تايوان – قفزت القيمة السوقية لشركة TSMC التايوانية لصناعة أشباه الموصلات، بمقدار 51 مليار دولار أو 7.9 بالمئة في ختام جلسة الخميس، مدفوعة بتفاؤل تجاه مستقبل الذكاء الاصطناعي.

وذكرت الشركة في بيان أن قيمتها السوقية زادت في جلسة اليوم فقط بـ 7.9 بالمئة إلى 697 مليار دولار، في أول جلسة تداول بعد عطلة السنة القمرية الجديدة في الصين واستمرت أسبوعا، من 646 مليار دولار في جلسة 5 فبراير/شباط الماضي.

وكانت هذه الزيادة كافية لتجاوز شركة Visa الأمريكية، لتصبح TSMC الشركة الثانية عشر الأكثر قيمة سوقية في العالم؛ في وقت رفع بنك الاستثمار الأمريكي “مورجان ستانلي” سعره المستهدف لسهم شركة صناعة الرقائق بنحو 9 بالمئة خلال العام الجاري.

ويواصل المستثمرون ضخ أموال في الشركات التي من المتوقع أن تركب موجة من النشاط في تطوير الذكاء الاصطناعي والتي تسارعت بعد أن قامت OpenAI بطرح ChatGPT العام الماضي.

والشهر الماضي، قال المسؤولون التنفيذيون في TSMC إنهم يتوقعون العودة إلى النمو القوي في الربع الأول من العام 2024، وسط ارتفاع الطلب على أدوات الذكاء الاصطناعي.

وشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة TSMC هي شركة تايوانية ومتعددة الجنسيات متخصصة في صناعة الإلكترونيات وصناعة أشباه الموصلات؛ تأسست عام 1987.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، اليوم، إلى الجمهورية الإيطالية في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة.
تأتي مشاركة سموه تلبية لدعوة معالي جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية التي تترأس بلادها أعمال قمة المجموعة وذلك في إطار حرص دولة الإمارات على المساهمة في تعزيز الجهود الهادفة إلى ترسيخ الحوار والتعاون الدولي في مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم في سبيل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وأكثر ازدهاراً.

يرافق سموه وفد يضم كلاً من، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي فيصل عبدالعزيز البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وسعادة عبدالله علي السبوسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية.وام


مقالات مشابهة

  • إنفيديا الأسرع نمواً.. أعلى 10 علامات تجارية من حيث القيمة السوقية لعام 2024
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تستضيفها إيطاليا
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • أسهم Nvidia تشهد رواجاً كبيراً في الإمارات
  • آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم