاد الافريقي وزير الخارجية الصومالي

إقرأ أيضاً:

الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مواجهة غسل الأموال

أعلن المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، استضافة وفد وطني زائر من المملكة المغربية برئاسة الدكتور جوهر النفيسي، رئيس الهيئة الوطنية المغربية للمعلومات المالية، لمناقشة مبادرات التنسيق وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأشار حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى التعاون القوي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، وتأثيره الكبير في رفع معايير الامتثال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال: «إن بلدينا متحدان في الالتزام بمكافحة الجرائم المالية والتعاون بفاعلية على مستويات متعددة، سواء على المستوى الثنائي، أو من خلال التعاون الإقليمي مع مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينافاتف). ولقد وضعنا من خلال اجتماعاتنا الدورية إطاراً شاملاً للتعاون، وأطلقنا عدة مبادرات مشتركة تتميّز بوقعها القوي. ومن خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، يمكن الاستفادة من الخبرة التي اكتسبها كل بلد لتحقيق المنفعة المتبادلة وضمان سلامة نظامنا المالي الإقليمي».

من جانبه، قال الدكتور جوهر النفيسي: إن الزيارة تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية والمتميزة التي تربط بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة، حيث يسعى البلدان لتوحيد الجهود من أجل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال توحيد الرؤية على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجهتين.

(وام)

مقالات مشابهة

  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • من داعش إلى الكنتاكي.. ‎مكافحة الإرهاب تتولى حماية مطاعم بغداد
  • قوات النخبة العراقية لمكافحة الإرهاب تحرس المطاعم الأمريكية
  • بين مصر والاتحاد الإفريقي.. مبادرات جديدة تلحق بركب جهود دولية للتهدئة في السودان
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • "كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية
  • الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مواجهة غسل الأموال
  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المخدرات .. فيديو